مهندس سلوفاكي يتوصل إلى تصميم سيّارة طائرة
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

بها جناحين ويبلغ طولها 6 أمتار وتتسع لراكبين

مهندس سلوفاكي يتوصل إلى تصميم سيّارة طائرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهندس سلوفاكي يتوصل إلى تصميم سيّارة طائرة

سيّارة طائرة
لندن - المغرب اليوم

أصبح لتحقيق الحلم البشري القديم بالطيران شكل آخر، حيث توصل مهندس سلوفاكي إلى تصميم سيّارة طائرة مستوحيًا ذلك من الروايات العالمية الشهيرة.ويؤكد مصمم هذه السيارة المجنحة ستيفان كيلن "روادتني فكرة تصميم سيّارة المستقبل هذه منذ أيام الدراسة الجامعيّة في التسعينات، ومن منا لم يحلم بأن يحلق بسيارته عندما يكون عالقًا في زحمة السير؟". وأوضح أنّ "فكرة الطيران تسري في عروقي وقد ورثتها من والدي وجدي، وحصلت على إجازة في الطيران حتى قبل أن أنال إجازة قيادة سيّارة". وعمل كيلن في مجال التصميم لحساب شركات تصنيع سيارات عدة، منها "بي إم دبليو" و"فولكسفاغن" و"اودي" وهو الآن أستاذ في أكاديميّة الفنون الجميلة والتصميم في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا.ويبلغ طول السيارة الطائرة 6 أمتار وتتسع لراكبين، وهي ذات لونين أزرق وأبيض وجناحين قابلين للطي، وتتزود بالوقود العادي من أيّ محطة وقود للسيارات. والسيّارة الطائرة مصممة بحيث يمكن أن تفتح جناحيها في بضع ثوان لتتحول إلى طائرة صغيرة.ووصف موقع مجلة "فلايينغ آند انهابيتت" الأميركيّة المتخصصة، هذه السيارة بأنها "السيّارة الطائرة الأجمل والأفضل تصميمًا في العالم".ويؤكد رئيس الاتحاد السلوفاكي للطائرات الخفيفة ميلان كيبا "لقد أحصينا حتى الآن وجود عشرين محاولة عبر العالم لتصميم سيارات طائرة"، وأشار إلى أنّ "هذه السيارة تبدو مقارنة مع غيرها من التجارب الأكثر قابليّة للاستمرار".
وتمكن المهندس السلوفاكي الطموح من تحقيق حلمه في أيلول/سبتمبر الماضي، ونجح في قيادة سيّارته الطائرة ومن ثم التحليق بها في الجو. وتصل سرعة المركبة أثناء الطيران إلى 200 كيلومتر في الساعة، وهي قادرة على الطيران المتواصل لمسافة 700 كيلومتر وتستهلك 15 ليترًا من الوقود في الساعة.وفي مجتمع معاصر يحاول التخفيف من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون، يبدو استهلاك هذه المركبة الكبير للمحروقات عقبة أمام انتشارها. لكنها في المقابل تتيح لأصحابها تجنب الازدحام المروري الخانق، وإجراءات التفتيش في المطارات كما أنها تختصر الوقت في الرحلات المتوسطة المدى. ويعكف المهندس كلين وزملاؤه حاليًا على تصميم طراز جديد من هذه السيارة الطائرة، قد يبدأ إنتاجه في الربيع المقبل. ويأملون في الحصول على إجازة لتصنيع الطائرات الخفيفة جدًا.
ويؤكد كيبا "سيكون سائقو هذا النوع من السيارات الطائرة خاضعين للقوانين التي تخضع لها الطائرات الخفيفة، لكن عليهم أيضًا أنّ يحصلوا على إجازة قيادة سيّارة إضافة إلى إجازة طيران" التي تتطلب 25 ساعة من التدريب على التحليق. ولا يتوقع كلين أن تنتج هذه السيارة الطائرة بكميات كبيرة في المستقبل، ولكن أن تكون بمثابة وسيلة نقل بديلة فقط.ويوضح "لكنها قد تكون شديدة الأهمّية في بلاد فيها مساحات واسعة تعاني من نقص البنى التحتيّة مثل روسيا والصين وأستراليا". وأشار إلى أنه سيكون بمتناول أصحاب هذه المركبات أنّ يركنوها أمام منازلهم وأن يذهبوا بها إلى المطار حيث يقلعون من مدرجه ويهبطون في وجهاتهم دون الحاجة إلى تغيير مركبتهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهندس سلوفاكي يتوصل إلى تصميم سيّارة طائرة مهندس سلوفاكي يتوصل إلى تصميم سيّارة طائرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib