ارتياح عام نتيجة لانخفاض اسعار الخضروات والفواكه
آخر تحديث GMT 12:02:20
المغرب اليوم -

ارتياح عام نتيجة لانخفاض اسعار الخضروات والفواكه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتياح عام نتيجة لانخفاض اسعار الخضروات والفواكه

انخفاض الخضروات والفواكه
عمان ـ بترا

من حمزة مزهر - يسود الارتياح العام لدى المواطنين في مختلف مناطق عمان جراء الانخفاض الملموس في اسعار الخضروات، في شهر رمضان باستثناء بعض السلع مقارنة بالأعوام الماضية، وذلك مع ذروة الانتاج العالية في هذا الوقت من السنة حيث سادت حالة من الارتياح الشديد بين المواطنين نتيجة انخفاض اسعار الخضراوات خاصة البندورة التي تراجعت اسعارها اقل من النصف .
وشهدت أسواق الخضار والفواكه منذ بداية الاسبوع الحالي حركة انتعاش كبيرة في حركة البيع والشراء لمختلف الأصناف، وكافة المواد الاستهلاكية مع توفرها، خاصة مع انخفاض في اسعار الخضروات مقارنة بالعام الماضي حيث اشاد مواطنون بالجهود التي بذلتها الحكومة وزيارة رئيس الوزراء لسوق الخضار المركزي ما انعكس ايجابا على توفر جميع اصناف الخضار والفواكه وباقل الاسعار .
وكالة الانباء الاردنية ( بترا) رصدت نشاطات عدد من اسواق الخضار في مناطق عمان حيث تقول الحاجة ام فارس 58 عاما خلال تواجدها في سوق الخضار وسط البلد انها تمكنت " من شراء كافة متطلبات أسرتها بمبلغ 50 دينارا والذي تخصصه للتسوق الأسبوعي من خضروات ودجا.
اما المواطن"أبو عادل " وهو موظف حكومة فقد أبدى ارتياحه من انخفاض سعر الخضار, لكنه يأمل في الوقت ذاته أن تستمر تلك الأسعار بالانخفاض خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها الاسر الاردنية،فيما ابدى مواطنون متواجدون في سوق الخضار بمخيم الحسين وعدد من الاسواق التجارية الكبيرة ارتياحا لانخفاض واستقرار أسعار الخضار و الفواكه بمعظم أسواق العاصمة عمان مع حلول شهر الصيام رغم أن الأمر لم يكن كذلك قبل حوالي أسبوعين .
وسجلت محاصيل البندورة والبطاطا والكوسا والزهرة والملفوف انخفاضا كبيرا في السعر فعرض بأسواق التجزئة بأسعار معقولة وفي متناول الجميع كما انخفضت اسعار الفواكه "الموز و الخوخ والدراق والتمور " .
و تميزت بعض أسواق عمان صباح اليوم الاثنين بالإقبال المتزايد على المنتوجات التي شهدت استقرارا في الأسعار فالارتفاع الملموس في درجات الحرارة دفع الكثيرين إلى الخروج للتسوق صباحا وعادت الروح للأسواق وزاد إقبال المواطنين علي الشراء بسبب زيادة المعروض.
وكانت نقابة مصدري الخضار والفواكه اعلنت امس عن انهيار اسعار الخضار في السوق المركزي.
من جهته أشار مدير الاعلام في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان جميع انواع الخضار متوفرة للجميع وبكميات جيدة وبمتناول الجميع وبأسعار مناسبة للمستهلك،وأن الدواجن متوفرة ولا يوجد نقص وهناك انتاج كاف خلال شهر رمضان المبارك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتياح عام نتيجة لانخفاض اسعار الخضروات والفواكه ارتياح عام نتيجة لانخفاض اسعار الخضروات والفواكه



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 08:56 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

تعرفي على ديكورات معيشة جريئة بألوان "غامقة"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib