انطلاق مهرجان مصر الأول للفن الرقمي الأربعاء المقبل
آخر تحديث GMT 19:25:32
المغرب اليوم -

انطلاق مهرجان مصر الأول للفن الرقمي الأربعاء المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق مهرجان مصر الأول للفن الرقمي الأربعاء المقبل

القاهرة ـ وكالات

يستضيف كل من مركز الجزيرة للفنون بمقر المركز البريطانى فعاليات مهرجان مصر الدولى الأول للفن الرقمى، والذى تنظمه مؤسسة خارج الدائرة فى الفترة من 27 مارس إلى 10 أبريل، وذلك تحت رعاية قطاع الفنون التشكيلية والجامعة الألمانية بالقاهرة والمركز الثقافى البريطانى والسفارة الأمريكية ومؤسسة بروهيلفسيا. ويبدأ الافتتاح الرسمى للمهرجان يوم 30 مارس فى السابعة مساء بمركز الجزيرة للفنون والثامنة والنصف بالمركز الثقافى البريطانى. يقدم المهرجان الذى يُقام لمدة خمسة عشر يومًا من السابع والعشرين من مارس وحتى العاشر من أبريل 2013 بالقاهرة للمشاهدين والفنانين المصريين- مختلف الأنشطة، فرصة على مدار خمسة عشر يومًا رؤية معارض الفنون الرقمية أو عروض سينمائية مسائية أو زيارة أستوديو مفتوح أو حضور مؤتمر علمى أو المشاركة فى ورشة عمل من ست ورش عمل متنوعة، وسيكون للأطفال فرصة جيدة لتعلم الفنون الرقمية من خلال قسم الأطفال فى المهرجان. وبتقديم رواد الفنون الرقمية فى مصر وتبادل الخبرات مع مقتطفات من جميع أنحاء العالم، سيكتسب صغار الفنانين معرفة حقيقية حول كيفية تغيير ممارساتهم الفنية وتحويلها إلى رقمية، والتعرف على وسيلة من اختيارهم وسبب اختيارها؟ سيكون المهرجان بمثابة خبرة كبيرة لمختلف الفنانين والمشاهدين للتواصل مع المشاركين من خارج دوائرهم والتعاون لبناء برامج رقمية للمستقبل. وتتضمن أنشطة مهرجان مصر الأول للفن الرقمى معرضا جماعيا للفنانين مصريين وأجانب يقام بمركز الجزيرة للفنون والمركز الثقافى البريطانى ويصاحب المعرض مائدة مستديرة وأستوديو مفتوح بمقر خارج الدائرة، بالإضافة إلى ليلة عرض سينمائى يوم 2 أبريل، وهذه الأنشطة تقدم الموهوبين من الفنانين المصريين الشباب إلى الضيوف من الفنانين الدوليين وتتيح لهم فرص التعرف على برامج ووسائل الاتصال الجديدة وخلق حالة من الحوار والتواصل. تشمل أنشطة ورش عمل المهرجان سبعة أنشطة مختلفة بوسيلة رقمية جديدة تساعد الفنانين الشباب على تعلم مزيد عن آليات الفن الرقمى. وهذه الورش السبع هى: فن الصوت وتصميم الألعاب وآردوينو والأداء الرقمى والفنون التقنية والفنون الرقمية. سيكون مؤتمر المهرجان بمثابة مؤتمر علمى على مدار ثلاثة أيام بمشاركة جامعة بليموث والجامعة الألمانية بالقاهرة لتقديم مؤتمر علمى بالاشتراك مع باحثين مصريين ودوليين متخصصين حول رقمنة الفن المصرى [تحويل الفن المصرى إلى فن رقمي ومستقبل الصورة. يقدم قسم الأطفال فى أول مهرجان للفن الرقمى فى مصر- لأول مرة جولة فى المعارض مع مرشدين ومراقبين أولى خبرة للأطفال وآبائهم- لتعلم المزيد عن الفنون الرقمية فى حياتهم من خلال الأعمال الفنية، كما أن الأطفال سيشاركون فى الاحتفال ليس فقط من خلال هذه الجولات بل أيضًا من خلال ورشة عمل يمكنهم الالتحاق بها للتعرف على آليات الفن الرقمى فى حياتهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان مصر الأول للفن الرقمي الأربعاء المقبل انطلاق مهرجان مصر الأول للفن الرقمي الأربعاء المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان مصر الأول للفن الرقمي الأربعاء المقبل انطلاق مهرجان مصر الأول للفن الرقمي الأربعاء المقبل



ارتدت فستانًا قصيرًا باللون الأسود والأبيض وحذاءً عاليًا مميّزًا

تألّق إيسكرا خلال "Beautycon" في لوس أنجلوس

لندن ـ ماريا طبراني
تستعد عارضة الأزياء البريطانية إيسكرا لورانس، للفوز بجائزة "world's It girl" باعتبارها واحدة من أيقونات الموضة الموجودات حاليا، وأثبتت لورانس أنها تستحق اللقب لهذا العام إذ ظهرت بإطلالة أنيقة ومذهلة في مهرجان "Beautycon" في لوس أنجلوس الخميس. ارتدت عارضة الأزياء الشهيرة البالغة من العمر 28 عاما فستانا قصيرا باللون الأسود والأبيض لافتا للأنظار، خلال الحفلة السنوية في المدينة الأميركية. تميز فستان لورانس بكتف واحد وفتحة صدر عميقة، وأضافت عارضة الأزياء أحذية الفخذ العالية باللون الأبيض المصنوعة من الجلد التي داست بها شوارع كاليفورنيا. وحملت في يدها حقيبة سوداء بسيطة، ووضعت الحد الأدنى من الإكسسوارات لتسليط الضوء على فستانها إذ ارتدت سلسلة وأقراطا ذهبية. وبفضل مظهرها الطبيعي الجميل لم تضع إيسكرا سوى القليل من المكياج من خلال ظلال العيون الدخاني ولمسة من أحمر الشفاة بلون التوت. يتابع لورانس أكثر من 4 ملايين شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، والتي

GMT 06:21 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات
المغرب اليوم - مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات

GMT 08:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيون يضطرون للاستغناء عن جزء من حديقة منزلهم
المغرب اليوم - بريطانيون يضطرون للاستغناء عن جزء من حديقة منزلهم
المغرب اليوم - القضاء يحكم بإعادة بطاقة اعتماد أكوستا لدخول البيت الأبيض

GMT 13:05 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بنطال يحل جميع مشكلاتك الخاصة بملابس الشتاء
المغرب اليوم - بنطال يحل جميع مشكلاتك الخاصة بملابس الشتاء

GMT 03:18 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار
المغرب اليوم - اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 06:54 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"البساطة والفخامة" عنوان أحدث الديكورات في عام 2019
المغرب اليوم -

GMT 13:11 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

بوتشيتينو يحسم مصير انتقاله لريال مدريد

GMT 01:31 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

آلان باردو يحل مكان توني بوليس في نادي "وست بروميتش"

GMT 16:57 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دراجة نارية تقتل 3 نساء وتصيب طفلاً في إيموزار

GMT 17:50 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة اعتادت إخفاء وحمة على وجوهها تقرر التخلص من المكياج

GMT 07:28 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محكمة أوكسبريدج تُدين امرأة مارَست الجنس مع طفل صغير
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib