القطرية تسيطر على حجم صفقات معرض فانبره للطيران
آخر تحديث GMT 05:01:40
المغرب اليوم -

"القطرية" تسيطر على حجم صفقات معرض فانبره للطيران

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الخطوط الجوية القطرية
لندن ـ أ ش أ

اختتم القائمون علي فعاليات معرض فانبره الدولي للطيران المقام في مقاطعة هامبشايرالبريطانية بتسجيل 648 عقدا لشركة ايرباص العالمية ، و تسجيل شركة بوينج العالمية 783 عقدا خلال ايام المعرض الخمسة والذي بدأ الاثنين الماضي واستمر طوال الاسبوع الماضي ، حيث فازت شركة ايرباص ب 38 مليار دولار اميريكي من هذه العقود ، بينما حصدت شركة بوينج ما قيمته 28 مليار دولار اميريكي هذا العام في المعرض الدولي للطيران “ فانبره” .
واعلن شون اورموند الرئيس التنفيذي للمعرض الدولي ، في تصريحات للصحفيين ، ان المعرض هذا العام حقق اكثر ما كان متوقع له ، مقارنه بالمعرض الذي اقيم في عام 2012 ، ووصف اورموند المعرض بانه عاصفة ضخمة في سوق الطيران التجاري علي مستوي العالم ، حيث سجل ما قيمته 200 مليار جنيه استرليني اي 155 مليار دولار اميريكي هي حجم المبيعات لهذا العام ، كاسرا اعلي مستوي لحجم العقود التي ابرمت في المعرض السابق الذي اقيم في عام 2012 .
كما اشار اورموند الي ان حجم الصفقات التي ابرمت خلال ايام المعرض الخمسه يعطي تفاؤلا بان الوضع الاقتصادي يسير الي تحقيق نموا كبيرا . وكان اليوم الاول لافتتاح المعرض الدولي للطيران “ فارنبره” قد حصد وحده 24,5 مليار جنيه استرليني بزيادة 3 اضعاف عن ما اعلن عنه في المعرض السابق للطيران الدولي “ فارنبره” الذي اقيم في عام 2012 .
كما ذكر المدير التنفيذي لشركة “ ايرباص” العالمية فابريك بيرجير في مؤتمر صحفي ، ان ايرباص حققت اعلي حجم في المبيعات في مجال الطائرات ، مسجلة 648عقدا منهم 121 عقدا مع 3 من اكبر الشركات العالمية ، لشراء طائرتها الجديدة “ آيه 330 نيو ” مشيرا الي ان هذا حجم المبيعات الذي سجل ما يقرب من 75 مليار جنيه استرليني ، يعتبر الاضخم والافضل علي الاطلاق قي تاريخ شركة ايرباص العالمية
وقد سيطرت كل من خطوط الطيران القطرية وطيران الامارات العربية المتحدة وطيران المملكة العربية السعودية و الطيران الجزائري و الطيران الصيني علي اكبر المبيعات من الطائرات المدنية والتجارية . ومن حيث العقود التي سجلتها هذه الشركات فالخطوط القطرية قد حصلت علي 100 عقدا لشراء الطائرة التجارية من طراز 777اكس سي الي جانب حصولها علي 4 من طائرات الشحن العملاقة من طراز 777 اما الخطوط الاماراتية فقد حصلت علي 150 عقدا لشراء نفس الطائرة ، اما الطيران السعودي فقد حصل علي 4 عقود من طائرات من طراز “ آيه 320 سي اي اوه” وتاتي خطوط الطيران الجزائرية بعد الخطوط السعودية حيث حصلت علي اتفاق بعقود لاحدث طائرتين من طراز “ 737 “ التي يمكنها ان تعمل في مجال الشحن الجوي وايضا تعمل في الطيران المدني ونقل الركاب .
اما الخطوط الدوية الصينية فقد كان لها نصيب كبير في صفقات الطائرات المدنية حيث انها تعاقدت علي شراء 50 طائرة من طراز 737 .
وكان معرض الطيران الدولي “ فانبره” قد احتفل ب100 عام علي الملاحة الجوية ، حيث اقامت خطوط الطيران الجوية الملكية البريطانية بتقديم عروض جوية ضمت طائرات شاركت في الحرب العالمية ، وحضره ما يقرب من 65 الفا من محبي الطيران واصحاب الشركات العالمية واصحاب خطوط الطيران الجوية علي مستوي العالم ، وتم عقد 1200 لقاء بين اصحاب الشركات ومسؤولي الخطوط الجوية العالمية ، وسجلت 300 شركة علي الاقل لقاءات مع اصحاب الشركات العالمية للطائرات والمحركات .
وجدير بالذكر ان معرض فارنبره الدولي للطيران يحمل رقم 49 ، حيث اقيم اول معرض للطيران يحمل نفس الاسم في عام 1948 ، في مقاطعة هامبشاير البريطانية ، ويتبادل معرض فارنبره الدولي للطيران في الانعقاد مع معرض “ باريس” الجوي الذي يقام في الاعوام التي تحمل الارقام الفردية ، اما معرض فارنبره” فيقام في الاعوام التي تحمل الارقام الزوجية ، حيث اقيمت اخر نسخه من معرض فارنبره الدولي للطيران في عام 2012 .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطرية تسيطر على حجم صفقات معرض فانبره للطيران القطرية تسيطر على حجم صفقات معرض فانبره للطيران



اختارت مع إطلالتها حذاء أبيض ونظارات شمسية وقلادة من الألماس

باريس هيلتون تتألق بفستان أرجواني مطابق لسيارتها الفاخرة في الولايات المتحدة

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 03:07 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل ٥ وجهات عالمية للتخييم في الإمارات
المغرب اليوم - تعرف على أفضل ٥ وجهات عالمية للتخييم في الإمارات
المغرب اليوم - تعرف على أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست

GMT 19:23 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

البرتغالي جيدسون فيرنانديز يقترب من الإنضمام إلى توتنهام

GMT 19:41 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

حارس برايتون يتبرع بآلاف الدولارات لضحايا حرائق أستراليا

GMT 07:57 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

برشلونة يقيل مدربه فالفيردي ويعين سيتيين بديلا

GMT 13:34 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

تفاصيل "النسخة التاريخية" مِن كأس السوبر الإسباني في جدة

GMT 17:06 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

ليفربول يدعم صلاح وماني قبل الإعلان عن الأفضل في أفريقيا

GMT 17:43 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

إقبال عربي كبير على موقعة الريال وأتلتيكو مدريد

GMT 14:12 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

رونالدو يضرب عدة أرقام قياسية ويتجاوز ميسي

GMT 15:50 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

سفين إريكسون ضمن المرشحين لتدريب نيوكاسل جيتس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib