بيروت المركز الأول عالميًا للإستثمارات العقارية
آخر تحديث GMT 01:30:22
المغرب اليوم -

بيروت المركز الأول عالميًا للإستثمارات العقارية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بيروت المركز الأول عالميًا للإستثمارات العقارية

بيروت المركز الأول عالميًا للإستثمارات العقارية
بيروت ـ وام

وفقا لتصنيفات أصدرتها شركات "سافليس للأبحاث العلمية"، و"كاندي أند كاندي"، و"دويتشيه أسيتس وويلث مانجمانت"، حلت بيروت في المركز الأول من بين الدول التي تقدم إلى المستثمرين العقاريين أفضل العائدات المالية خلال السنوات القليلة المقبلة. وهنا، لائحة بهذه المدن.
1-بيروت، لبنان: وعلى الرغم من تاريخها العنيف، تبرز العاصمة اللبنانية بيروت باعتبارها مكاناً مثالياً للمستثمرين العقاريين المغامرين. وتعتبر بيروت غنية بثقافتها وحياتها الليلية، وجذب فئة الشباب، فضلا عن اعتبارها مركز مالي إقليمي. وتتراوح أسعار الشقق بين 180 و500 ألف دولار اعتماداً على موقعها.
2-كيب تاون، جنوب أفريقيا: بالإضافة إلى سهولة ايجاد شقق سكنية بأسعار معقولة، تتميز كيب تاون بطقسها الرائع، وثقافتها الغنية، وكرومها المترامية الأطراف والتي تحيط بالمدينة. وتعتبر ظروف السوق الحالية رخيصة مقارنة بالنطاق الدولي. وتتراوح أسعار الشقق السكنية بين 110 و370 ألف دولار.
3-تشيناي، الهند: وعرفت مدينة تشيناي، سابقا باسم مدراس، وتضم المدينة الهندية قاعدة اقتصادية متنوعة وحياة ثقافية متنوعة فضلاً عن الفنون، والسينما وإنتاج الأفلام. وتعتبر أيضا بمثابة نقطة جذب للأفراد من ذوي الراتب الأعلى في المنطقة. ومن بين 12 مدينة في هذه القائمة، تقدم تشيناي خيارات أكثر بأسعار معقولة للمستثمرين العقاريين. ويبلغ سعر شقة تتألف من غرفتين في جميع أنحاء المدينة ما قيمته 40 ألف دولار، فيما تبلغ كلفة الشقق في المواقع الرئيسية في المدينة ما قيمته 160 ألف دولار.
4-شيكاغو، الولايات المتحدة: ويبدو أن النمو الإقتصادي في شيكاغو يحصل بطريقة متوازية مع النمو الإقتصادي في الولايات المتحدة الأميركية، إذ تعتبر شيكاغو مكانا للإنتعاش الإقتصادي الأميركي. وتبلغ كلفة شقة تتكون من غرفتين ما قيمته بين 250 و700 ألف دولار.
5-دبلن، إيرلندا: وتنمو دبلن بطريقة ثابتة منذ انتهاء أزمة منطقة اليورو وانخفاض أسعار سوق العقارات. وتجذب المدينة الشباب وشركات التكنولوجيا. وتبلغ كلفة بيع شقة تتكون من غرفتين ماقيمته بين 210 و560 ألف دولار.
6-اسطنبول، تركيا: زاد الاستثمار الأجنبي بشكل مطرد منذ العام 1990، إذ ساهم في ايجابياً على مشاريع التطور في البناء، وقطاع السيارات، والخدمات المصرفية، والتأمين، والكهرباء، وتكنولوجيا المعلومات. وزاد مؤشر سوق الأوراق المالية الرئيسية في البلاد بقيمة الضعف على مدى السنوات الخمس الماضية. وقد انخفضت البطالة وتمكنت تركيا من بلوغ التصنيف العالمي للقدرة التنافسية، وجذب عدد متزايد من الشركات المتعددة الجنسيات. ويتراوح سعر شقة سكنية تتألف من غرفتي نوم بين 125 و280 ألف دولار.
7-جاكرتا، إندونيسيا: وتعتبر جاكرتا مركز حضري أساسي، إذ شهدت أسعار العقارات ارتفاعاً ملحوظاً مؤخراً مع ازدهار اقتصاد البلاد. وتتراوح أسعار الشقق السكنية بين 90 و260 ألف دولار.
8-لاغوس، نيجيريا: وتنمو مدينة لاغوس بسرعة وتتضمن 20 مليون شخص، ونسبة كبيرة من الاثرياء. ويمكن أن يقتنص المستثمرين بعض الصفقات، إذ تترواح أسعار الشقق السكنية التي تتألف من غرفتي نوم بين 70 و300 ألف دولار.
9-ملبورن، أستراليا: وجذبت ملبورن، انتباه خبراء الملكية، إذ تعتبر مدينة على درجة عالية من التطور، ويمكن أن تكون بمثابة ملاذ آمن للمستثمرين العقاريين الذين يريدون وضع أموالهم في الأسواق الناشئة. وتتراوح أسعار الشقق السكنية بين 320 و675 ألاف دولار.
10-ميامي، الولايات المتحدة : واعتبرت ميامي بمثابة بؤرة فقاعة العقارات في الولايات المتحدة في العام 2008، مع انخفاض أسعارها خلال الأزمة المالية. وبدأت أسعار العقارات تتنتعش من جديد، إذ تتراوح لشقة سكنية تتألف من غرفتي نوم بين 275 و900 ألف دولار.
11-بنما سيتي، بنما: وتعتبر بنما المدينة الأكثر استفادة من العولمة، إذ تقع بين أميركا الشمالية والجنوبية وطرق التجارة بين المحيطين الأطلسي والهادئ. ومن المتوقع أن تشكل بنما واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في أميركا اللاتينية خلال السنوات المقبلة. ومن المتوقع، أن تبلغ أرباح أصحاب العقارات ما قيمته 8% سنوياً. وتتراوح أسعار الشقق السكنية بين 200 و500 ألف دولار.
12-تل أبيب، إسرائيل: وتعتبر المدينة مركزا ثقافيا، إذ تضم الكثير من المتاحف، فضلاً عن النوادي الليلية. وتعتبر المدينة الأكثر كلفة في هذ القائمة، إذ تتراوح أسعار الشقق السكنية بين 500 و1.45 مليون دولار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيروت المركز الأول عالميًا للإستثمارات العقارية بيروت المركز الأول عالميًا للإستثمارات العقارية



المغْربيَّة سميرة سعيد تخْطف الأنْظار بِإطْلالة عصْريَّة وأنيقة

الرباط - المغرب اليوم

GMT 12:15 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

أفكار لمَزج الألوان في الملابس لإطلالة أنيقة ومختلفة
المغرب اليوم - أفكار لمَزج الألوان في الملابس لإطلالة أنيقة ومختلفة

GMT 21:45 2022 الإثنين ,10 كانون الثاني / يناير

حميد شباط يعود لمهاجمة إخوانه بحزب "الاستقلال"
المغرب اليوم - حميد شباط يعود لمهاجمة إخوانه بحزب
المغرب اليوم - الحكومة البريطانية تعلن عزمها وقف تمويل بي بي سي في العام 2027

GMT 14:29 2022 السبت ,15 كانون الثاني / يناير

إطلالات باللون الأخضر من وحي كارن وازن
المغرب اليوم - إطلالات باللون الأخضر من وحي كارن وازن

GMT 19:24 2022 السبت ,15 كانون الثاني / يناير

طائرة قطرية تشهد ولادة "معجزة" فوق الأجواء المصرية
المغرب اليوم - طائرة قطرية تشهد ولادة

GMT 21:00 2022 الجمعة ,07 كانون الثاني / يناير

رونالدو يلتقط أنفاسه بعد الهزيمة الأخيرة

GMT 17:37 2021 الأربعاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يحقق إنجازًا تاريخيًا بعد هدفه في شباك ميلان

GMT 15:47 2021 الأربعاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يكرر إنجاز أسطورة ليفربول بعد 34 عاما

GMT 10:14 2021 الأربعاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مواجهة محتملة بين ريال مدريد وراموس في "الشامبيونس ليغ"

GMT 10:58 2021 الخميس ,02 كانون الأول / ديسمبر

إبراهيموفيتش يؤكد أنة نصح مبابي بمغادرة باريس سان جيرمان

GMT 15:41 2021 الأربعاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

هداف دوري أبطال أوروبا يعادل رقم كريستيانو رونالدو التاريخي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib