صندوق النقد العربي يقدم قرضًا إلى موريتانيا بقيمة 112 مليون دولار
آخر تحديث GMT 02:48:34
المغرب اليوم -

صندوق النقد العربي يقدم قرضًا إلى موريتانيا بقيمة 112 مليون دولار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صندوق النقد العربي يقدم قرضًا إلى موريتانيا بقيمة 112 مليون دولار

بيروت - المغرب اليوم

وقع صندوق النقد العربي والحكومة الموريتانية على اتفاقية يقدم بموجبها الصندوق قرضا جديدا لموريتانيا بقيمة 92 مليون دولار أمريكي. وقع الاتفاقية عن الحكومة الموريتانية الدكتور سيدي ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية ومن جانب صندوق النقد العربي الدكتور جاسم المناعي المدير العام رئيس مجلس الإدارة. ويسهم القرض المقدم إلى موريتانيا في دعم برنامج إصلاح اقتصادي شامل يغطي عامي 2014 و2015 ، فيما يستهدف ترسيخ الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال النمو والاستقرار الاقتصادي ، الى جانب توسيع نطاق الإصلاحات الهيكلية لتغطي إدارة المالية العامة وقطاعي المؤسسات العامة والمالي والمصرفي وذلك بهدف رفع كفاءة هذه القطاعات وتحديثها. وبهذا القرض يكون الصندوق قد وفر لموريتانيا 19 قرضا بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 405 ملايين دولار أمريكي. على صعيد آخر ، تم توقيع اتفاقية يقدم بموجبها "برنامج تمويل التجارة العربية" التابع لصندوق النقد العربي إلى موريتانيا تسهيل خط ائتمان بقيمة 20 مليون دولار أمريكي. وقع الاتفاقية من الجانب الموريتاني سيد أحمد ولد الرايس محافظ البنك المركزي الموريتاني ومن جانب صندوق النقد العربي الدكتور جاسم المناعي المدير العام رئيس مجلس الإدارة. وبذلك تكون المصارف الوطنية الموريتانية المعتمدة مثل وكالات برنامج تمويل التجارة العربية وعددها سبع أبرمت حتى الآن 10 اتفاقيات خطوط الائتمان بقيمة إجمالية قدرها 75 مليون دولار أمريكي. ولا تقتصر علاقات التعاون بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وصندوق النقد العربي فقط على الجانب التمويلي بل يوفر الصندوق من خلال معهد السياسات الاقتصادية فرص التدريب للكوادر الفنية الموريتانية الرسمية العاملة في الأجهزة المالية والنقدية والإحصائية. وفي هذا الإطار شارك 304 متدربين في الدورات وحلقات وورش العمل التي نظمها الصندوق في مختلف المجالات الاقتصادية والمصرفية والنقدية والمالية. كما ينظم الصندوق في العاصمة نواكشوط خلال الفترة من 26 يناير إلى السادس من شهر فبراير 2014 ..ورشة عمل للعاملين في المؤسسات الإحصائية الرسمية في موريتانيا حول إحصاءات الحسابات القومية..وذلك في إطار مبادرة الإحصاءات العربية "عربستات" والتي تُعنى بتطوير النُظُم والقدرات الإحصائية في الدول العربية وتم إطلاقها بعد إقرارها من مجلس وزراء المالية العرب في أبريل 2013. وكان الصندوق أوفد بعثة إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية خلال الفترة من العاشر إلى 13 من شهر يونيو عام 2013. وذلك في إطار مبادرة تطوير نظم الاستعلام الائتماني ومركزيات المخاطر حيث أعدت هذه البعثة تقريرا شاملا عن أوضاع نظم المعلومات الائتمانية بموريتانيا ومتضمناً لمجموعة من التوصيات والمقترحات التي تسهم في الارتقاء بكفاءة هذه النظم.. وتم إرسال التقرير النهائي للسلطات الموريتانية في شهر أكتوبر 2013.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد العربي يقدم قرضًا إلى موريتانيا بقيمة 112 مليون دولار صندوق النقد العربي يقدم قرضًا إلى موريتانيا بقيمة 112 مليون دولار



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 22:40 2023 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يتفوق على دورتموند في المواجهات التاريخية

GMT 01:56 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رواية "الأصل" تتصدر قائمة نيويورك تايمز لأعلى المبيعات

GMT 01:17 2021 السبت ,14 آب / أغسطس

الفيلة تتمتع بحاسة الشم أقوى من الكلاب

GMT 23:40 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

لماذا تصيب الكآبة بعض متصفحي مواقع التواصل الأجتماعي ؟

GMT 02:21 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف عملات فضية نادرة دُفنت في بولندا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib