وزارة العمل المغربية تكشف تفاصيل تشغيل عاملات الزراعة في إسبانيا
آخر تحديث GMT 21:30:26
المغرب اليوم -

وزارة العمل المغربية تكشف تفاصيل تشغيل عاملات الزراعة في إسبانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزارة العمل المغربية تكشف تفاصيل تشغيل عاملات الزراعة في إسبانيا

تشغيل عاملات الزراعة في إسبانيا
مدريد - المغرب اليوم

أكّدت وزارة العمل المغربية، أنّه في اطار توقيع اتفاقية اليد العاملة الموقعة بين المغرب وإسبانيا في 25 يوليو/تموز 2001،  فقد تلقّت طلبًا من السفارة الاسبانية يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2017 لدعم تشغيل 11.000 عاملة، لفائدة شركات زراعية في هويلفا (Freshuelva – Asaja - ACPH –Freson de Palos)، وذلك بهدف قطف الفواكه الحمراء لمدة 3 أشهر بأجر صاف يعادل 37 يورو لليوم الواحد، ويتكفل المشغلون بنقل و مبيت العاملات المستفيدات.

 وأعلنت الوزارة أنه حرصا من الحكومة على إحاطة هذه العملية بكل ضمانات النجاح بادرت رئاسة الحكومة لعقد لقاء تنسيقي موسع بين كافة القطاعات والمؤسسات المعنية (وزارة العمل والإدماج المهني ووزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التجهيز والوزارة المكلفة بالمغربيين المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ووزارة الخارجية والتعاون )، إضافة إلى الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، حيث تم اتخاذ عدد من التدابير تهم القطاعات المعنية كل حسب اختصاصه.
 وأشرفت وزارة العمل والإدماج المهني والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومصالحها المركزية والعمال ، على تسيير هذه العملية والعمل على تتبعها وضمان شروط نجاحها، وعمدت الوكالة إلى إطلاق عملية التسجيل والانتقاء الأولي يوم 08 يناير/كانون الثاني 2018، حيث قامت الوكالات المحلية التي تغطي 71 إقليما باثني عشر جهة بعملية التسجيل بتنسيق مع السلطات المحلية لهذه الأقاليم، والتي وفرت الدعم اللازم لضمان حسن سير هذه العملية بمختلف المراكز القروية التي تم تحديدها.
 وقالت وزارة العمل إنه سبق للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، بالنظر إلى الخبرة الكبيرة التي راكمتها في هذا المجال منذ سنة 2006، أن قامت بعملية تشغيل مماثلة، حيث قامت بتشغيل 10 آلاف عاملة سنة 2008، كما أن 7000 عاملة من اللواتي سيستفدن من العملية  في موسم 2018 قد سبق لهن أن استفدن في عمليات سابقة (معاودات)، وأضافت أنه بانتهاء المرحلة الأولى من العملية يوم 19 يناير/كانون الثاني 2018، قام 33.452 شخصًا بوضع ملفات تسجيلهم. وقد تم انتقاء 12.944 عاملة تتوفر فيها الشروط المطلوبة، وتم استدعاؤهن من طرف الوكالات المحلية للحضور لعملية الانتقاء النهائي.
وتواصلت عملية الانتقاء من 29 يناير/كانون الثاني 2018 إلى 01 فبراير/شباط 2018 تحت إشراف الوكالة وبحضور ممثلين عن الإدارة الإسبانية والجمعيات المهنية الزراعية لإقليم هويلفا، وبدعم من السلطات المحلية، وذلك في خمس مراكز: مشرع بلقصيري – مكناس – مراكش - أغادير - وجدة، و بعد الانتهاء من عملية الانتقاء، ستقوم الجهة الإسبانية بإرسال لائحة العاملات التي تم اختيارهن نهائيا للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لإعلامهن ودعوتهن لاستكمال ملفات طلب التأشيرة. وستعمل مصالح وزارة الداخلية على تسهيل الحصول على جوازات السفر وتجديدها، عند الاقتضاء، كما ستتكفل السلطات الاسبانية بمنح تراخيص العمل لفائدة العاملات التي تم انتقاؤهن.
وسيتم الشروع خلال شهر أبريل/نيسان 2018 في عملية مغادرة العاملات المستفيدات نحو إسبانيا، وذلك تحت إشراف الوكالة الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وقسم التشغيل بالخارج في وزارة العمل والإدماج المهني. ولضمان السير العادي لعملية المغادرة، سيتم وضع وكالة متنقلة داخل ميناء طنجة المدينة بهدف مواكبة العاملات المستفيدات في عين المكان، وستواصل  الوزارة تنسيقها مع وزارة الخارجية والتعاون من اجل متابعة أوضاع العاملات وظروف اشتغالهن وإقامتهن. وستقوم بزيارات بعين المكان من اجل ذلك.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة العمل المغربية تكشف تفاصيل تشغيل عاملات الزراعة في إسبانيا وزارة العمل المغربية تكشف تفاصيل تشغيل عاملات الزراعة في إسبانيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة العمل المغربية تكشف تفاصيل تشغيل عاملات الزراعة في إسبانيا وزارة العمل المغربية تكشف تفاصيل تشغيل عاملات الزراعة في إسبانيا



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib