أدنوك وهيلمريتش آند باين تعلنان عن شراكة استراتيجية في مجال حفر آبار النفط والغاز
آخر تحديث GMT 10:43:11
المغرب اليوم -

أدنوك و"هيلمريتش آند باين" تعلنان عن شراكة استراتيجية في مجال حفر آبار النفط والغاز

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أدنوك و

حفر آبار النفط والغاز
لندن -المغرب اليوم

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة "أدنوك للحفر" التابعة لها، وشركة "هيلمريتش آند باين" الرائدة عالمياً في تقنيات وحلول حفر آبار النفط والغاز والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز:HP، اليوم عن شراكة استراتيجية تحصل بموجبها "أدنوك للحفر" على 8 منصات حفر برية من شركة "هيلمريتش آند باين" مقابل 318 مليون درهم "86.5 مليون دولار أمريكي".

وعقب هذه الصفقة، ستقوم "هيلمريتش آند باين" باستثمار 367 مليون درهم "100 مليون دولار أمريكي" في الطرح الأولي العام لأسهم "أدنوك للحفر" الذي أعلنت عنه أدنوك مؤخراً.

وتدعم هذه الشراكة الاستراتيجية جهود أدنوك المستمرة لزيادة سعتها الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030 وتحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة الإمارات من الغاز وتطوير موارد الغاز التقليدية وغير التقليدية في الدولة.

وستسهم هذه الخطوة في دفع نمو وتطور "أدنوك للحفر" وتوسعة أعمالها ورفع كفاءة عملياتها التشغيلية في أعمال الحفر من خلال الاستحواذ على منصات حفر FlexRig البرية عالمية المستوى، والاستفادة من الخبرات والتقنيات المتطورة لشركة "هيلمريتش آند باين" في مجال الحفر.
كما تساهم هذه الشراكة الاستراتيجية في تمكين "أدنوك للحفر" من توفير أرقى مستويات التميز التشغيلي من خلال رفع كفاءة عمليات الصيانة وتطوير قدراتها للاستفادة من الفرص الجديدة في سلسلة القيمة واستقطاب المزيد من الكفاءات والخبرات في مجال هندسة وتصميم معدات الحفر، إضافة إلى تعزيز قدراتها ومزاياها التنافسية من خلال خفض زمن عمليات حفر الآبار لتعزيز الكفاءة وتحسين اقتصاديات عمليات الحفر.

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها : تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بإبرام شراكات ذكية تحقق أقصى قيمة من أصولنا، يسعدني الإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة "هيلمريش آند باين" التي تعتبر من أهم المزودين العالميين لحلول الحفر .. وتكتسب هذه الخطوة أهمية كبيرة كونها تؤكد جاذبية دولة الإمارات كوجهة اقتصادية واستثمارية للشركات العالمية، كما أنها تعكس نهج أدنوك للتعاون في بناء شراكات نوعية ذكية تسهم في خطط النمو والتقدم وخدمة المصالح الاقتصادية للدولة .. وكلنا ثقة بأن هذه الشراكة ستتيح لـ "أدنوك للحفر" مواصلة دورها الداعم لخطط وأهداف أدنوك الطموحة في زيادة سعتها الإنتاجية، إضافة إلى نقل المعرفة والتكنولوجيا الحديثة لضمان استمرارية أدائنا المتميز.

وأضاف : استثمار "هيلمريش آند باين" في الطرح الأولي المرتقب لشركة "أدنوك للحفر" يسهم في تعزيز دور أدنوك المهم كعامل استقطاب أساسي لكبار المستثمرين العالميين إلى دولة الإمارات.

وكانت أدنوك قد أعلنت في 6 سبتمبر عن نيتها طرح حصة أقلية بنسبة 7.5% في شركة أدنوك للحفر وإدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال اكتتاب أولي عام .. وأعربت كل من أدنوك و"هيلمريتش آند باين" عن التزامهما الراسخ وبعيد المدى كمساهمين أساسيين في "أدنوك للحفر".
من جانبه قال جون ليندسي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "هيلمريتش آند باين": نحن سعداء بهذه الشراكة الاستراتيجية مع "أدنوك للحفر" وواثقون من نجاح هذه الشراكة في تحقيق المنفعة المتبادلة للطرفين وخلق القيمة وتعزيزها للمساهمين .. إن استثمارنا في "أدنوك للحفر" يعد خطوة مهمة في تنفيذ استراتيجيتنا للنمو والتوسع على المستوى الدولي والاستثمار خارج الولايات المتحدة، كما يعكس ثقتنا في قدرة "أدنوك للحفر" وشركة هيلمريتش آند باين على تحقيق النجاح والتطور من خلال التعاون والعمل المشترك.

وبالنسبة لشركة "هيلمريتش آند باين"، تدعم هذه الشراكة خططها وأهدافها للاستثمارات الدولية، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك من خلال نقطة انطلاق رئيسية للتوسع والنمو في المنطقة من خلال سوق أبوظبي المالي الذي يحظى بالعديد من المزايا الجاذبة .. كما يعكس استثمار "هيلمريتش آند باين" في الطرح العام الأولي المرتقب لأسهم في "أدنوك للحفر" ثقتها في قدرة أدنوك على خلق وتعزيز القيمة على المدى الطويل للمستثمرين عبر أصولها المتميزة للطاقة.

وتمثل الشراكة الاستراتيجية والاستثمار الرئيسي في الطرح المقترح لأسهم أدنوك للحفر الذي تم الإعلان عنه اليوم خطوة متقدمة في برنامج أدنوك لخلق وتعزيز القيمة، وفرصة لأدنوك للحفر لتعزيز ميزاتها التنافسية على مستوى المنطقة وترسيخ مكانتها الرائدة كأكبر شركة حفر وطنية، وواحدة من أسرع الشركات نمواً وتطوراً في مجال تقديم خدمات متكاملة في مجال حفر وتهيئة الآبار في الشرق الأوسط بأسطول حفر يضم أكثر من 96 حفارة متنوعة، أي ما يقرب من ضعف حجم أسطول أكبر مزود حفر في المنطقة.


قد يهمك ايضًا:

"أدنوك" تعتزم طرح 7.5% من أنشطة الحفر في سوق أبوظبي

 

«أدنوك» الإماراتية توقع اتفاقيات هندسية بمليار دولار

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدنوك وهيلمريتش آند باين تعلنان عن شراكة استراتيجية في مجال حفر آبار النفط والغاز أدنوك وهيلمريتش آند باين تعلنان عن شراكة استراتيجية في مجال حفر آبار النفط والغاز



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib