108 مليون دولار من البنك الدولي للمجتمعات المستضيفة للاجئين
آخر تحديث GMT 21:06:35
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

10.8 مليون دولار من البنك الدولي للمجتمعات المستضيفة للاجئين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 10.8 مليون دولار من البنك الدولي للمجتمعات المستضيفة للاجئين

البنك الدولي
عمان - بترا

وقعت الحكومة الأردنية والبنك الدولي اتفاقية منحة التمويل الإضافي لمشروع (المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين للاستجابة للخدمات الطارئة وبناء القدرات للتكيف مع التغيرات الاجتماعية) بقيمة 8ر10 مليون دولار.

ووفق بيان لوزارة التخطيط الأردنية اليوم السبت، وقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة الأردنية (بالتدوير) وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد الفاخوري.

والمنحة مقدمة من الدنمارك والمملكة المتحدة من خلال الصندوق الائتماني الذي يديره البنك الدولي لمشروع (المجتمعات المستضيفة للاجئين).

ووفق البيان بلغت قيمة المساهمات الدولية (المنح) في المشروع بعد الاتفاقية 67 مليون دولار اميركي "ساهمت في زيادة منعة بلديات تأثرت بأزمة اللجوء السوري ووفق خطة الاستجابة الأردنية المعتمدة".

ويهدف المشروع إلى مساعدة عدد من البلديات الأردنية والمجتمعات المستضيفة على معالجة التأثيرات المباشرة لتقديم الخدمات للاجئين السوريين كما يهدف إلى تعزيز قدرات البلديات على دعم التنمية الاقتصادية المحلية.

وينفذ المشروع من خلال تقديم المنح للبلديات المستفيدة لغايات تنفيذ أنشطة تنموية مُحددة (مشاريع فرعية) مع التركيز على القطاعات الموجودة فيها وبما يشمل إدارة النفايات الصلبة وإعادة تأهيل الطرق والبنية التحتية وإنارة الشوارع ومكافحة الآفات والمرافق الترفيهية والمساعدات الاجتماعية، والقطاعات الأخرى مثل شبكات المياه والصرف الصحي وإدارة المياه العادمة.

كما سيتم من خلال التمويل الإضافي تنمية القدرات المؤسسية من خلال تقديم المساعدات الفنية للبلديات المشاركة لغايات تخطيط وتنفيذ وإدارة المشاريع الفرعية وبما يشمل تنفيذ عمليات تقييم لاحتياجات تقديم الخدمة وإعداد وتنفيذ المشاريع الفرعية وإعداد خطط التنمية الاقتصادية المحلية وتنسيق المشروع وإدارته والإشراف عليه، وتنفيذ برنامج الأنشطة الموضوعة لتعزيز التنمية المؤسسية لغايات المرونة اثناء الأزمات والجاهزية في حالات الطوارئ.

وتستفيد من هذا التمويل 16 بلدية في كل من محافظات إربد، والمفرق، والزرقاء، ومعان، وعجلون، ومأدبا، والبلقاء التي استفادت من التمويل السابق (والتي تم اختيارها وفقاً لمعايير محددة تم وضعها مع البنك الدولي).

وأعربت التخطيط في البيان عن الامل بالحصول مستقبلاً على المزيد من المساهمات، وبالتالي زيادة عدد البلديات المستفيدة، "حيث سيقوم البنك الدولي مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي بتنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية وعدد من الجهات الحكومية المعنية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

108 مليون دولار من البنك الدولي للمجتمعات المستضيفة للاجئين 108 مليون دولار من البنك الدولي للمجتمعات المستضيفة للاجئين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib