لندن تتصدر قائمة المدن الأكثر جذبًا للاستثمار رغم مخاوف بريكسيت
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

لندن تتصدر قائمة المدن الأكثر جذبًا للاستثمار رغم مخاوف "بريكسيت"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لندن تتصدر قائمة المدن الأكثر جذبًا للاستثمار رغم مخاوف

لندن تتصدر قائمة المدن الأكثر جذبًا للاستثمار
لندن - المغرب اليوم

تصدرت العاصمة البريطانية لندن قائمة المدن الأكثر جذبا في مجال الاستثمار العقاري العالمي خلال عام 2017 ، رغم حالة عدم اليقين التي تحيط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكسيت".

ووفقا لبحث نشرته شركة "جيه إل إل" للاستشارات والأبحاث في سوق العقارات العالمية، تشير الأرقام إلى أن الاستثمار في لندن ارتفع بنسبة 35% من 2016 إلى 33 مليار دولار أميركي في عام 2017، في حين انتقلت لوس أنجلوس الأميركية إلى المركز الثانى في الـ30 الكبار بحجم استثمارات يصل إلى 23 مليار دولار أميركي فيما جاءت نيويورك في المركز الثالث بـ21 مليار دولار. وتظهر البيانات مرونة في سوق العقارات العالمية على الرغم من حالة عدم اليقين الجيوسياسي، حيث بلغ حجم المعاملات نحو 700 مليار دولار أميركي للعام 2017 بأكمله متجاوزا المستويات القوية لعام 2016.

وتوقع التقرير أن يواصل قطاع الاستثمار العقاري أدائه القوى، حيث إن وزن رأس المال الذي يسعى للدخول إلى القطاع لايزال كبيرا كما يبحث المستثمرون عن طرق جديدة لدخول رأس المال. وقال ريتشارد بلوكسام رئيس قطاع أسواق رأس المال في "جيه إل إل": "قد يكون مفاجئا أن سوق العقارات التجارية في لندن نجح في الصمود خلال أول سنة كاملة بعد قرار الأغلبية بمغادرة الاتحاد الأوروبي".. مشيرا إلى أن عام 2018 سيشهد عددا من القرارات الرئيسية خلال المفاوضات وهو الأمر الذي سيعطي صورة أوضح بكثير لما سيبدو عليه المستقبل ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح التقرير أن المدن السبع الكبرى (لندن ونيويورك وطوكيو وباريس وسنغافورة وهونغ كونغ وسول) تعد الأكثر تنافسية وانفتاحا وتهيمن على المشهد الاستثماري العالمي، وظهرت جميعها بين أفضل 10 دول خلال عام 2017. وكشف عن حدوث تحول في مراكز القوى بين اثنين من السبعة الكبار - لندن ونيويورك - والمنافس لوس أنجلوس إلا أن لندن نجحت في التفوق بارتفاع أحجام الاستثمارات بنسبة 35% عن مستوياتها المنخفضة في عام 2016، بدعم من نشاط كبير من قبل المشترين الأجانب ولا سيما من هونغ كونغ والولايات المتحدة وألمانيا.

كما شهدت المدن الآسيوية في السبعة الكبار زيادة في النشاط العقاري في عام 2017، حيث أسهمت المعاملات الرئيسية من جانب المستثمرين من الخارج في نمو مزدوج الرقم في هوني كوني وسنغافورة وطوكيو.

وحول آفاق النمو في قطاع الاستثمار العقاري..رأت "جيه إل إل" أن بالرغم من التوسع في حجم رأس المال الداخل إلى القطاع إلا أن حجم الاستثمار العقاري قد يشهد تراجعا بنسبة تتراوح بين 5 إلى 10% في عام 2018 حيث إن تحديات العثور على الأصول المتاحة للشراء تزامنا مع التزام للمستثمرين، قد تقيد النمو.

ومن شأن تطور أسواق رأس المال العالمية أن يسرع من اتجاه المستثمرين للنظر في استراتيجيات جديدة وإعادة الرسملة وإعادة التمويل واستراتيجيات أوسع نطاقا للديون، فضلا عن اتساع رقعة الاستثمار العقاري حول العالم.

وأشار التقرير إلى أن الفجوة بين المدن السبع الكبرى التي جذبت نحو ربع تدفقات الاستثمار العالمي على مدى السنوات الثلاث الماضية ستستمر في التراجع بقيادة لندن ونيويورك، والمدن التي تتنافس مع مدن النخبة لنيل أكبر نسبة من رأس المال وأعمال جديدة مثل أمستردام، لوس أنجلوس، سان فرانسيسكو، شنجهاى، سيدني وتورنتو..وستستمر المدن التي تشكل محاور لصناعات العلوم والتكنولوجيا مثل برلين وبوسطن وسياتل، في تعزيز مكانتها كوجهات استثمارية.

ولفت إلى أنه على الرغم من اتساع نطاق الاستثمار وآفاق النمو القوية، إلا أن العديد من المدن الناشئة مثل مكسيكو سيتى وموسكو ومانيلا ومومباي تحتاج إلى تحسين شفافية قطاع العقارات لزيادة جاذبيتها للمستثمرين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لندن تتصدر قائمة المدن الأكثر جذبًا للاستثمار رغم مخاوف بريكسيت لندن تتصدر قائمة المدن الأكثر جذبًا للاستثمار رغم مخاوف بريكسيت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib