كرايسلر تدخل تغييرات واسعة على غراند شيروكي

توفِّر محركين للاختيار بينهما في طراز عام 2014

"كرايسلر" تدخل تغييرات واسعة على "غراند شيروكي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"غراند شيروكي"
لندن - كارين إليان

توفر الشركة المنتجة لسيَّارة "غراند شيروكي" متعدِّدة الاستخدامات كرايسلر، محركين للاختيار بينهما في طراز عام 2014، بحيث يوفِّر كلاهما قدرات عالية من السُّحب، بالإضافة إلى التَّشغيل الاقتصادي. وطراز هذا العام هو الجيل الرَّابع للسيَّارة التي طرحت في الأسواق للمرَّة الأولى عام 1993. وفي طراز هذا العام تساهم وضعيَّة "إيكو مود" في خفض معدلات استهلاك الوقود.أكد المدير الإقليمي لمجموعة فيات كرايسلر الشرق الأوسط جاك رودنكال أن "السيارة الجديدة تتيح مستويات أعلى من الأمان للسائق وتتوجه إلى عملاء فئة السيارات الرياضية الرباعية متعددة الاستخدامات في القطاع المتوسط وتوفر لركابها جلسة مريحة حتى في حالات الطقس السيئ والدروب الوعرة.ويمكن الاختيار بين محرك "هيمي" المعروف، وهو سعة 5.7 لتر ومكون من 8 اسطوانات، ويقطع في السيارة قرابة 20 ميلا لكل غالون من الوقود، أو التوجه إلى محرك "بنتاستار" الاقتصادي وهو بحجم 3.6 لتر و6 أسطوانات، ويحقق 24 ميلا لكل غالون من الوقود. ويتوافق المحركان مع نظام أوتوماتيكي جديد لنقل الحركة مكون من 8 سرعات. ويوفر نظام الحركة دفعا سلسا على الطرق وخارجها، ويمكن تغيير السرعات يدويا من على المقود.
ويعتبر نظام الدفع الجديد من نوع "زد إف"، من أفضل التعديلات التي دخلت على الجيل الجديد من شيروكي، بحيث كانت نماذج العام الماضي تنطلق بناقل من 5 سرعات، مع ناقل اختياري بـ 6 سرعات للسيارات المزودة بمحرك "هيمي". كما يدخل على السيارة للمرة الأولى نظام نقل السرعات من على المقود.وينخفض مستوى السيارة على سرعات عالية بفضل نظام التعليق بضغط الهواء، وهو نظام جديد في السيارة ويعد من الخيارات المهمة فيها. وتأتي "غراند شيروكي" مجهزة بنظام دفع رباعي دائم من نوع "كوادرا درايف"، مع إمكانية اختيار التعليق بضغط الهواء. وتستطيع السيارة سحب حمولات حتى 3266 كيلوغراما. وتتوفر لموديل 2014 مصابيح "باي زينون" مع أضواء نهارية دايودية وهي بتصميم فريد يمكن من خلاله التعرف على هوية السيارة ليلا ونهارا.
المحرك الصغير المكون من 6 اسطوانات، يوفر للسيارة قدرة 290 حصانا، بينما يوفر محرك هيمي 360 حصانا.
وحسنت الشركة من استهلاك الوقود باستخدام أي من المحركين، ولكن الاستهلاك ما زال عاليا داخل المدن، بحيث لا يتخطى 17 ميلا لكل غالون، يقل في حالة المحرك الكبير "هيمي" إلى 14 ميلا فقط للغالون. ومع ذلك ما زال معظم المشترين يفضلون المحرك الأكبر "هيمي"، لأنه يوفر قدرة الدفع الكافية لسيارة بهذا الحجم ولأن الفارق في توفير الوقود ليس كبيرا خصوصا في حالات التسارع على الطرق والتي تتطلب مجهودا أكبر من المحرك الصغير. ويتميز محرك "هيمي" أيضا بخاصية إمكانية وقف تشغيل نصف الاسطوانات في حالة التشغيل البطيء. ويمكن إلغاء خاصية "إيكو مود" في حال الرغبة في الاستمتاع بالمزيد من الأداء القوي.
وتتميز "جيب" الجديدة بـ 5 مستويات من التعليق بضغط الهواء بالإضافة إلى نظام "سيليك تيرين" للتعامل مع أسطح الطرق المختلفة. ومن الأنظمة المبتكرة في السيارة نظام اسمه "سيليك سبيد" وهو يتيح الارتقاء البطيء للمرتفعات بأسلوب هبوط المرتفعات تدريجيا. ويتحكم السائق في سرعة ارتقاء التلال عبر المفاتيح خلف المقود.ويكتسب موديل 2014 بعض التغييرات الشكلية الخارجية خصوصا في المقدمة التي تنخفض قليلا مع جناح خلفي علوي بتصميم جديد أكبر حجما. وفي الداخل يمكن الاختيار بين شاشة بحجم خمس بوصات أو أخرى أكبر بحجم 8.4 بوصة. وكلاهما يعمل باللمس. وحتى المقود يأتي بتصميم جديد ثلاثي الأضلاع يسهل معه التعامل مع أزرار تغيير السرعة خلفه.
وفي المناطق الوعرة يمكن رفع معدل السيارة عن سطح الأرض بدرجتين إحداهما بنسبة 1.3 بوصة والثانية بضعف هذه النسبة للحصول على نسبة ارتفاع إجمالية قدرها 11.3 بوصة. وعند صف السيارة تنخفض بقرابة 1.6 بوصة لتسهيل الدخول والخروج منها.وتوفر "جيب غراند شيروكي" 2014 الجديدة ما يزيد على 60 ميزة خاصة بالسلامة والأمان، وهو أكبر عدد من هذه المزايا ضمن هذا القطاع من السيارات. وتشمل خصائص السلامة الجديدة ميزة التحذير المسبق من التصادم الأمامي وميزة تخفيف الصدمة ونظام التحكم بالسرعة الذي يحتوي على ميزة التحكم بصعود المرتفعات والتحكم بنزول المنحدرات، مما يساعد السائق في تسلق وهبوط التلال حادة الارتفاع.
ومن ضمن خصائص السلامة والأمان المتطورة في "غراند شيروكي" هناك بعض التجهيزات القياسية مثل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات الذي يوفر 4 مزايا للأمان لتحسين التماسك والأداء الشامل للسيارة على الطرقات العادية والوعرة على حد سواء، ونظام تخفيف التمايل (ERM) الذي يتجاوب بشكل فوري ويقوم بتفعيل عملية الكبح خلال الظروف القاسية، بينما يعمل نظام التحكم بالسرعة ونظام المساعدة بصعود التلال مع نظام التحكم بتمايل المقطورة (TSC) القياسي لتعزيز قدرات القطر والسير على الطرق الوعرة.بالإضافة إلى ذلك، توفر مساند الرأس الأمامية الفعالة القياسية، ووسائد الهواء الجانبية الستائرية كاملة الحجم والمتوفرة قياسيا، ووسائد الهواء الجانبية المدمجة في المقاعد والمتوفرة قياسيا أيضا، حماية معززة كبيرة للركاب في حالة التصادم. ويتوفر أيضا نظام كشف النقاط العمياء ونظام كشف المسار الخلفي التقاطعي الذي يساعد السائق في عملية تغيير حارات القيادة أو أثناء ركن السيارة.وتتميز "جيب غراند شيروكي" بشكل واسع بمزاياها المتفوقة في مجال ديناميكيات القيادة على الطرق الممهدة إضافة إلى هدوئها. وذلك يعود، جزئيا، إلى نظامي التعليق الأمامي والخلفي المستقلين فالنوابض الخلفية متغيرة النسب توفر مستويات محسنة من التماسك والراحة على الطرقات العادية والتي تكمل القدرات الكبيرة للسيارة على الطرق الوعرة. هذا وتبدأ أسعار السيارة من قرابة 45 ألف دولار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرايسلر تدخل تغييرات واسعة على غراند شيروكي كرايسلر تدخل تغييرات واسعة على غراند شيروكي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرايسلر تدخل تغييرات واسعة على غراند شيروكي كرايسلر تدخل تغييرات واسعة على غراند شيروكي



ارتدت بذلة فضفاضة لامعة مِن اللونين الزهري والأحمر

تألّق سيلين ديون خلال توديع جمهورها في تايوان

تايبيه ـ ليليان ضاهر
عادت المغنية العالمية سيلين ديون، إلى أفضل حالاتها بعد أن حقّقت نجاحا كبيرا في تايوان التي سافرت إليها ضمن جولاتها الفنية عقب عودتها إلى المسرح بعد خضوعها لجراحة في أذنها. وودّعت الجماهير التايوانية النجمة سيلين ديون، البالغة من العمر 50 عاما، إذ تجمهروا أمام مطار تايبيه سونغشان عقب إحيائها حفلة غنائية ناجحة في تايوان ضمن جولتها العالمية في عدد من المدن الآسيوية. وارتدت سيلين بذلة فضفاضة لامعة من اللونين الزهري والأحمر، وظهرت برفقة حراسها الشخصيين حيث وقفت تودع جمهورها وتحتضنهم، وانتعلت حذاء أحمر، وارتدت حقيبة يد جلدية سوداء ونظارة شمس، وتألقت بتسريحة شعر ذيل حصان، مما أعطاها مظهرا شبابيا ذا حيوية. ومن المقرر أن تأخذ سيلين استراحة في لاس فيغاس، على أن تواصل جولتها الفنية في آسيا وأستراليا ونيوزيلندا. يذكر أنه كان من المقرر أن تقدم في الأصل شركة "The hitmaker" عروضها يومي الأربعاء والجمعة في تايبيه، لكنها

GMT 07:17 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب
المغرب اليوم - 10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة
المغرب اليوم - أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة

GMT 07:26 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

جزيرة "كيمولوس" اليونانية لقضاء عطلة مثالية
المغرب اليوم - جزيرة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib