أسعار لارام الجديدة تُثير غضب المغاربة والفرنسيين
آخر تحديث GMT 22:26:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أسعار "لارام" الجديدة تُثير غضب المغاربة والفرنسيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسعار

الخطوط الملكية المغربية
الرباط - المغرب اليوم

استبشر آلاف مغاربة العالقون، وإلى جانبهم مئات الآلاف من مغاربة العالم، ممن تعودوا زيارة "البلاد" كل عطلة صيف، خيرا بإعلان السلطات المغربية فتْح المجال الجوي للمملكة بشكل استثنائي، والسماح للطائرات بولوج المطارات المغربية.

ولكن وكما يقول المصريون "يا فرحة ما كِمْلِتْ"، لتتحول لمعاناة مع أسعار تذاكر سفر ملتهبة، ومجال اختيار مغلق... بمعنى لا منافسة... فالكلمة الأولى والأخرى للخطوط الملكية المغربية بالأساس...

المغاربة العالقون ومغاربة العالم المنهكون أصلا من تداعيات أزمة كورونا، وجدوا أنفسهم في مواجهة أسعار مضاعفة بل وخيالية في بعض الحالات انتشرت في مواقع التواصل الإجتماعي، وبدأ الجميع بطرح أسئلة كثيرة مشروعة، خصوصا وأن شركات كثيرة بدأت في طرح عروض أفضل بكثير من تلك الخاصة بلارام، تصل للنصف بل وأكثر... ولكن سماءنا احتكرتها الشركة الوطنية، والتي يبدو أنها مصرة على تعويض خسائرها الكبيرة في هذه المرحلة... رغم الدعم الحكومي لها والذي وصل ل6 مليارات من الدراهم أي 600 مليار من السنتيمات.

تذكرة من باريس للدار البيضاء قد تكلفك 8000 درهم، دون إغفال تكاليف أخرى، كفحص (PCR) والفحص السيرولوجي اللذين لا يمكن لأي شخص أن يصعد إلى الطائرة بدون إجرائهما.

مواطنون مغاربة بالمهجر سارعوا لإطلاق نداءات استمعنا لبعضها، يدعون فيها مواطنيهم المهاجرين لعدم زيارة المغرب هذا الصيف، احتجاجا على غلاء أسعار تذاكر الطائرات، معتبرين مضاعفتها بالشكل الحالي أمرا غير مقبول... أمر سيزيد حتما من تعميق أزماتنا الإقتصادية أكثر وأكثر ويخفض من حجم التحويلات بشكل كبير...

مسؤولون بالخطوط الملكية المغربية وفي تصريحات صحفية نفوا أن تكون أسعار تذاكر السفر على متن رحلات الشركة الاستثنائية قد شهدت ارتفاعا، مؤكدين أن ما جعل المواطنين يعتقدون أن الأسعار ارتفعت هو أنهم حجزوا في بداية العطلة الصيفية، التي عادة ما تشهد تغيرا في الأسعار لدى جميع شركات الطيران في العالم، حسب العرض والطلب.

الغضب من تسعيرات "لارام" وصلت للجانب الفرنسي، ففي برنامج "Perri Scoop" على قناة "LCI"، والذي يقدمه الإقتصادي والإعلامي "باسكال بيري"، تم التطرق للأسعار العالية، والتي تضاعفت حسب مقدم البرنامج وضيفه لأكثر من 4 مرات، معتبرين أنها عملية لإنقاذ شركة الطيران المغربية، داعين لاقتسام الكعكة مع نظيرتها الفرنسية من خلال ممارسة المسؤولين الفرنسيين لضغوطاتهم على المغاربة في هذا الإتجاه.

فهل سيتحرك المغاربة لتخفيض الأسعار لتصل لمستوى مقبول وإلا فتحُ مجالنا الجوي ودمقرطته في الآونة الراهنة حماية لموسمنا السياحي وإمكانيات مواطنينا العالقين والمهاجرين على السواء؟ وحتى ذاك نقول لكل هؤلاء.. قلوبنا معكم.

قد يهمك أيضَا :

لائحة الأسعار التي حددتها “لارام” للرحلات الخاصة

إقبال كثيف من الجاليات المغربية في الخارج على العودة جوًا بعد تحديد "لارام"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار لارام الجديدة تُثير غضب المغاربة والفرنسيين أسعار لارام الجديدة تُثير غضب المغاربة والفرنسيين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib