انطلاق الدورة الـ11 لمهرجان الحرف التقليدية والتراثية 28 تشرين الأول
آخر تحديث GMT 15:28:44
المغرب اليوم -

انطلاق الدورة الـ"11" لمهرجان الحرف التقليدية والتراثية 28 تشرين الأول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق الدورة الـ

فعاليات الدورة الـ"11" لمهرجان الحرف التقليدية
الدار البيضاء - المغرب اليوم

تنطلق فعاليات الدورة الـ"11" لمهرجان الحرف التقليدية والتراثية بمركز محمود مختار الثقافي، خلال الفترة من 28 أكتوبر الجاري وحتى 1 نوفمبر المقبل، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وقطاع الفنون التشكيلية برئاسة دكتور خالد سرور متمثلا في الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني.

وقالت الدكتورة سلوى الشربيني، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني المشرف العام على المهرجان، إن دورة المهرجان هذا العام ستحمل شعار"الحرف التقليدية.. تراث الإنسانية والهوية المصرية"، موضحة أن التراث هو مصدر الهوية ويساهم في تعزيز الروابط بين الماضي والحاضر والمستقبل بما يساعد على استمرارية المجتمعات، وهو منتج إنساني لابد من حمايته والحفاظ عليه وفقا لمقولة السيدة وزيرة الثقافة "تراثنا هويتنا فلنحميه معا".

وأكدت شربيني أن مهرجان الحرف التقليدية كان ومازال مظهر من مظاهر الحفاظ على الموروث الشعبي التقليدي بكل أبعاده في ظل سيطرة المنتج الآلي، من خلال ما تنتجه مراكز الإنتاج الفني التابعة للإدارة المركزية وهى (مركز الفن والحياة– دار النسجيات المرسمة– مركز البحوث التراثية).

وأوضحت أن المهرجان سيتم افتتاحه مساء يوم الأحد المقبل، ويتضمن حفل الافتتاح عرض أزياء تراثية من إخراج المصممة ريم شاهين، ويعرض فيه حوالي 20 قطعة من الجلباب والشيلان من إنتاج مركز الفن والحياة المستوحاة من التراث السيناوي والواحاتي والصعيدي، وأيضا عرض للمنتجات التقليدية والتراثية حيث سيشارك مركز البحوث التراثية بـ70 عملا فنيا، وتشارك مراكز الحرف التقليدية (مركز الفن والحياة ودار النسجيات المرسمة) بـ150 عملا، وتتنوع الأعمال المعروضة بين مشغولات خشبية، ملابس تراثية، أعمال نسيج، مشغولات جلدية، معلقات، أعمال شفتشي، أعمال قشرة خشب، ومشغولات نحاسية وزجاجية، بإضافة إلى ورش عمل فنية حية في مجال الحرف التراثية، وإقامة ندوات عن الحرف التراثية، ومعارض لمنتجات الجهات المشاركة.

وكشفت عن أن الفنان والناقد عز الدين نجيب سيحل ضيف شرف المهرجان هذا العام، من خلال عرض عدد من مؤلفاته واستعراض تاريخه وحياته كمناضل في مجال الحرف التقليدية والتراثية والناحية الثقافية بشكل عام.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الـ11 لمهرجان الحرف التقليدية والتراثية 28 تشرين الأول انطلاق الدورة الـ11 لمهرجان الحرف التقليدية والتراثية 28 تشرين الأول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الـ11 لمهرجان الحرف التقليدية والتراثية 28 تشرين الأول انطلاق الدورة الـ11 لمهرجان الحرف التقليدية والتراثية 28 تشرين الأول



ارتدت فستانًا قصيرًا باللون الأسود والأبيض وحذاءً عاليًا مميّزًا

تألّق إيسكرا خلال "Beautycon" في لوس أنجلوس

لندن ـ ماريا طبراني
تستعد عارضة الأزياء البريطانية إيسكرا لورانس، للفوز بجائزة "world's It girl" باعتبارها واحدة من أيقونات الموضة الموجودات حاليا، وأثبتت لورانس أنها تستحق اللقب لهذا العام إذ ظهرت بإطلالة أنيقة ومذهلة في مهرجان "Beautycon" في لوس أنجلوس الخميس. ارتدت عارضة الأزياء الشهيرة البالغة من العمر 28 عاما فستانا قصيرا باللون الأسود والأبيض لافتا للأنظار، خلال الحفلة السنوية في المدينة الأميركية. تميز فستان لورانس بكتف واحد وفتحة صدر عميقة، وأضافت عارضة الأزياء أحذية الفخذ العالية باللون الأبيض المصنوعة من الجلد التي داست بها شوارع كاليفورنيا. وحملت في يدها حقيبة سوداء بسيطة، ووضعت الحد الأدنى من الإكسسوارات لتسليط الضوء على فستانها إذ ارتدت سلسلة وأقراطا ذهبية. وبفضل مظهرها الطبيعي الجميل لم تضع إيسكرا سوى القليل من المكياج من خلال ظلال العيون الدخاني ولمسة من أحمر الشفاة بلون التوت. يتابع لورانس أكثر من 4 ملايين شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، والتي

GMT 06:21 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات
المغرب اليوم - مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات

GMT 08:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيون يضطرون للاستغناء عن جزء من حديقة منزلهم
المغرب اليوم - بريطانيون يضطرون للاستغناء عن جزء من حديقة منزلهم
المغرب اليوم - القضاء يحكم بإعادة بطاقة اعتماد أكوستا لدخول البيت الأبيض

GMT 13:05 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بنطال يحل جميع مشكلاتك الخاصة بملابس الشتاء
المغرب اليوم - بنطال يحل جميع مشكلاتك الخاصة بملابس الشتاء

GMT 03:18 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار
المغرب اليوم - اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 06:54 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"البساطة والفخامة" عنوان أحدث الديكورات في عام 2019
المغرب اليوم -

GMT 13:11 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

بوتشيتينو يحسم مصير انتقاله لريال مدريد

GMT 01:31 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

آلان باردو يحل مكان توني بوليس في نادي "وست بروميتش"

GMT 16:57 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دراجة نارية تقتل 3 نساء وتصيب طفلاً في إيموزار

GMT 17:50 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة اعتادت إخفاء وحمة على وجوهها تقرر التخلص من المكياج

GMT 07:28 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محكمة أوكسبريدج تُدين امرأة مارَست الجنس مع طفل صغير
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib