تنظيم مهرجان فاس للمسرح الجامعي في دورته الـ 11
آخر تحديث GMT 22:52:30
المغرب اليوم -
وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان يعلن أن "هناك تخوفات من تعطيل إجراءات الانتخابات العامة للكنيست، بسبب فيروس كورونا في إسرائيل". الصحة الفلسطينية تعلن أن فحوصات عمال المطعم الذي زاره الوفد الكوري في أريحا كانت سلبية، ولا يحملون المرض وسيبقون في العزل أسبوعاً إضافياً أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات: اتفاقية أوسلو أنهتها "إسرائيل" وهي غير معمول بها الآن ولن نكون سلطة خدماتية قوات الاحتلال تعتقل والدة الشهيد ماهر زعاترة شركة الاتصالات تعلن عن عمل تخريبي عطل خدمتي الهاتف و"النت" بـ 274 خطاً في غزة إصابة 17 شخصا على الأقل في انفجار 7 عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد مديرية صحة بيت لحم تتفقد عدد من المطاعم والفنادق للتأكد من عدم وجود إصابات بـ"كورونا" نقل 30 طالبا من مدرسة في بئر السبع إلى الحجر الصحي نتنياهو يعقد جلسة خاصة الأحد لتقييم الموقف حول فيروس "كورونا" اشتباكات بين حركة طالبان والأمن الأفغاني
أخر الأخبار

تنظيم مهرجان فاس للمسرح الجامعي في دورته الـ 11

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم مهرجان فاس للمسرح الجامعي في دورته الـ 11

مهرجان فاس للمسرح الجامعي
فاس – المغرب اليوم

تحتضن مدينة فاس، من ثالث إلى سابع آيار / مايو المقبل، مهرجان فاس للمسرح الجامعي في دورته الحادية عشرة الذي يحتفي بالتجارب المسرحية الجامعية وبالإبداعات الفنية للعديد من الدول.

وتشارك في هذا الحدث الثقافي والفني الذي دأبت على تنظيمه جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وكلية الحقوق، العديد من الفرق المسرحية التي تنتمي لمجموعة من البلدان من أوربا وإفريقيا وآسيا والعالم العربي بالإضافة إلى المغرب.

وأعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس عن فتح باب الترشيح أمام الفرق المسرحية التي ترغب في المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تحتفي بالمسرح الجامعي بمختلف مكوناته.

ودعت الجامعة في بلاغ لها الفرق المسرحية سواء من داخل المغرب أو من الخارج إلى بعث ملفاتها إلى إدارة المهرجان في أجل أقصاه 15 آذار / مارس المقبل والتي يجب أن تتضمن طلب المشاركة موقعا من طرف رئيس المؤسسة الجامعية المشاركة مع ملء استمارة المشاركة في المهرجان.

ويعد مهرجان فاس للمسرح الجامعي الذي ترسخ كتقليد سنوي للاحتفاء بالإبداعات والأعمال المسرحية الجامعية، بتقديم مسرحيات في المسابقة الرسمية تتوج بتوزيع العديد من الجوائز على الفرق الفائزة إلى جانب تنظيم لقاءات وعروض وعدة أنشطة ثقافية وفنية تصب جميعها في تحقيق المتعة والتعريف بالأعمال الإبداعية مع الاحتفاء بالعديد من الفنانين والمبدعين الذين ينتمون لمختلف الجامعات سواء المغربية أو الأجنبية.

ويروم مهرجان فاس للمسرح الجامعي تمكين مجموعة من الفرق المسرحية والممثلين والمبدعين من المغرب والخارج من الالتقاء وفتح حوار حول مختلف القضايا التي تهم الإبداع المسرحي مع تبادل الخبرات والتجارب.

وتشارك سنويا في هذا المهرجان الذي يشكل فرصة لتكريم الخلق والإبداع ودعم الأعمال الفنية والتربوية على المواطنة وحقوق الإنسان، العديد من المجموعات والفرق المسرحية الوطنية والأجنبية والتي تقدم إبداعاتها من أجل التنافس على الظفر بالجائزة الكبرى للمهرجان.

وبالموازاة مع المسابقة الرسمية للمهرجان، تشهد هذه التظاهرة تنظيم لقاءات تبحث قضايا المسرح وإشكالاته وهمومه يؤطرها باحثون وجامعيون إلى جانب تنظيم أوراش تكوينية حول الإخراج والسينوغرافيا والتمثيل والتعبير الجسدي والكتابة المسرحية وغيرها فضلا عن تكريم أحد الوجوه المسرحية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم مهرجان فاس للمسرح الجامعي في دورته الـ 11 تنظيم مهرجان فاس للمسرح الجامعي في دورته الـ 11



GMT 15:57 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد مراد يشارك في حلقة نقاشية بمهرجان القاهرة

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تلفت الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - المغرب اليوم

GMT 23:39 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

المغرب تزف خبرًا سارًا لأشرف بن شرقي

GMT 01:29 2015 الأحد ,01 شباط / فبراير

طرق التعامل مع الرجل المشغول دائمًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib