افتتاح فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان القراءة للجميع في الأردن
آخر تحديث GMT 17:43:20
المغرب اليوم -

افتتاح فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان القراءة للجميع في الأردن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان القراءة للجميع في الأردن

وزير الثقافة نبيه شقم يفتتح مهرجان القراءة للجميع
عمان - بترا

افتتح وزير الثقافة نبيه شقم، مندوبا عن الملكة رانيا العبد الله، في دائرة المكتبة الوطنية اليوم الاحد فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان القراءة للجميع- مكتبة الأسرة الأردنية.

ويهدف المشروع الى تشجيع القراءة واقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة في كل بيت، واختيار كتب المعارف الانسانية التي تثري العقل والوجدان، وإصدارها في طبعة أنيقة بمواصفات فنية عالية، وتوفير الدعم المالي لدعم الكتاب، وضمان وصوله للمواطن بأسعار رمزية بين (25-35) قرشا، للمساهمة برفع مستوى الوعي الثقافي لجميع افراد الاسرة الاردنية.

وقال مدير المشروع الدكتور احمد راشد ان انطلاق المشروع يأتي متزامناً مع انطلاقه في المحافظات الأخرى بالتنسيق مع مديريات الثقافة التابعة للوزارة، مضيفا ان عناوين هذه الدورة تبلغ 51 عنوانا في مختلف مجالات المعارف الانسانية وهي: الدراسات والتراث الاردني، التراث العربي والإسلامي، الفكر والحضارة، الادب الاردني، الادب العربي، الادب العالمي، العلوم، الفنون، الثقافة العامة، والأطفال، وكل مجال من هذه المجالات يتناول العديد من المواضيع المختلفة.

وبين ان الوزارة حرصت على ان تكون خطة المشروع واسعة وشاملة تصل الى الفئات المستهدفة في محافظات المملكة كافة عبر توزيع مراكز بيع إصدارات بشكل متوازن ومبرمج تحقيقا لمبدأ التوازن والعدالة في إتاحة الفرصة لأبناء الوطن على امتداد حدود المملكة للاستفادة من هذا المشروع، من خلال توفير الكتاب في يد كل مواطن لتحقيق عدالة توزيع المكتسبات التنمية الثقافية على مختلف أقاليم ومحافظات المملكة، موضحا انه تم تخصيص عناوين خاصة بالأطفال من مختلف المعارف تمثل ما نسبته (23بالمئة) من مجمل إصدارات المشروع.

وأشار الدكتور راشد الى ان الوزارة تسعى من خلال هذا المشروع الى تعميم الثقافة الوطنية القائمة تلى نشر الوعي الثقافي، وتنمية الفكر الناقد، وإيجاد التناغم الحسي بين الفكر والوجدان الإنساني لبناء مجتمع مثقف يدرك اهمية التحاور والتفاعل مع الاخرين، ويجتهد في تطوير ذاته، ورسم مستقبل وطنه.

يشار الى ان عناوين إصدارات المكتبة تختار من قبل لجنة عليا تضم العديد من اصحاب الاختصاصات تتولى اختيار عناوين الإصدارات، بحيث تغطي معظم جوانب المعارف الانسانية، وتكون على سوية معرفية عالية، وتهم اكبر شرائح ممكنة من المجتمع الاردني، وتلبي رغبات الجمهور في نفس الوقت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان القراءة للجميع في الأردن افتتاح فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان القراءة للجميع في الأردن



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib