آراء شديدة الاختلاف بين كلينتون وترامب حول نمو الوظائف الأميركية
آخر تحديث GMT 22:04:01
المغرب اليوم -

آراء شديدة الاختلاف بين كلينتون وترامب حول نمو الوظائف الأميركية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - آراء شديدة الاختلاف بين كلينتون وترامب حول نمو الوظائف الأميركية

مرشحا الرئاسة دونالد ترامب و هيلاري كلينتون
واشنطن - المغرب اليوم

ظهرت اختلافات حادة في الرأي بين المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب بشأن الاقتصاد في المرحلة الأخيرة في سباقهما نحو البيت الأبيض أمس الجمعة مع إشادة كلينتون بأحدث تقرير للوظائف فيما رفضه ترامب ووصفه بأنه خدعة كارثية.

ومع بقاء أربعة أيام فقط في السباق الذي يشهد منافسة حامية وصف كل من المرشحين الآخر بأنه غير مؤهل للرئاسة وهما يحثان الناخبين على تأييدهما في ولايات حاسمة قد تقرر نتيجة الانتخابات التي تجرى يوم الثلاثاء المقبل.
وفي مؤتمر انتخابي في بيتسبرج عرضت كلينتون وجهة نظر متفائلة بشأن التقرير الحكومي الذي صدر يوم الجمعة وأظهر معدلا قويا للتوظيف وأجورا أعلى للعاملين. وقالت وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة إن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة زادت 161 ألف وظيفة الشهر الماضي وتراجع معدل البطالة إلى 4.9 بالمئة من 5.0 بالمئة.

وأبلغت كلينتون المؤتمر الانتخابي بعد أن قدمها المستثمر الملياردير مارك كوبان "أعتقد أن اقتصادنا يتجه نحو الانطلاق والازدهار حقا... عندما تزدهر الطبقة المتوسطة تزدهر أمريكا."
وعارض ترامب وجهة نظر كلينتون الوردية وقال لحشد في نيو همبشير إن تقرير الوظائف "كارثة مطلقة" ونتائجه تأثرت بعدد كبير من الناس الذين توقفوا عن البحث عن وظائف ولم يعودوا في سوق العمل.
وقال ترامب في مؤتمر انتخابي في أتكنسون "لا أحد يصدق الأرقام على أي حال. الأرقام التي يضعونها مزيفة."
والاقتصاد والرؤى المتناقضة للمرشحين بشأن المستقبل قد تكون حاسمة في استمالة الناخبين في ولايات تواجه صعوبات اقتصادية في شمال شرق البلاد مثل أوهايو وبنسلفانيا وميشيجان.

ويخطط المرشحان لزيارة أوهايو وبنسلفانيا يوم الجمعة فيما أضاف ترامب محطة في نيو همبشير وأضافت كلينتون ميشيجان. وكل تلك الولايات ذات أهمية حيوية في سباق الرئاسة والحصول على 270 صوتا في المجمع الانتخابي وهو العدد المطلوب للوصول إلى البيت الأبيض.
واحتدمت المنافسة في السباق إلى البيت الأبيض في الأسبوع المنصرم مع تراجع عدد من الولايات التي يتعين على ترامب الفوز بها عن تأييد كلينتون وعدم حسم موقفها وفقا لاستطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس.

والمرشحان متعادلان الآن في ولايتي فلوريدا ونورث كارولاينا في حين تراجع تقدم كلينتون في ميشيجان كثيرا إلى حد بات يصعب معه تحديد الفائز. وتبقى أوهايو منقسمة الرأي بالتساوي بين المتنافسين بينما تميل بنسلفانيا الآن لصالح كلينتون.
وعلى الرغم من أن كلينتون هي المرشح الأوفر حظا للفوز في الانتخابات التي ستجرى يوم الثلاثاء إلا أن ترامب لديه فرصة معقولة للفوز خصوصا إذا حدث هبوط كبير في عدد أصوات الناخبين السود عن المستويات التي سجلتها في انتخابات 2012.
وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة واشنطن بوست ومحطة (إيه.بي.سي) التلفزيونية أن كلينتون تتقدم على ترامب بفارق ثلاث نقاط مئوية على مستوى البلاد.

وحازت كلينتون على 47 بالمئة من الاصوات في الاستطلاع في حين نال ترامب 44 بالمئة وفقا لنتائج الاستطلاع الذي شمل 1768 شخصا وأجري عبر الهاتف بين الأحد والأربعاء.
وفي استطلاع الرأي السابق الذي نشرته الوسيلتان الإعلاميتان يوم الأربعاء كان الطرفان متعادلين عند 46 بالمئة لكل منهما.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آراء شديدة الاختلاف بين كلينتون وترامب حول نمو الوظائف الأميركية آراء شديدة الاختلاف بين كلينتون وترامب حول نمو الوظائف الأميركية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib