«غوغل كلاود» تتوقع المساهمة بـ110 مليارات دولار في اقتصاد السعودية
آخر تحديث GMT 08:12:19
المغرب اليوم -

«غوغل كلاود» تتوقع المساهمة بـ110 مليارات دولار في اقتصاد السعودية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - «غوغل كلاود» تتوقع المساهمة بـ110 مليارات دولار في اقتصاد السعودية

جوجل
الرياض ـ المغرب اليوم

توقعت «غوغل كلاود»، ذراع الحوسبة السحابية لعملاق التقنية «غوغل»، المساهمة بنحو 110 مليارات دولار في الاقتصاد السعودي على مدى السنوات السبع المقبلة.وقال المدير العام لـ«غوغل كلاود» في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا عبد الرحمن الذهيبان، إن إنشاء ثلاث مناطق سحابية مؤخراً في الدمام والدوحة وجنوب أفريقيا «يجسد تفاني (غوغل كلاود) في تعزيز بنيتها التحتية لخدمة الاحتياجات المتنوعة للمنطقة بشكل أفضل».

واعتبر، خلال مقابلة على هامش معرض «ليب 24» الذي استضافته مدينة الرياض بداية مارس (آذار) الحالي، أن إنشاء المناطق السحابية الثلاث «لا يشير إلى استثمار كبير في مستقبل المشهد الرقمي في المنطقة فحسب، بل يجعلنا لاعباً محورياً في الثورة التكنولوجية التي تجتاح هذه الأسواق».

يوضح عبد الرحمن الذهيبان نهج «غوغل كلاود» الذي يرتكز على ركائز أساسية ثلاث تتمثل في تطوير البنية التحتية، وشراكة النظام البيئي، وبناء القدرات. ويرى خلال حديثه من الرياض أن إنشاء ثلاث مناطق سحابية مؤخراً في الدوحة والدمام وجنوب أفريقيا يجسد تفاني «غوغل كلاود» في تعزيز بنيتها التحتية لخدمة الاحتياجات المتنوعة للمنطقة بشكل أفضل. ولا يشير هذا الالتزام إلى استثمار كبير في مستقبل المشهد الرقمي في المنطقة فحسب، بل يرى الذهيبان أن ذلك يجعل «غوغل كلاود» لاعباً محورياً في الثورة التكنولوجية التي تجتاح هذه الأسواق.

ولفت المدير العام لـ«غوغل كلاود» في السعودية بدر الماضي، إلى أن إطلاق المنطقة السحابية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، يلبي حاجات 1.2 مليون مؤسسة صغيرة ومتوسطة في المملكة. وقال إن هذا «إنجاز مهم لـ(غوغل كلاود)».وفيما يتعلق بالتأثير الاقتصادي الأوسع لعمليات «غوغل كلاود» في السعودية، يتوقع الماضي مساهمة تبلغ نحو 110 مليارات دولار في الاقتصاد المحلي على مدى السنوات السبع المقبلة.ومن المتوقع أن تكون هذه المساهمة مدفوعة بالتغييرات في نماذج الأعمال وخلق نحو 150 ألف فرصة عمل، «ما يؤكد على دور (غوغل كلاود) في دعم ليس المشهد الرقمي فحسب بل أيضاً المشهد الاقتصادي العام في المنطقة»، بحسب الماضي.

وتعمل «غوغل كلاود» على توسيع فريقها الداخلي وإطلاق مراكز التميز التي تم تصميمها «لرفع مستوى مجموعات المهارات وضمان تجهيز القوى العاملة المحلية للاستفادة من تقنيات (غوغل كلاود) بشكل فعال»، بحسب الذهبيان الذي يؤكّد أهمية هذه المبادرات في دعم رحلة التحول الرقمي في المنطقة.ويرى بدر الماضي أن إطلاق المنطقة السحابية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 يتوافق مع أهداف «رؤية السعودية 2030» التي تسعى إلى تعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي وتحفيز النمو الاقتصادي.

ويشير إلى أنه من خلال الشراكات، مثل الشراكة مع «الكراج» (مسرعة أعمال للشركات السعودية الناشئة)، تبذل «غوغل كلاود» جهوداً «متضافرة لتعليم وتمكين الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة».ويشدد على أن هذه المبادرات «حاسمة لتعزيز الابتكار، وتحسين مرونة الأعمال، ودفع التحول الرقمي عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك الخدمات العامة والاتصالات والخدمات المصرفية والتعليم والرعاية الصحية».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

“غوغل كلاود” تعلن عن خدمة “Cloud KMS”

شاهد: غوغل تكشف عن مكان تخزين بياناتك

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«غوغل كلاود» تتوقع المساهمة بـ110 مليارات دولار في اقتصاد السعودية «غوغل كلاود» تتوقع المساهمة بـ110 مليارات دولار في اقتصاد السعودية



GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib