مبادلة للبترول تبدأ عمليات الإنتاج في حقل مانورا البحري للنفط
آخر تحديث GMT 03:39:47
المغرب اليوم -

"مبادلة للبترول" تبدأ عمليات الإنتاج في حقل "مانورا" البحري للنفط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مبادلة للبترول
أبوظبي - وام

لشركة مبادلة للتنمية "مبادلة" عن البدء اليوم بعمليات الإنتاج في حقل "مانورا" البحري للنفط الذي تشغله الشركة ويقع شمال خليج تايلاند .

ومن المتوقع أن يبلغ الحد الأقصى للإنتاج في هذا الحقل ما يقرب من 15000 برميل من النفط يوميا وذلك بعد أن تدخل حيز الإنتاج جميع آبارالإنتاج العشر وآبار الحقن الخمس التابعة للحقل .

ويقع الحقل على بعد نحو /80/ كيلومترا عن الشاطئ وعلى عمق /44/ مترا من مياه البحر وقد تم تطويره مع تركيز أساسي على أهمية السلامة حيث قامت "مبادلة للبترول" بالشراكة مع شركتي "تاب إنرجي تايلاند المحدودة" و"نورذرن جلف بتروليوم المحدودة" باستثمار نحو /300/ مليون دولار أمريكي في هذا المشروع.

وقال بخيت الكثيري الرئيس التشغيلي في شركة "مبادلة للبترول" في تصريح له بهذه المناسبة إن مشروع "مانورا" يعتمد على الخبرة التقنية الواسعة التي تتمتع بها "مبادلة للبترول" في طبيعة وتركيبة هذا الحوض والتي ترسخت من خلال الخبرة المكتسبة على مر السنين والنجاح الكبير الذي حققته الشركة في تشغيل حقل "الياسمين" للنفط في تايلاند حيث بلغ إنتاج حقل "الياسمين" أكثر من 50 مليون برميل من النفط يوميا وهو ما يتجاوز مقدار /7/ ملايين برميل من احتياطي النفط القابل للاستخراج الذي كان متوقعا من المشروع الأصلي عام 2004 .

ومضى يقول "بالإضافة إلى حقلي "الياسمين" و"مانورا" فإننا في طور تطوير اكتشاف حقل "نونغ ياو" في تايلاند ومن المتوقع أن تبدأ أولى عمليات الإنتاج بحلول منتصف عام 2015 . وبحلول ذلك الوقت سيبلغ إنتاج شركة "مبادلة للبترول" من الحقول الثلاثة أكثر من ضعفي المعدلات الحالية" .

وقد اكتشف حقل "مانورا" عام 2009 حيث فتح آفاقا جديدة لاستخراج النفط في شمال خليج تايلاند.. وتم إجراء المزيد من عمليات التقييم في الحقل من خلال حفر ثلاثة آبار وتمت الموافقة على تطوير الحقل في يوليو \ تموز 2012 .

وتأتي أولى عمليات إنتاج النفط من حقل "مانورا" في أعقاب مرحلة التركيب والتكليف التي تمت بأمان ونجاح وعمليات الحفر الموازية لأول أربعة آبار من أصل 10 آبار إنتاج . وجرى بناء جميع مرافق المنصة في أحواض التصنيع في تايلاند . وشملت تلك المرافق منصة رأس البئر ومرافق حقن المياه لتعزيز استخراج النفط والمتصلة عبر خطوط أنابيب تحت سطح البحر إلى منصة التخزين والتفريغ العائمة .. ومن المتوقع أن يتجاوز العمر التجاري للحقل 10 أعوام .

وتقدر الاحتياطيات المثبتة والمحتملة المتوفرة في الخزان الرئيسي لحقل "مانورا" والقابلة للاستخراج عبر النضوب الطبيعي بإجمالي 20 مليون برميل .

وتمتلك مبادلة للبترول حصة تبلغ /60/ في المائة من الكتلة 48/جي1 وتتولى عمليات التشغيل فيها. وتمتلك شركة "تاب إنرجي تايلند المحدودة " حصة تبلغ /30/ في المائة في حين تمتلك شركة "نورذرن جلف بتروليوم المحدودة " الحصة المتبقية وهي /10/ في المائة .

وتعد شركة مبادلة للبترول شركة عالمية حديثة العهد تنشط في مجالات استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز . وقد تم تأسيس مبادلة للبترول باعتبارها شركة تابعة ومملوكة بالكامل شركة المبادلة للتنمية في شهر يونيو \ حزيران2012 للعمل على إدارة جميع استثمارات "مبادلة" في مجال النفط والغاز مستفيدة من النجاح الذي حققته إستثمارات "مبادلة" في قطاع النفط والغاز عالميا .

وتدير مبادلة للبترول أصولا وعمليات تغطي /12/ دولة تتركز بشكل أساسي في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وجنوب شرق آسيا . وتصل الطاقة الإنتاجية لمشاريع الشركة حاليا إلى ما يقرب من /400/ ألف برميل من المشتقات النفطية يوميا .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادلة للبترول تبدأ عمليات الإنتاج في حقل مانورا البحري للنفط مبادلة للبترول تبدأ عمليات الإنتاج في حقل مانورا البحري للنفط



ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها الأخيرة

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 03:23 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي
المغرب اليوم - تصميمات اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي

GMT 02:41 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة سياحية في أبرز مناطق موريشيوس الرائعة
المغرب اليوم - استمتع بعطلة سياحية في أبرز مناطق موريشيوس الرائعة

GMT 03:34 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
المغرب اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 09:41 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار فعاليات أسبوع الموضة العربي بحضور مصممين شباب
المغرب اليوم - استمرار فعاليات أسبوع الموضة العربي بحضور مصممين شباب

GMT 04:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

دولة الكاميرون تقترح حلا “براغماتيا” للنزاع فى الصحراء

GMT 23:08 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

صدور المجموعة القصصية "شيء عابر" لـ "سمر الزّعبي"

GMT 13:31 2015 الأحد ,26 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل فاتح شهية للأطفال

GMT 10:32 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

القضاء يدين فلاحًا اغتصب طالبة في جامعة مراكش

GMT 10:01 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

اهتمامات الصحف الباكستانية الجمعه
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib