الصندوق الكويتي يقدم قروضاً بـ167 مليار دولار في 2019ومصر بالصدارة
آخر تحديث GMT 05:27:24
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"الصندوق الكويتي" يقدم قروضاً بـ1.67 مليار دولار في 2019..ومصر بالصدارة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"الصندوق الكويتي" يقدم قروضاً بـ1.67 مليار دولار
الكويت - المغرب اليوم

قدم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قروضاً إلى جهات ودول مختلفة بقيمة 1.67 مليار دولار خلال عام 2019. وجاءت أكبر قيمة قرض مقدم في 2019 من نصيب جمهورية مصر العربية، في أكتوبر/ تشرين الأول بقيمة مليار دولار، قدمت من خلال توقيع مذكرة تفاهم لتمويل برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء خلال الفترة من 2020 إلى 2022، حسب كونا. وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي الحالي صباح الخالد قد أعلن في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن ارتفاع محفظة التعاون بين مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية إلى 3.682 مليار دولار، وأعلن الصندوق في الشهر نفسه أن مصر من أكثر الدول استفادة والتزاماً بتسديد القروض.

وجاءت أقل قيمة قرض ممنوح في العام الجاري لصالح الأردن من خلال منحة رابعة لمؤسسة الحسين للسرطان بقيمة 2 مليون دولار لتغطية تكاليف علاج اللاجئين السوريين في المركز، وآخر بنفس القيمة كمنحة ثانية إلى لبنان للإسهام في علاج الأطفال السوريين اللاجئين المصابين بالسرطان. وتمثلت أبرز الدول التي تعاون معها الصندوق بالعام الجاري في مصر، والأردن، والصين، وبيليز، وتوغو، وبنين، وبوركينا فاسو، والعراق، والبوسنة والهرسك، والنيجر إلى جانب ليبيريا. كما قدم الصندوق قروضاً إلى كل من: لبنان، وتشاد، وسورينام، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، إلى جانب موريتانيا، وسراليون. يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أداة تنموية تعتمد كلياً على مواردها الذاتية في تقديم القروض والمساعدات التنموية التي تتسم بأنها ميسرة تهدف إلى مساعدة الدول النامية في تمويل مشاريعها الإنمائية.

قد يهمك ايضا :

الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية لتخفيف أعباء مديونية الأدرن

مليون دولار من الهلال الاحمر الإماراتي لمركز الحسين للسرطان

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصندوق الكويتي يقدم قروضاً بـ167 مليار دولار في 2019ومصر بالصدارة الصندوق الكويتي يقدم قروضاً بـ167 مليار دولار في 2019ومصر بالصدارة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib