مجموعة سَهام للتأمين تُؤثِّر على نتائج سانلام الجنوب أفريقية
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

مجموعة "سَهام للتأمين" تُؤثِّر على نتائج "سانلام" الجنوب أفريقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجموعة

جنوب إفريقيا: بورصة جوهانسبورغ تهتز على وقع فضيحة فساد يتورط فيها الرئيس رامافوزا في الواجهة, مال وأعمال 13 يونيو، 2019 94 زيارة 0 مشاركة شارك تويت افتتحت بورصة جوهانسبورغ، التي تعد من بين أهم الأسواق المالية بالقارة الإفريقية، اليوم الخميس، تعاملاتها على وقع عدم الاستقرار، وذلك في سياق التهم المتعلقة بالرشوة الموجهة للرئيس الجنوب إفريقي سيريل رامافوزا. وهكذا، بدأت العملة الجنوب الإفريقية “الراند”، اليوم، على وقع الانخفاض مقارنة مع العملات الرئيسية العالمية، لاسيما الدولار الأمريكي. وبذلك، تم صرف سعر الدولار بـ 14,90 راند، حيث جاء هذا الانخفاض السريع نتيجة التراجع المسجل خلال الأيام الأخيرة جراء الاختلافات العميقة داخل المؤتمر الوطني الإفريقي في إطار توسيع دور احتياط البنك المركزي الجنوب إفريقي. من جهة أخرى، سجلت السندات الحكومية، اليوم الخميس، انخفاضا ملحوظا ببورصة جوهانسبورغ. وحسب المحللين، فإن عدم استقرار السوق المالي الجنوب إفريقي هذا، ليس إلا بداية لمرحلة صعبةبالنسبة لهذا البلد المهزوز نتيجة الانقسامات داخل الحزب الذي يترأس حكومة بلد قوس قزح منذ نهاية نظام الفصل العنصري سنة 1994. ووجد رامافوزا، المنتخب مؤخرا، نفسه داخل فضيحة فساد تتعلق بالرشوة، الشيء الذي سيزيد من عدم اليقين الذي يلاحق هذا البلد. وأعلنت المدافعة العام (أمبودسمان)، بوسيسوي مخوبان، الخبيرة القانونية المستقلة لمراقبة أعمال أعضاء الحكومة، أنها منحت الرئيس مهلة إلى غاية 21 يونيو الجاري، للإجابة عن استنتاجات التحقيق الذي قامت به حول الدعم الذي تلقاه من أجل تمويل حملته لرئاسة المؤتمر الوطني الإفريقي سنة 2017. وكان التحالف الديموقراطي قد طالب بفتح تحقيق حول هذه القضية، التي تمثل حسب الوسيطة “خرقا لمدونة الأخلاقيات” المفروضة على أعضاء الجهاز التنفيدي. وتعهد رامافوزا الذي يوجد في سدة الحكم منذ فبراير 2018، بتسليط الضوء على الفضائح السياسية- المالية التي هزت المؤتمر الوطني الإفريقي في عهد جاكوب زوما (2009-2018). من جهة أخرى، أكد مسير لشركة بوساسا مساهمته بـ 500 ألف راند (حوالي 30 ألف أورو) في الحملة الإنتخابية التي منحت لرامافوزا الفوز برئاسة المؤتمر الإفريقي الوطني في دجنبر 2017. و.م.ع عن ع أ مقالات مشابهة محمد سالم الشرقاوي: استقبال صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لأطفال القدس التفاتة ملكية كريمة من شأنها إعطاء دفعة قوية لعمل الوكالة 9 دقائق مضت صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يستقبل أطفال القدس المشاركين في الدورة الـ 12 للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس 13 دقيقة مضت المصادقة على مشروع قانون رقم 58.19 يهم “عهد حقوق الطفل في الإسلام” 3 ساعات مضت مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بإحداث دوائر وقيادات جديدة 4 ساعات مضت اضف رد لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ * الإسم * البريد * الموقع احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي. أخبار الساعة
الرباط-المغرب اليوم

تتوقّع مجموعة "سانلام" الجنوب أفريقية تراجعا في نتائجها المالية الفصلية بعد سلسلة عمليات مالية دولية قامت بها في الأشهر الماضية، ستُكلفها خسارة صافية قدرت بـ6.7 ملايين دولار مقارنة بالفصل الأول من السنة الماضية.
ويتوقع حسب المجموعة بأن تنخفض الأرباح لكل سهم بنسبة 25 إلى 35 في المائة، وتفسر هذه الانخفاضات بنفقات بلغت 111 مليون دولار خصصت لمعاملات مالية دولية قامت بها.

ورغم الانخفاض المتوقع في الأرباح، أكدت المجموعة في بلاغ لها أنها حققت نمواً مرضياً في صافي نتائج الخدمات المالية وعائدات الاستثمار في النصف الأول من السنة الجارية، ومن المرتقب أن تصدر نتائجها النهائية في الخامس من سبتمبر المقبل.
وأوردت المجموعة المتخصصة في التأمين أن ما أسهم أيضاً في التأثير على أرقامها هو عملية شراء شركة "سهام للتأمين" المغربية نهاية العام الماضي بقرابة 1.1 مليار دولار. وتطلب هذا الأمر بالإضافة إلى اقتناء مجموعة Nucleus تكاليف إضافية بنحو 13 مليون دولار.

كانت "سانلام" اشترت 53.37 في المائة المتبقية لها في مجموعة "سَهام للتأمين" التي كان يملكها الوزير مولاي حفيظ العلمي في أكتوبر الماضي.

و"سانلام" شركة مُدرَجة في بورصة جوهانسبورغ، وهي مجموعة عملاقة تقدم خدمات التأمين في القارة الأفريقية، وتقدر قيمتها السوقية بـ16 مليار دولار، وتطمح إلى تعزيز موقعها في القارة بعد عملية شراء "سهام للتأمين".
كانت "سَهام للتأمين" أعلنت توسعها في القارة الأفريقية منذ سنة 2010، حيث أصبحت متواجدة في 26 بلداً من خلال 35 شركة تأمين، وهو ما يعطي امتيازاً لـ"سانلام" لتوسيع وجودها أكثر فأكثر في القارة السمراء.

قد يهمك ايضا:

شركة برتغالية تعتزم زيادة خدماتها ورفع أنشطتها في اتجاه الدار البيضاء

النقد الدولي يوجه وفدًا من الصندوق إلى بوينس آيرس قريبًا

 

المصدر :

واس / spa

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة سَهام للتأمين تُؤثِّر على نتائج سانلام الجنوب أفريقية مجموعة سَهام للتأمين تُؤثِّر على نتائج سانلام الجنوب أفريقية



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib