شركة بي إم دبليو تنتج سيارتها الجديدة إكس 1
آخر تحديث GMT 02:04:39
المغرب اليوم -

من الجيل الثاني تنتمي لـ"كورس أوفر"

شركة "بي إم دبليو" تنتج سيارتها الجديدة "إكس 1"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة

شركة "بي إم دبليو" تنتج سيارتها الجديدة "إكس 1"
واشنطن - يوسف مكي

يتذكر الكثير من الناس أواخر التسعينات مع تصاعد صناعة السيارات الرياضة التي أصبحت تظهر على الطرقات بكثرة، وقد تخلي الكثير من المشترين اليوم عن سيارات كامري وماليبو لركوب سيارات رباعية الدفع التي أصبحت قطاع السيارات الأكثر مبيعا في أميركا.

 يريد مع ذلك الكثير من الناس ركوب شاحنة كبيرة رباعية الدفع المعروفة باسم كورس أوفر صاحبة الكثير من الميزات خصوصا في الأماكن الحضرية الضيقة، ولأجل هذا دفعت "بي إم دبيلو" بسيارتها إكس 1 من الجيل الثاني التي تنتمى لتيار كورس أوفر، وتنافس في هذا الحقل المزدحم أودي كيو 3 وإنفينيتي كيو إكس 50 ولكزس إن إكس، ولينكولن إن كيه سي، ومرسيدس جي إل إيه. وتشبه سيارة بي أم دبيلو الجديدة بحد قليل سيارة الهاتشباك وتميل أكثر لسيارة الدفع الرباعي، ويبدو أنها تتعامل مع التضاريس الصعبة بفعالية، وصرحت الشركة أنها من أجل السيارة الجديدة بنت ميكانيكية ذات دفع بالعجلات الأمامية من أجل تقدير دينامكية دفع العجلات الخلفية أكثر.

ولا تعد هذه صفة كبيرة، وعلى الجميع أن يتذكر أن سيارة ميني التابعة لبي أم دبيلو تعتمد على دفع العجلات الأمامية، وكانت أصغر سلسلة في إكس بالديناميكية نفسها هي سيارة ميني كلوبمان، ولكن بي إم دبيلو حسنت بالتأكيد تعامل إكس 1 مع التضاريس. وتملك السيارة حجما ذكيا وشعورا بأنها سيارة رياضية رغم أنها ليست كذلك، وقيادتها سهلة ولديها منحنيات جميلة وهي أفضل بكثير من سيارة شيفروليه سوبربان، وتمتلك إكس 1 محركا سعة 2 لتر مع 4 أسطوانات توربيني مزدوج يعطي قوة 228 حصان ويقدم عزم دوران 258 رطل/قدم.

وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 60 ميل/الساعة في غضون 6.3 ثانية، وتمتلك أيضا أنظمة عدة قيادة منها الصديق للبيئة المسمى إيكو وآخر الرياضي، ويعطي غير الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات متعةً وسرعة في القيادة. وتسير السيارة مسافة 26 ميلا/الغالون؛ وبالتالي فهي اقتصادية في استهلاك الوقود، وستباع بالأساس بسعر 35.795 دولار، وتؤدي حزمة الكاميرا لزيادة في السعر قدره 1150 دولار، بالإضافة إلى وحدة الإشعال دون مفاتح تزيد سعر السيارة 3200 دولار إضافية مع السقف الزجاجي والمصابيح LED؛ ليصبح سعر السيارة مع الكماليات 45.370 دولار، والكثير من الناس سيود إضافة المقاعد الرياضية التي تكلف 2450 جنيه إسترليني أخرى، ونظام تثبيت السرعة التكيفي بسعر 1000 دولار.

وتشعر المقاعد الخلفية شخصين بالغين بأنهم مرتاحين لكنها لا تكفي لثلاثة أشخاص بالراحة نفسها، ولا تحتوي السيارة على أجهزة للتدفئة، وتعد وحدة التخزين فيها كبيرة ويمكن للظهر المقاعد الخلفية أن تنزلق بدرجات مختلفة هي 40-20-40، ويعد انزلاقها اختياريا في السيارة. وأصبح الكثير من الأميركان يتجنب بشكل كبير سيارات الإستيشن والهاتشباك ويميلون إلى سيارات رباعية الدفع، وبالعموم فإن إكس 1 مرنة ورشيقة ومصقولة ومدمجة بشكل براق ولامع ومناسبة للمدن المزدحمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بي إم دبليو تنتج سيارتها الجديدة إكس 1 شركة بي إم دبليو تنتج سيارتها الجديدة إكس 1



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بي إم دبليو تنتج سيارتها الجديدة إكس 1 شركة بي إم دبليو تنتج سيارتها الجديدة إكس 1



خلال جولة لها في مدينة نيويورك الأميركية الجمعة

تألُّق أريانا غراندي بقميص أبيض مع بوت طويل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في عام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib