قطاع التربية في الجزائر يتلقى 200 ألف طلب توظيف
آخر تحديث GMT 07:26:22
المغرب اليوم -

"قطاع التربية" في الجزائر يتلقى 200 ألف طلب توظيف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"قطاع التربية" في الجزائر
الجزائر – المغرب اليوم

بلغ عدد ملفات الترشح لإجراء مسابقة التوظيف الخاصة بقطاع التربية المودعة لدى مديريات التربية ، إلى مايزيد عن 200 ألف ملف، يتنافسون 23 ألف منصب، فيما انطلقت عملية دراسة الملفات من طرف اللجان التقنية على مستوى مديريات التربية لمختلف الولايات تحسبا للمقابلة التي ستنظم في 23 يوليو/تموز الجاري، على أن يتم الإعلان عن النتائج بتاريخ 30 يوليو/تموز.
وكشفت مصادر تربوية أن جميع مديريات التربية تلقت كما هائلًا من الملفات، حيث فاق عدد الملفات المودعة على مستوى مديريات التربية 250 ألف ملف رغم عدم انقضاء الآجال القانونية للعملية التي ستنتهي بتاريخ 19 يوليو/تموز الجاري.
وأشارت المصادر إلى أن مديرية التربية لشرق العاصمة سجلت إيداع أكثر من 12 ألف ملف، تيبازة أكثر من 4 آلاف ملف، تيزي وزو أكثر من 8 آلاف وبومرداس تم تسجيل قرابة 6 آلاف ملف، مشيرة إلى أن إقصاء شهادة الإقامة من الملفات فتح باب الترشح للمسابقات أمام المترشحين في عدة ولايات، حيث قام عدد كبير من هؤلاء بإيداع الملفات عبر عدة ولايات، خاصة القريبة من بعضها البعض، حيث يتمكن من إجراء المقابلات فيها.   
وألزمت الوزارة الوصية مديريات التربية بتبليغ قوائم النجاح النهائي إلى المصالح المركزية أو المحلية التابعة للسلطة المكلفة بالوظيفة العمومية في أجل أقصاه سبعة أيام عمل ابتداء من تاريخ توقيعها. كما يجب عليها تبليغ وفي الوقت المناسب كل قرار أو وثيقة ثبوتية تتعلق بتنظيم هذه المسابقات على أساس الشهادات، وكذا الحفاظ على ملفات المترشحين للالتحاق بالرتب المراد التوظيف فيها، بما في ذلك الوثائق التي يتم بموجبها تنقيط معايير الانتقاء إلى غاية إجراء عملية التدقيق من قبل مصالح الوظيفة العمومية ومن المقرر أن يتابع الناجحون تكوينا ابتداء من 15 أوت المقبل.
وكانت وزارة التربية قد أعلنت مؤخرا، عن أكبر عملية توظيف بالقطاع التي ستشمل 23 ألف و931 منصبا ماليا والتي من المنتظر أن تنطلق المقابلات الخاصة بها يوم 23 جويلية القادم، تحسبا للدخول المدرسي 2014 / 2015، على أن يتم الإعلان عن النتائج في 30 جويلة المقبل.    
وقدرت وزارة التربية الوطنية التي أعلنت عن المسابقات على أساس الشهادة لتوظيف الأساتذة بقطاع التربية عدد المناصب لأساتذة المدرسة الابتدائية 14694 منصب، أما فيما تعلق بأساتذة التعليم المتوسط فقد خصص لها 6256، أما أساتذة التعليم الثانوي فلم تتجاوز عدد المناصب   2981، أي أن مجموع المناصب التي ستفتح للتوظيف هي 23931 منصبا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطاع التربية في الجزائر يتلقى 200 ألف طلب توظيف قطاع التربية في الجزائر يتلقى 200 ألف طلب توظيف



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib