إنطلاق مهرجان مراكش للضحك
آخر تحديث GMT 03:05:14
المغرب اليوم -

إنطلاق مهرجان مراكش للضحك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنطلاق مهرجان مراكش للضحك

الرباط - وكالات

إنطلقت، مساء الأربعاء بالمسرح الملكي بمراكش، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان مراكش للضحك، وذلك بتقديم عرض شيق مليء باللحظات الهزلية يحمل عنوان "الحلقة" الذي أداره الفنان حسن الفد. وشكل هذا العرض الافتتاحي، الذي تابعه جمهور غفير من عشاق هذا الفن ومن مختلف الفئات العمرية، مزيجا بين التقليد الشفهي المتعارف عليه بالمدينة الحمراء ومهارة فنانيها في الإبداع وخلق الفرجة ونظرائهم المرموقين على الصعيد الدولي في مجال الفكاهة. وقد توالت على خشبة المسرح عروض عدد من الفنانين المغاربة والأجانب، لتقديم، بمهنية وبراعة كبيرة، آخر أعمالهم الهزلية، التي أثثت هذا الحفل الافتتاحي، الذي تم من خلاله تقديم فن الحلقة المستوحى من المسرح الشعبي الأصيل، وذلك بمشاركة فكاهيين مغاربة وفرنسيين وكنديين وإيفواريين، بتنسيق الفنان حسن الفد. وخلال أزيد من ساعتين، استطاع الجمهور الاستمتاع وسماع النكتة الهادفة المركبة في قالب هزلي، للفنانين المفضلين لديه الذي تمكنوا من تأكيد علو كعبهم في هذا الميدان وإبراز مستجدات أعمالهم الفنية، التي لقيت تجاوبا كبيرا لدى الحاضرين. وشارك في هذه العروض فنانون مرموقون أمثال رشيد البدوري الشاب الكندي من أصول مغربية، وخالد الزموري، والفنان الشاب هارون والكوميدي باتريس ثيبود. وشكل حفل الافتتاح مناسبة للاحتفاء بعودة فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم إلى القسم الأول من البطولة الوطنية، الذي استقبل تحت أنغام مجموعة موسيقية تتشكل في معظمها من النساء، إلى جانب مغنيين مرموقين من بينهم عامر علي والشاب بلال. وقدمت أيضا، بهذه المناسبة، مشاهد هزلية من مسرحية "آش داني" للفرقة المسرحية (أرلكان)، تناولت مجموعة من المواضيع تتعلق بالحياة اليومية للمغاربة، بالإضافة إلى عروض لدمية عملاقة، ما جعل الجمهور يعبر عن ابتهاجه وسعادته من خلال التجاوب مع هذه المجموعات الفكاهية، لتكون بالتالي مدينة مراكش وجهة حقيقية للانبساط والضيافة والفكاهة. وتتضمن الدورة الثالثة لمهرجان مراكش للضحك، المنظم إلى غاية تاسع يونيو الجاري، برنامجا غنيا ومتنوعا مليئا بالمواقف الهزلية من إخراج فنانين متمرسين أمثال حسن الفد، الذي سيقدم في سهرة السبت المقبل (8 يونيو) آخر أعماله الفنية التي تحمل عنوان "عين السبع"، التي تعتبر سيرة ذاتية مقدمة في قالب هزلي تستحضر ذكريات طفولة الفنان ومغامراته في الحي الذي ولد فيه. ويشارك في هذه الدورة، التي تعتبر أيضا مناسبة للكوميديين الصاعدين لتقديم أعمالهم الفنية والالتقاء بجمهور محب لهذا النوع من الفن، كوميديين مغاربة وأجانب من بينهم هارون، ومالك بنطلحة ويوسف كسيير. وسيشارك في الحفل الختامي لهذه التظاهرة الفنية، الذي سيقام بقصر البديع بالمدينة القديمة لمراكش، أبرز الفنانين الكوميديين على الصعيد الدولي من ضمنهم جمال الدبوز، وفرانك دوبوسك، وأنطوني كافاناغ، وجوناتان، ولامبير أودري، ولامي كاميل الساحر. كما يتضمن برنامج هذه الدورة عرضا بفضاء ساحة جامع الفنا للأفلام الكوميدية الكلاسيكية، وتنظيم مباراة خيرية بالملعب الكبير لمراكش يعود ريعها لجمعية الكرم لحماية الطفل في وضعية صعبة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق مهرجان مراكش للضحك إنطلاق مهرجان مراكش للضحك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق مهرجان مراكش للضحك إنطلاق مهرجان مراكش للضحك



ارتدت فستانًا قصيرًا باللون الأسود والأبيض وحذاءً عاليًا مميّزًا

تألّق إيسكرا خلال "Beautycon" في لوس أنجلوس

لندن ـ ماريا طبراني
تستعد عارضة الأزياء البريطانية إيسكرا لورانس، للفوز بجائزة "world's It girl" باعتبارها واحدة من أيقونات الموضة الموجودات حاليا، وأثبتت لورانس أنها تستحق اللقب لهذا العام إذ ظهرت بإطلالة أنيقة ومذهلة في مهرجان "Beautycon" في لوس أنجلوس الخميس. ارتدت عارضة الأزياء الشهيرة البالغة من العمر 28 عاما فستانا قصيرا باللون الأسود والأبيض لافتا للأنظار، خلال الحفلة السنوية في المدينة الأميركية. تميز فستان لورانس بكتف واحد وفتحة صدر عميقة، وأضافت عارضة الأزياء أحذية الفخذ العالية باللون الأبيض المصنوعة من الجلد التي داست بها شوارع كاليفورنيا. وحملت في يدها حقيبة سوداء بسيطة، ووضعت الحد الأدنى من الإكسسوارات لتسليط الضوء على فستانها إذ ارتدت سلسلة وأقراطا ذهبية. وبفضل مظهرها الطبيعي الجميل لم تضع إيسكرا سوى القليل من المكياج من خلال ظلال العيون الدخاني ولمسة من أحمر الشفاة بلون التوت. يتابع لورانس أكثر من 4 ملايين شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، والتي

GMT 01:43 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد تبرز طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة
المغرب اليوم - جيجي حديد تبرز طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة

GMT 06:21 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات
المغرب اليوم - مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات

GMT 00:51 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع
المغرب اليوم - عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع

GMT 01:00 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أوَّل مذيع"يقرأ"نشرة الأخبار في تلفزيون"بي بي سي"
المغرب اليوم - وفاة أوَّل مذيع

GMT 03:18 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار
المغرب اليوم - اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 08:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيون يضطرون للاستغناء عن جزء من حديقة منزلهم
المغرب اليوم - بريطانيون يضطرون للاستغناء عن جزء من حديقة منزلهم

GMT 08:37 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أهالي "أكادير" يعثرون على جثة رضع وسط القمامة

GMT 22:01 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

القوات الأمنية توقف "أم" عذبت طفلها بهدف الطلاق من زوجها

GMT 00:16 2015 السبت ,11 إبريل / نيسان

كيفية التخلص من الوبر الزائد في الوجه

GMT 21:51 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

القبض على مدوّن مغربي في صفرو يصف نفسه بـ"محارب للفساد"

GMT 17:14 2018 السبت ,30 حزيران / يونيو

دوسايي يستبعد البرتغال ويؤكد فرصة البرازيل

GMT 09:15 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

تميز 50 شاطئ في العالم بالمناظر الطبيعية والمياه الزرقاء

GMT 06:13 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

وفاة الفنانة المغربية فاطمة الشيكر بعد صراع مع المرض

GMT 00:55 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار الأميركي الأحد
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib