إدارة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي في طنجة تكشف عن الأفلام المشاركة
آخر تحديث GMT 00:20:16
المغرب اليوم -

إدارة مهرجان "أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي" في طنجة تكشف عن الأفلام المشاركة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إدارة مهرجان

مهرجان أوروبا -الشرق للفيلم الوثائقي
الدار البيضاء -زينب القادري

يحتضن المركز الثقافي "أحمد بوكماخ" في مدينة طنجة" مهرجان "أوروبا –الشرق للفيلم الوثائقي" في دورته الخامسة، و ذلك في الفترة الممتدة ما بين19 و 23 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري. و قد أعلنت مؤسسة المهرجان والجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية ، باعتبارهما الجهة المنظمة له، عن الأفلام المشاركة والتي  ستتبارى على جوائز المسابقة الرسمية و هي  " العدو الخفي" لرشيد قاسمي من المغرب ، " اصطياد أشباح "لرائد أندوني من فلسطين ، "دماء على نهر السين " للمهدي بكار من المغرب ، " أزهار البيتوم "(les fleurs du bitume ) لكارين موراليس وكارولين بيركارد من فرنسا ، " الأرز والصليب " لفاليري فانسون من لبنان ، " أحلى القبلات من موروروا "(bons baisers de moruroa) للعربي بن شيحا من الجزائر ، " لا مكان للاختباء " لأحمد زرداشت من العراق ، "منطقة صفر " (district zero) لبابلو توسكو وبابلو أرابورب وجورجي فرنانديز مايورال من إسبانيا ، "الإنتظار" لإيميل لاغبال من السويد ، "عندما يجتمع الرومي مع فرنسيس" لمحمد قناوي من إيطاليا.

وتتكون لجنة  التحكيم التي ستشرف على منح الجوائز  الأربع الاولى (جوائز ابن بطوطة)، من أعضاء دوليين و على رأسهم المخرجة الفلسطينية مايرز غرغور الى جانب اعضاء اللجنة من بينهم المخرج المغربي ادريس المريني و روبيرت هوف من هولندا و جمال الدلالي من تونس و رضا سيزيك من البوسنة .

كما خصصت إدارة المهرجان جائزة الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة جائزة و تشرف عليها لجنة تحكيم ثانية متكونة من  منتصر مرعي من فلسطين الى جانب العضوين بن يونس بحكاني من المغرب و سينتيا شقير من لبنان . و يتخلل برنامج الدورة الخامسة لمهرجان "أوروبا – الشرق للفيلم الوثائقي" فقرات  متنوعة ، فبالإضافة إلى عروض أفلام المسابقة الرسمية ومناقشتها بحضور مخرجيها و أعضاء فريق العمل، كما ستنظم  عروض لأفلام خارج المسابقة وندوات وموائد مستديرة وورشات تكوينية ومعارض و أنشطة اخرى .

اشارة الى أن دورة 2017 هي من تنظيم مؤسسة المهرجان والجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية ، بشراكة مع المركز السينمائي المغربي ومجلس الجالية المغربية بالخارج والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ، وبدعم من ولاية وجهة طنجة تطوان الحسيمة والجماعة الحضرية لطنجة ومجلس عمالة طنجة أصيلة ومقاطعات مغوغة وبني مكادة وطنجة المدينة ولجنة دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي في طنجة تكشف عن الأفلام المشاركة إدارة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي في طنجة تكشف عن الأفلام المشاركة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib