موظفو التكوين المهني يعتصمون أمام الإدارة احتجاجًا علي ضياع حقوقهم
آخر تحديث GMT 16:38:50
المغرب اليوم -

موظفو التكوين المهني يعتصمون أمام الإدارة احتجاجًا علي ضياع حقوقهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - موظفو التكوين المهني يعتصمون أمام الإدارة احتجاجًا علي ضياع حقوقهم

اعتصام لمدة يومين أمام مقر الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني
الرباط - المغرب اليوم

تصعيد جديد أعلنته عنه التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني، حيث قررت خوض اعتصام لمدة يومين قابلة للتمديد أمام مقر الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، نتيجة "تماطل الإدارة في الاستجابة لملفهم المطلبي الذي عمَّر طويلا".

ومن المرتقب أن تُنظم التنسيقية الاعتصام يومي 2 و3 يناير المقبل، احتجاجا على "التعامل اللامسؤول مع ملف الشواهد، دون مراعاة لأوضاع المتضررين المزرية جراء ضياع حقهم في الترتيب وفق أعلى شهادة"، محمّلة الإدارة العامة للتكوين المهني مسؤولية ما سيقع في مستقبل الأيام.

وقالت التنسيقية سالفة الذكر، في بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، إن "ملف الشواهد غير المحتسبة يعد من أقدم الملفات المعروضة على الإدارة العامة. هذا الملف الذي عمر طويلا دون أي تناول مسؤول من طرف القيّمين على الشأن التكويني، والذي حملت عبء الدفاع عنه التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة، وخاضت من أجل دفع الحيف ورد الظلم المسلط على المتضررين عدة أشكال نضالية بطولية على مدار سبع سنوات".

وأضافت التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني أن "تلك النضالات تُوجت بعقد حوارات ماراطونية مع مديرية الموارد البشرية، كان آخر جولاتها حوار 15 أكتوبر الماضي، الذي نتج عنه تكوين لجنة من الإدارة العامة وأخرى من المتضررين تكلفتا بجرد الحالات ودراستها، وبعدما انتهت كل الدراسات والتحضيرات عادت الإدارة العامة إلى أساليب التجاهل والهروب إلى الأمام، بالتزامها الصمت والمماطلة، في تراجع مفضوح عن وعودها التي تعهدت بها سابقا وبحضور السلطات المحلية".

وسجل المصدر ذاته "التعامل اللامسؤول، والتجاهل المُمنهج لقضيتنا العادلة والمشروعة، وبعدما عبرنا مرارا عن روح المسؤولية والنضج النضالي، وبسطنا أكفنا للحوار ما مرة؛ لكن للأسف وكعادتها تصر الإدارة على خذلان طاقاتها البشرية، والدفع بها إلى نهج تصعيد حاولنا قدر المستطاع تحاشيه".

سعيد الكمال، المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المكتسبة بمكتب التكوين المهني، قال إن "التنسيقية خاضت اعتصاما مفتوحا يوم 15 أكتوبر الماضي بمقر الإدارة العامة، ترتب عنه لقاء جمع الطرفين، حيث قدمت لنا مجموعة من الوعود؛ من بينها تكوين لجنة لدراسة الملفات التقنية والمالية لإرسالها إلى وزارة المالية من أجل التأشير عليها وحل هذا الملف الذي دام أكثر من سبع سنوات".

وأضاف الكمال أنه "بالفعل كُوِّنت لجنة كنت عضوا فيها من أجل دراسة الموضوع، حيث تكلفنا بالدراسة التقنية بينما أنيطت بالإدارة العامة الدراسة المالية؛ لكن للأسف لم يتم تفعيل مخرجات الدراسة، وظلت نتائج اللجنة مجرد حبر على ورق، إذ استمرت في الهروب إلى الأمام ونهج سياسة التماطل والتسويف، بل إنهم لا يجيبون حتى على اتصالاتنا المتكررة. وقد تداولنا الموضوع، ليتم اتخاذ قرار الاعتصام القابل للتمديد إلى حين التوصل إلى حل مشترك".

قد يهمك أيضًا : صرف الشطرين الأول والثاني من المنحة الدراسية لمُتدربي التكوين المهني

التوقيع على مذكرة تفاهم لتسهيل إدماج الشباب في سوق العمل

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موظفو التكوين المهني يعتصمون أمام الإدارة احتجاجًا علي ضياع حقوقهم موظفو التكوين المهني يعتصمون أمام الإدارة احتجاجًا علي ضياع حقوقهم



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 08:17 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib