عملاق الملاحة الإيطالية غراندي نافي فيلوشي ينخرط في مرحبا 2023 لنقل نصف مليون مغربي
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

عملاق الملاحة الإيطالية غراندي نافي فيلوشي ينخرط في "مرحبا 2023" لنقل نصف مليون مغربي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عملاق الملاحة الإيطالية غراندي نافي فيلوشي ينخرط في

أحد الموانئ المغربية
الرباط - المغرب اليوم

أكدت الشركة الرائدة في الملاحة البحرية “غراندي نافي فيلوشي” الإيطالية انخراطها في إنجاح عملية “مرحبا 2023” التي انطلقت يوم الإثنين 5 يونيو الجاري.وسجلت الشركة المعروفة اختصارا باسم “GNV” أنها حريصة على إنجاح هذه العملية التي تعد حلقة وصل بين نحو ثلاثة ملايين مغربي مقيم بالخارج ووطنهم الأم.

وسجل مسؤولو الشركة الإيطالية وفرعها بالمغرب، في ندوة صحافية عقدت في طنجة، أن الرائد في الملاحة البحرية خصصت أسطولا بغاية إنجاح عملية “مرحبا 2023″، وتتوقع أن يصل عدد المسافرين على متن بواخرها إلى 500.000 شخص خلال هذه السنة.

وأكد ماتيو كاتاني، الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية، أن المغرب يعتبر سوقا مهما، وهو ما يجعل الشركة منخرطة بقوة في “عملية مرحبا”.وشدد كاتاني، في هذا السياق، على أن المغرب يعد سوقا مهما للغاية بالنسبة للشركة، إذ توطدت معه العلاقات طوال 15 سنة من التواجد بالموانئ المغربية.

وأوضح المدير التنفيذي ذاته أن مسؤولي الشركة يطمحون إلى تحسين وتيرة الخطوط البحرية من أجل نقل أكبر عدد من المسافرين المغاربة خلال هذه العملية، لافتا إلى أنهم يسعون إلى تحقيق 500 ألف مسافر عبر خطوطهم برسم هذه السنة.

كما أشار المسؤول نفسه إلى أن الشركة اتخذت مجموعة من التدابير لتفادي الصعوبات التي يواجهها أفراد الجالية المغربية، من قبيل الانتظار لساعات؛ ناهيك عن الخطوات والتسهيلات التي من شأنها أن ترفع عدد المسافرين على متن بواخرها.

من جهته أكد محمد القباج، شريك GNV في المغرب، على أن مسؤولي الشركة عملوا خلال السنوات الـ15 الماضية على المشاركة الفعالة في مختلف “عمليات مرحبا”.

وأشار القباج، في معرض حديثه، إلى أن الشركة تسعى إلى ضمان النجاح المطلوب لعملية “مرحبا 2023” وفقا لتوجيهات الملك محمد السادس، وفي مراعاة تامة لتعليمات وزارة الخارجية وجميع الإدارات المعنية بهذه العملية.

وأوضح المتحدث ذاته أن عملية “مرحبا 2023” تطمح من خلالها الشركة إلى تحقيق زيادة مهمة في عدد المسافرين المغاربة، وذلك من خلال العروض التي أطلقتها، وتمكن أبناء الجالية من حجز مسبق للرحلات، مع تخفيضات في التذاكر والإطعام وغير ذلك.

واستطاعت “غراندي نافي فيلوشي” الإيطالية العام الماضي نقل 380.000 راكب في عملية “مرحبا 2022″، راغبة في الوصول إلى 500.000 شخص برسم عملية “مرحبا 2023″، بزيادة قدرها 35 بالمائة.

وتمكنت الشركة المذكورة، إلى حدود اليوم، وفق المعطيات التي تم تقديمها من طرف المسؤولين عنها، من بيع 160.000 تذكرة، وهو ما يجعلهم مطمئنين لتحقيق العدد المذكور من المسافرين على متن بواخرها.

وخصصت الشركة خمس سفن لتأمين عملية “مرحبا 2023″، كما قدمت طلبا إلى السلطات المختصة لزيادة هذا العدد بإضافة باخرتين في خط الناظور – ألميريا.

قد يهمك أيضا

إستياء مئات المغاربة بسبب ضعف عدد الموظفين في ميناء طنجة

 

موانئ إسبانية تكشف تاريخ بداية الرحلات البحرية مع نظيرتها المغربية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملاق الملاحة الإيطالية غراندي نافي فيلوشي ينخرط في مرحبا 2023 لنقل نصف مليون مغربي عملاق الملاحة الإيطالية غراندي نافي فيلوشي ينخرط في مرحبا 2023 لنقل نصف مليون مغربي



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib