مهنيو تنظيم الحفلات يطالبون بإعفاء جبائي تام بسبب تداعيات كوفيد19
آخر تحديث GMT 06:39:00
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مهنيو تنظيم الحفلات يطالبون بإعفاء جبائي تام بسبب تداعيات "كوفيد-19"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهنيو تنظيم الحفلات يطالبون بإعفاء جبائي تام بسبب تداعيات

تنظيم الحفلات والقاعات الرياضية
الرباط- المغرب اليوم

وجد مهنيو قطاعي تنظيم الحفلات والقاعات الرياضية والأنشطة المرتبطة بها أنفسهم مرة أخرى مضطرين إلى التوقف عن العمل، بعد استئنافهم لنشاطهم منذ شهر أبريل المنصرم ولمدة تقل عن أربعة أشهر.

ويشكل هذا التوقف الثاني من نوعه في أقل من 16 شهرا، بعد تسجيل المغرب لأول حالة إصابة بفيروس كورونا خلال شهر مارس من سنة 2020، والذي جمدت خلاله أنشطة عدد من القطاعات الخدماتية؛ من ضمنها قطاع تنظيم الحفلات وقطاع القاعات الرياضية.
ضرائب ثقيلة

أكد محمد الذهبي، الكاتب العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن، أن هذه القطاعات تكبدت خسائر مالية كبيرة في الفترة الممتدة ما بين 2020 و2021، نتيجة الآثار السلبية للإغلاق الذي طبقته الحكومة من أجل محاصرة فيروس “كورونا”.وقال الكاتب العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن، في تصريح لهسبريس، إن الحكومة لم تراع الوضع الاجتماعي والمالي لهؤلاء المهنيين العاملين في مجالي تنظيم الحفلات والقاعات الرياضية؛ وهو ما برهنت عليه السلطات الحكومية، بعد توصل أصحاب هذه المقاولات بضرائب ذات مبالغ مالية كبيرة.وأضاف الذهبي: “اعتمدت إدارة الضرائب على رقم معاملات المهنيين التي تم تحقيقها في سنة 2019، وأسقطوها على سنة 2020، ليتوصل المهنيون في هذه السنة بإشعارات لأداء ضرائب كبيرة، على الرغم من توقفهم عن العمل منذ شهر مارس 2020؛ وهو أمر غير منطقي”.

وتابع المتحدث: “العشوائية التي تتخذها الحكومة بسبب تفشي ظاهرة كورونا والتي لن تساهم إلا في تأزيم وضعية المقاولة المغربية، خصوصا الصغيرة جدا والصغيرة وحتى المتوسطة؛ فإذا كنا كاتحاد عام مع أي إجراء الهدف منه إنقاذ أرواح وصحة المغاربة وحمايتهم من هذا الوباء الفتاك، فإننا ضد أي قرار غير مدروس ويتخذ بشكل ارتجالي وانفرادي من طرف الحكومة تحت غطاء حالة الطوارئ”.

وقال الكاتب العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن: “لا بد من دعم أرباب القاعات الرياضية وقاعات الحفلات، عن طريق إعفائهم من أداء جميع الضرائب والرسوم والجبايات برسم سنتي 2020 و2021، وتأجيل أداء جميع الديون المستحقة عليهم إلى ما بعد جائحة كورونا، مع تمكينهم من قروض بفوائد تفضيلية، مع العمل على تخصيص دعم شهري للعاملين في هذين القطاعين إلى حين إعادة فتح هاته المرافق”.
مطالب مشروعة

أكد عبد الغني بنسعيد، نائب رئيس الفدرالية المغربية لمموني الحفلات، أن الفدرالية كان لها لقاء مع المدير العام لإدارة الضرائب من أجل تدارس الوضعية التي يمر منها قطاع تموين وتنظيم الحفلات، بسبب التبعات السلبية لتفشي فيروس كورونا.

وأوضح نائب رئيس الفدرالية المغربية لمموني الحفلات، في تصريح ، أن المهنيين يطالبون بإعفائهم من أداء الضرائب خلال سنتي 2020 و2021، وهما السنتان اللتان شهدتا توقفهم عن العمل، وهو ما أثر على العديد من المقاولات العاملة في المجال.وشدد عبد الغني بنسعيد على أن المهنيين لمسوا تفهم المدير العام لإدارة الضرائب لكافة المشاكل التي تسببت فيها الجائحة، والتبعات السلبية الناجمة عنها.

قد يهمك ايضًا:

مهنيو الحفلات في المغرب يطالبون بالتراجع عن إلغاء الأعراس

 

منع تنظيم الحفلات والأعراس بسبب الجائحة يقلص معاملات المخابز بـ30 بالمائة

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهنيو تنظيم الحفلات يطالبون بإعفاء جبائي تام بسبب تداعيات كوفيد19 مهنيو تنظيم الحفلات يطالبون بإعفاء جبائي تام بسبب تداعيات كوفيد19



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib