إضراب عام في لبنان احتجاجا على تأجيل إقرار سلسلة الرتب والرواتب
آخر تحديث GMT 23:07:38
المغرب اليوم -

إضراب عام في لبنان احتجاجا على تأجيل إقرار سلسلة "الرتب والرواتب"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إضراب عام في لبنان احتجاجا على تأجيل إقرار سلسلة

بيروت _قنا

يشل الإضراب العام اليوم معظم الوزارات والمؤسسات والمدارس الرسمية والخاصة في لبنان، بدعوة من هيئة التنسيق النقابية، احتجاجا على عدم بت مجلس النواب اللبناني في زيادة رواتب الموظفين بعد أن فشل يوم الثلاثاء بإقرار مشروع "سلسلة الرتب والرواتب" وأرجأ البحث في الموضوع خمسة عشر يوما في جلسته التي عقدها في نفس اليوم.                   وقد ترافق الاضراب مع سلسلة اعتصامات أمام بعض المقرات الرسمية من بيروت مرورا بالشمال وصولا الى الجنوب إذ نفذ مجموعة من المدرسين وموظفي الادارات العامة اعتصاما امام وزارة التربية في "الاونيسكو" ببيروت احتجاجا على المماطلة في إقرار "سلسلة الرتب والرواتب". ونفذ عدد من المدرسين في القطاعين العام والخاص والمهنيات وموظفي الدوائر الرسمية والمتقاعدين اعتصاما حاشدا  أمام سراي مدينة طرابلس شمال لبنان  تنفيذا لقرار هيئة التنسيق النقابية بالإضراب، وسط اغلاق المدارس والمؤسسات الرسمية في معظم مناطق الشمال، كما  شارك موظفو القطاع العام في الاعتصام امام سراي جزين الحكومي جنوب البلاد، وسط التزام المدارس الرسمية والمهنية والدوائر الرسمية بالإضراب العام الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية في كافة مناطق الجنوب. كما نفذ الأساتذة في التعليم الرسمي في قضاء عاليه بمحافظة جبل لبنان، اضرابا اليوم استنكارا لعدم إقرار "سلسلة الرتب والرواتب"، فأغلقت جميع المدارس الرسمية في كافة المراحل التعليمية وتوقف العمل في الادارات العامة والمؤسسات الرسمية والبلديات حيث حضر الموظفون الى مراكز اعمالهم لكن دون القيام بأي أعمال إدارية.  وكان  مجلس النواب اللبناني أعلن يوم الثلاثاء عن تأجيل البحث بمشروع "سلسلة الرتب والرواتب"  15 يوماً اضافياً لدراسة تأمين الموارد المالية لإقراره. وصوت ضد اقرار مشروع السلسلة في جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء، نواب قوى الرابع عشر من اذار إلى جانب نواب تكتل الاصلاح والتغيير الذي يرأسه النائب ميشال عون رئيس التيار الوطني الحر ونواب جبهة النضال الوطني التي يرأسها النائب وليد جنبلاط، بعدما وجدوا أن إقرار السلسلة بالصيغة التي وردت في تقرير اللجان المشتركة يمكن أن تعرض البلد لتداعيات مالية واقتصادية لجهة عدم وجود توازن بين النفقات والواردات، في حين أن تصويت نواب حركة "أمل"التي يرأسها نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني و"حزب الله"الذي يرأسه حسن نصرالله و"القومي" الذي يرأسه أسعد حردان و"البعث"الذي يرأسه فايز شكر، مع إقرار السلسلة وضد تشكيل لجان مصغرة لإعادة درس مشروع السلسلة جاء تحت ضغط تحرك "هيئة التنسيق" والجماهير.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إضراب عام في لبنان احتجاجا على تأجيل إقرار سلسلة الرتب والرواتب إضراب عام في لبنان احتجاجا على تأجيل إقرار سلسلة الرتب والرواتب



GMT 17:43 2023 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار الدواجن تُسجل ارتفاعاً كبيرا في الأسواق المغربية

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:00 2023 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

إنطلاق أكبر عملية صيد للذئاب في السويد أمس الاثنين

GMT 07:39 2023 الثلاثاء ,21 آذار/ مارس

مكياج مناسب ليوم عيد الأم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib