سلال يستفسر عن برنامج السكن بولاية سطيف
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

سلال يستفسر عن برنامج السكن بولاية سطيف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سلال يستفسر عن برنامج السكن بولاية سطيف

سطيف - واج

إستفسر الوزير الأول، عبد المالك سلال، اليوم الثلاثاء بالقطب الحضري الهضاب شرق سطيف في إطار زيارة العمل و التفقد التي يقوم بها عن برامج السكن الجاري إنجازها بالولاية. و استنادا للتوضيحات المقدمة من المسؤولين المحليين للقطاع فإن هذا البرنامج يتضمن ما لا يقل عن 97130 مسكن من جميع الصيغ. وفيما يتعلق بالسكن العمومي الإيجاري الذي يحظى بالطلب الكبير تم توزيع 7166 مسكن من أصل 26508 وحدات مدرجة لفائدة مختلف بلديات الولاية و يجري إنجاز 11602 مسكن في حين أن 7740 وحدة سكنية هي في مرحلة الإطلاق. أما عن السكن الاجتماعي التساهمي فيجري إنجاز 3490 وحدة سكنية و تم توزيع 500 وحدة من مجموع 3990 مسكن مدرج في إطار هذه الصيغة التي تم تعويضها الآن بالسكن الترقوي المدعم. و فيما يتعلق بالسكن الترقوي المدعم تحديدا تم إدراج 6900 وحدة لفائدة ولاية سطيف حيث أن أكثر من نصف هذا البرنامج (3500 مسكن) هو الآن قيد الإنجاز في حين ينتظر تنصيب ورشات إنجاز بقية البرنامج (3400 مسكن). و أوضحت من جهتها مصالح الولاية أن برنامج السكن لولاية سطيف يشمل صيغ سكنية أخرى هي البيع بالإيجار (18236 وحدة مدرجة منها 2036 قيد الإنجاز) و السكن الترقوي العمومي ب5 آلاف وحدة مدرجة و السكن الريفي (سيتم توزيع 34737 مساعدة) و مشاريع الترقية العقارية الخاصة (1999 وحدة قيد الإنجاز) . وأفادت بأنه فيما يتعلق بهذا الشطر الأخير (الترقية العقارية الخاصة) تم إيداع 610 طلبات من طرف مستثمرين خواص من أجل إنجاز ما لا يقل عن 69383 مسكن (37137 مسكن جماعي و 2246 مسكن فردي). كما استمع السيد سلال لعرض حول الأقطاب الحضرية الجديدة المقدر عددها ب10 و المزمع إنجازها بولاية سطيف عبر عدة بلديات على مساحة إجمالية ب454 هكتار إضافة إلى عرض آخر حول مشروع ترامواي سطيف حيث أن الدراسة التقنية الخاصة به استكملت كليا. و لدى زيارته لشقة عبارة عن عينة أنجزت في إطار صيغة السكن الترقوي المدعم بالهضاب و بعد أن أثار السيد سلال انتباه الوزير المكلف بقطاع السكن إلى ضيق هذا المسكن طالب بضرورة التفكير مستقبلا في إنجاز شقق أوسع. و بعد أن إطلع على الدراسة الخاصة بمخططات شغل الأراضي "شرق" و "شمال" المصممة لاستقبال 5152 مسكن شدد الوزير الأول على ضرورة إنشاء المساحات خضراء و الفضاءات الحيوية و جميع التجهيزات الضرورية. كما أبدى السيد سلال عدم رضاه عن تصميم الملاعب المزمع إنجازها في مخططات شغل الأراضي لافتا إلى أنه يتعين إنجاز الملاعب وفق رؤية جديدة حتى لا تكون محصورة فقط في ممارسة كرة القدم . وطالب في ذات السياق بتغطية مدرجات هذه الهياكل الرياضية و التي يتعين أن تتم وفق المعايير و أن تكون مدعمة بأجهزة الترفيه لتشكل-حسب ما أضافه الوزير الأول- فضاءات حيوية لفائدة الشباب حيث يكون بإمكانهم الالتقاء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلال يستفسر عن برنامج السكن بولاية سطيف سلال يستفسر عن برنامج السكن بولاية سطيف



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib