إختتام مهرجان عيد الكرامة في وهران
آخر تحديث GMT 17:26:36
المغرب اليوم -

إختتام "مهرجان عيد الكرامة" في وهران

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إختتام

الجزائر - وكالات

أسدل الستار على مهرجان عيد الكرامة بوهران بعد أسبوع من الإستمتاع بحفلات ساهرة إجتمعت فيها مختلف الطبوع الغنائية الجزائرية العربية والغربية بمسرح هواء الطلق حسني شقرون وقد كان ختام المهرجان بمسار جزائري خالص في ليلة التهب فيها المسرح وعجز فيها الحضور عن الجلوس على المقاعد وهب الجميع للرقص فرحة بعرس الجزائر في رسالة واضحة تعبر عن سعادة العروس التي مشت على الجمر لتبلغ يومها هذا.إستهل الحفل بأصوات من أهل الفن والراي فكانت بداية السهرة مع فرقة «راينا راي» من بلعباس التي عادة بقوة وأمتعت الجمهور برائعة "يا الزينة" وأغنية "أنا يا نا" من الألبوم الجديد وبعدها إهتز المسرح بضربات صاخبة من التراث وأثلجوا صدور عشاق القصبة وبعد الاستمتاع بأصوات من اعتلوا بالأغنية الرايوية كان لمحبي الراب موعداً مع هواري والشاب مجيد في أغاني شبابية قبل أن يعتلي البلاطو "ماسي" ليهب على نغمات وكلمات أغانيه الجميع للرقص وتجاوب معه الجمهور الوهراني فاق الروعة ، وفي لون غنائي آخر مختلف نقل الشاب محمد لمين الجميع الى عالم الرومانسية والحب وختام الليلة الختامية للمهرجان كان بصوت "علاوة" الذي تفاعل معه الجمهور الوهراني بشكل مربع رقصاً وتصفيقا وترديدا لأغانيه حتى الصباح في صورة أثبتت قدرة هذا الفنان على ايصال الرسالة والكلمة الأمازيغية واستقرارها في قلوب الجزائريين عامة بعد أن فلح اللسان في ترتيلها فتبثت في العقل بعد أن عبرت بصوت عذب قوي ونغمة تبعث على الديناميكية . * ندوات على هامش صناعة الفرح هذا وتجدر الإشارة الى أنه وعلى هامش هذا المهرجان نظمت الكثير من الندوات نشطها جل الفنانين الذين شاركوا في صناعة الفرحة في عيد الجزائر واحتفالها باسترجاع السيادة الوطنية وقد عبر ليلة أول أمس أعضاء فرقة «راينا راي» خلال الندوة الصحفية عن فرحتهم بلقاء الجمهور الوهراني وكشفوا عن استعدادهم لإبهاج عشاق فرقتهم أينما كانوا والموعد سيكون قريباً مع نهاية شهر أوت المقبل لإصدار ألبوم جديد وبعد أن أنهى ماسي حفلته حضر الندوة مبتهجاً بلقاء جمهور ذواق كما أعرب عن إرتباكه قائلاً «أن الفنان يشعر بالتوتر كلما حان موعد اعتلائه المنصة ولو كان ذلك للمرة الألف فكل موعد جديد له مع الجمهور يشعره وكأنه أول لقاء» مؤكداً على أن المستمع القبائلي مستمع مخلص وأن الجمهور الجزائري جمهور يعشق الفنان الحقيقي البسيط مشيراً إلى أنه التكبر يدخل الفنان في زنقة الغرور الضيقة ليجد نفسه منعزلاً كما أشار الى صعوبة إنجاز أي ألبوم ناجح وأن العمل الذي يلقي استجابة مع المستمع ينبع من واد الاجتهاد والمثابرة. ولا يفوتنا أن نشير الى أن العارضة الشابة "منال" قد زينت السهرة برقصات على الايقاع الهندي لتهب بحركاتها نسائم بوليوود على مسرح الهواء الطلق. * الختام ... حب وسلام وقد كانت الكلمة الختامية من قبل منشطي ومنظمي المهرجان رسالة شكر للجمهور الذي أثبت انفتاحه على الثقافة الفنية المختلفة القادمة من كل ركن من العالم والهادفة لإعلاء كلمة الحب والسلام في بلد دفع أهله النفس والنفيس لينعم اليوم بأمن ييسر له إحياء مثل هذه الليالي في وقت تتمنى فيه الجزائر وشعبها أن يعم السلام على المعمورة وكما قالها الفنان ماسي «نجتهد من أجل كلمة ندفع العمر من أجل أن يصل صداها عنان السماء وهي ختام الكلام "تحيا الجزائر"».

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إختتام مهرجان عيد الكرامة في وهران إختتام مهرجان عيد الكرامة في وهران



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إختتام مهرجان عيد الكرامة في وهران إختتام مهرجان عيد الكرامة في وهران



ارتدت فستانًا قصيرًا باللون الأسود والأبيض وحذاءً عاليًا مميّزًا

تألّق إيسكرا خلال "Beautycon" في لوس أنجلوس

لندن ـ ماريا طبراني
تستعد عارضة الأزياء البريطانية إيسكرا لورانس، للفوز بجائزة "world's It girl" باعتبارها واحدة من أيقونات الموضة الموجودات حاليا، وأثبتت لورانس أنها تستحق اللقب لهذا العام إذ ظهرت بإطلالة أنيقة ومذهلة في مهرجان "Beautycon" في لوس أنجلوس الخميس. ارتدت عارضة الأزياء الشهيرة البالغة من العمر 28 عاما فستانا قصيرا باللون الأسود والأبيض لافتا للأنظار، خلال الحفلة السنوية في المدينة الأميركية. تميز فستان لورانس بكتف واحد وفتحة صدر عميقة، وأضافت عارضة الأزياء أحذية الفخذ العالية باللون الأبيض المصنوعة من الجلد التي داست بها شوارع كاليفورنيا. وحملت في يدها حقيبة سوداء بسيطة، ووضعت الحد الأدنى من الإكسسوارات لتسليط الضوء على فستانها إذ ارتدت سلسلة وأقراطا ذهبية. وبفضل مظهرها الطبيعي الجميل لم تضع إيسكرا سوى القليل من المكياج من خلال ظلال العيون الدخاني ولمسة من أحمر الشفاة بلون التوت. يتابع لورانس أكثر من 4 ملايين شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، والتي

GMT 06:21 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات
المغرب اليوم - مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات

GMT 08:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيون يضطرون للاستغناء عن جزء من حديقة منزلهم
المغرب اليوم - بريطانيون يضطرون للاستغناء عن جزء من حديقة منزلهم
المغرب اليوم - القضاء يحكم بإعادة بطاقة اعتماد أكوستا لدخول البيت الأبيض

GMT 13:05 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بنطال يحل جميع مشكلاتك الخاصة بملابس الشتاء
المغرب اليوم - بنطال يحل جميع مشكلاتك الخاصة بملابس الشتاء

GMT 03:18 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار
المغرب اليوم - اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 06:54 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"البساطة والفخامة" عنوان أحدث الديكورات في عام 2019
المغرب اليوم -

GMT 13:11 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

بوتشيتينو يحسم مصير انتقاله لريال مدريد

GMT 01:31 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

آلان باردو يحل مكان توني بوليس في نادي "وست بروميتش"

GMT 16:57 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دراجة نارية تقتل 3 نساء وتصيب طفلاً في إيموزار

GMT 17:50 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة اعتادت إخفاء وحمة على وجوهها تقرر التخلص من المكياج

GMT 07:28 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محكمة أوكسبريدج تُدين امرأة مارَست الجنس مع طفل صغير
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib