مهرجان أم الإمارات فنون راقية بكل لغات العالم
آخر تحديث GMT 22:39:19
المغرب اليوم -

مهرجان "أم الإمارات" فنون راقية بكل لغات العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان

مهرجان أم الإمارات
أبوظبي - وام

يمثل "مهرجان أم الإمارات"، الذي انطلقت فعاليات دورته الأولى مساء الخميس، وتستمر 10 أيام على كورنيش أبوظبي، حدثًا فريدًا يجمع بين جوانب مختلفة تشمل الجوانب الاجتماعية والثقافية والفنية والترفيهية، وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي يجد فيها كل فرد من أفراد العائلة ما يناسبه، بما يعكس رؤية وعطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، التي ترتكز على ترسيخ أهمية الترابط الأسري، وتعزيز ثقافة التنوع الحضاري والتسامح بين أفراد المجتمع الإماراتي. وتركز فعالياته على دور الأم في تعزيز التماسك الأسري، وأهميتها في المحافظة على القيم والعادات الأصيلة في المجتمع.

ويزخر المهرجان بعروض ترفيهية عالمية المستوى، تجوب الشاطئ عبر المناطق الرئيسة الخمس للمهرجان، وهي منطقة السوق، ومنطقة مطاعم الشاطئ، ومنطقة الفنون، ومنطقة الأنشطة، ومنطقة الحفاظ على البيئة، إضافة إلى جناح "أم الإمارات"، لتتيح للزوّار فرصة التفاعل مع أنشطتها الممتعة، وإبراز مهاراتهم المختلفة في أجواء موسيقية تنبض بالحيوية والنشاط.

وتتركز العروض الفنية التي يقدمها المهرجان في منطقتي الفنون والسوق، وهي تجمع بين الفنون الشرقية الأصيلة والغربية. وتم اختيار هذه العروض لتعبر عن رؤية المهرجان والطابع العام له الذي ينصب على إبراز الأمومة ومعانيها وتجلياتها وتكريس حضور الأسرة والعائلة كأساس لبنية المجتمع. فتركز "منطقة الفنون" في مهرجان "أم الإمارات" على إبراز فن الأمومة من خلال مجموعة متنوعة من العروض الإبداعية والانطباعات الفنية، فضلًا عن سوق الفن المخصص لمحبي اقتناء القطع التذكارية، بما يتيح للزوار من جميع الأعمار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية.

وتتضمن الأنشطة التي تقدمها "منطقة الفنون" للزوار، عروض الدمى المتحركة والحفلات الموسيقية والورشات الفنّية التي تعكس طبيعة الفنون الراقية والإيحائية عن طريق الألوان والأشكال والحركة والصوت، في تعبير صادق عن القوى المجتمعة تحت تأثير أيادي الأمهات، وفهم العنصر الفعال في تقوية العائلات والمجتمع ككل. وذلك ضمن أركان عدة يقدم كل منها نوعًا من أنواع الفنون التي تعكس جوهر الفن، من خلال استخدام مبادئ الفن المتمثلة في الوحدة والتوازن والتباين والحركة والنمط والإيقاع والتأثير، وقد أعدت هذه الأنشطة لتحفيز مخيلة الجميع من مختلف الفئات العمرية، وتسليط الضوء في الوقت نفسه على العلاقة بين الفن وسمات الأمومة الجوهرية.

أمّا المسرح الرئيس في منطقة السوق فيقدم كذلك مجموعة من العروض الفنية المتنوعة، من بينها عرض "شمة والسردال" الذي يجسد جانبًا مهمًا من جوانب التراث الإماراتي المرتبط بالبحر والأنشطة الثقافية التي كانت تقوم عليه مثل الغوص على اللؤلؤ والصيد وغيرها، ويتناول العرض رحلات الغوص التي كان يخرج فيها أهل الإمارات، كما يُسلط الضوء على الدور المهم الذي لعبته الأمهات والنساء في الماضي بطريقة تصل إلى الجمهور المُشاهد، ويُقدم فيلم على الشاشة الرئيسة لدعم إيصال فكرة العرض، وتُستخدم صور مجسمة لعرض فناني الأداء ومشاهد من الماضي بطريقة حديثة مبتكرة. ويبدأ العرض من بداية موسم الغوص الذي كان يبدأ عندما تميل مياه الخليج إلى الدفء في بداية فصل الصيف ويستمر لمدة تزيد على أربعة أشهر تقريبًا حتى دخول موسم الشتاء.

مستعرضًا الترتيب لرحلات الغوص الذي كان يستغرق شهرًا كاملًا يبدأ بإعداد المحامل (السفن) وتزويدها بأدوات الغوص من حبال وأدوات لازمة ومجاديف وطعام يكفي العاملين، وهو عبارة عن وجبة واحدة من الأرز وبعض حبات التمر لفترة أربعة أشهر.

وتبدأ الرحلة عند إعلان النوخذة (وهو قائد الرحلة) ساعة الصفر للانطلاق ويبدأ الغواصون في عملية الغوص تحت أشعة الشمس الحارقة حتى ساعات متأخرة من اليوم ليحصلوا في النهاية على المحار واللآلئ الثمينة. واعتاد البحارة على ذكر الله من خلال بعض الأغاني والمواويل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أم الإمارات فنون راقية بكل لغات العالم مهرجان أم الإمارات فنون راقية بكل لغات العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أم الإمارات فنون راقية بكل لغات العالم مهرجان أم الإمارات فنون راقية بكل لغات العالم



ارتدت فستانًا مِن الشيفون وقُبعة أنيقة باللون الأسود

جوليان هوغ أنيقة خلال جولة لها في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
حصلت جوليان هوغ، الراقصة والمغنية الأميركية، على جائزة "Dancing With The Stars" مرتين كمحترفة، وهي تحقق نجاحا بشكل آخر في الموضة إذ ظهرت بإطلالة أنيقة عندما شوهدت في شوارع  لوس انجلوس مع إحدى صديقاتها الأحد. ارتدت الراقصة ذات الـ30 عاما، فستانا من الشيفون بنقوش من الزهور باللون الرمادي والأبيض، ويتميز بخصر بفتحة جانبية تصل إلى الفخذ، وأضافت لأزيائها الأنيقة قبعة "baker boy" باللون الأسود وانتعلت زوجا من أحذية الكاحل الجلدية السوداء ذات كعب عال. وأمسكت جوليان هوغ حقيبة يد سوداء بتوقيع العلامة التجارية "شانيل"، ذات حزام فضي، بينما كانت تخفي عينيها بنظارة سوداء أنيقة وعصرية. أكملت الراقصة الأميركية إطلالتها بالمكياج الطبيعي الناعم، وتركت شعرها الأشقر القصير منسدلا بطبيعته بشكل مستقيم، وبدت جوليان سعيدة وتستمتع بيومها مع صديقتها. حصلت نجمة التلفزيون الشهيرة مؤخرا على تسريحة شعر جديدة بعد أن غيرت لونه من الأحمر إلى الأشقر، وشاركت معجبيها مظهرها الجديد عبر

GMT 00:55 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إليزابيث ستيوارت تكشف خبايا تعامُلها مع نجوم هوليوود
المغرب اليوم - إليزابيث ستيوارت تكشف خبايا تعامُلها مع نجوم هوليوود

GMT 01:08 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي
المغرب اليوم - دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

زوجان ينفقان 20 ألف جنيه استرليني في إنشاء بيت الأحلام
المغرب اليوم - زوجان ينفقان 20 ألف جنيه استرليني في إنشاء بيت الأحلام

GMT 01:38 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

روبنسون يدعو بريطانيا إلى استعادة اثنين مِن"داعش"
المغرب اليوم - روبنسون يدعو بريطانيا إلى استعادة اثنين مِن

GMT 07:03 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الصحفي الأردني سامي المعايطة في ظروف غامضة
المغرب اليوم - وفاة الصحفي الأردني سامي المعايطة في ظروف غامضة

GMT 03:09 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

اللون المثالي لأحمر الشفاه لإطلالة جذابة بدرجات خريف 2018
المغرب اليوم - اللون المثالي لأحمر الشفاه لإطلالة جذابة بدرجات خريف 2018

GMT 01:37 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف عن أفضل منتجعات التزلج وبأسعار معقولة في أوروبا
المغرب اليوم - تعرَّف عن أفضل منتجعات التزلج وبأسعار معقولة في أوروبا

GMT 09:06 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

انثري عَبق الطبيعة داخل منزلك بقطع من "الفخار الملوّن"
المغرب اليوم - انثري عَبق الطبيعة داخل منزلك بقطع من

GMT 08:37 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

استنفار أمني في سلا بعد تكسير مجهولين لسيارة أميرة

GMT 23:46 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

طفلة تنجو من حادثة مميتة بمعجزة في بني ملال

GMT 08:17 2016 الثلاثاء ,30 آب / أغسطس

معنى استعادة سرت من «داعش»

GMT 09:54 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

وفاة طفل مغربي عضته قطة مسعورة في تطوان

GMT 10:18 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

فوائد الليمون 13 فائدة أهمها علاج السرطان ونضارة البشرة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib