شذى حسون أتمنى العودة للتمثيل بقصة ملحمية ومشاركتي في القيثارة خطوة مهمة
آخر تحديث GMT 03:34:49
المغرب اليوم -

شذى حسون "أتمنى العودة للتمثيل بقصة ملحمية ومشاركتي في "القيثارة" خطوة مهمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شذى حسون

الفنانة العراقية شذى حسون
القاهرة - المغرب اليوم

أعربت الفنانة العراقية شذى حسون عن سعادتها بتجربتها الغنائية الأولى باللهجة المصرية، وأشارت إلى أنها من عشاق الأغنية المصرية منذ صغرها، وخصوصاً أغاني أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ، وتحدثت عن كواليس تعاونها مع المطرب والملحن المصري محمد قماح عبر أغنية «كلمة حلوة» التي أطلقاها أخيراً وحققت نجاحاً جماهيرياً لافتاً، على حد تعبيرها، وأكدت حسون أن عودتها للتمثيل بعد تقديمها للبطولة المطلقة، تتوقف على جودة السيناريو، كاشفة عن رغبتها في العودة للتمثيل من خلال قصة ملحمية كبيرة.

وقالت شذى حسون في حوارها مع "الشرق الأوسط" أنا من عشاق الأغنية المصرية وأستمع لها بشكل كبير ونشأت عليها منذ الصغر وخصوصاً أغاني أسمهان، أم كلثوم، عبد الحليم حافظ وغيرهم من عمالقة الفن المصري، ولكنني كنت أبحث عن الفرصة المناسبة لتقديم هذا العمل ووجدت أن أغنية «كلمة حلوة» مميزة وتناسبني، بعد تقديم أغانٍ باللهجة العراقية والمغربية والخليجية واللبنانية، وقد حان الوقت لتأخذ الأغاني المصرية حقها هي والجمهور المصري العريق في مشواري الفني وهذا أمر مهم ويعني لي شخصياً الكثير. مؤكدة أنها سوف تكرر وستحاول في كل مرة تقديم شيء مختلف، وهي حالياً بصدد الاطلاع على أعمال جديدة من شعراء وملحنين مصريين كبار لاختيار أحدها.

وأضافت أن العمل مع قماح ممتع وجميل جداً، فهو شخصية مرحة لذلك كانت الكواليس مزيجاً بين الجد والضحك والمرح، وأيضاً الإرهاق في الوقت ذاته، كون التصوير استمر دون انقطاع ليوم كامل، لكن النجاح والمشاهدات التي حققتها الأغنية والإطراءات التي وصلتني جعلتني أنسى كل ذلك.مضيفة "نحن على تواصل مستمر منذ فترة طويلة جداً، ولكن أغنية «كلمة حلوة» هي أول عمل يجمعني معه خارج أسوار مسرح «ستار أكاديمي» حيث جمعتنا معاً «ديوهات» جميلة.

وحول التنسيق بينها وبين قماح أشارت أن هناك نقاش فني دائم حول الأعمال الفنية على مستوى الساحة المصرية بشكل خاص، والعربية بشكل عام، وخلال أحاديثنا عرض علي فكرة الأغنية وقد أحببتها بسرعة، ورأيت أن يكون ضمن الأغنية صوت رجالي فعرضت الفكرة على قماح ووافق بدوره على هذا الأمر، فقماح قد اكتسب ثقافة وسمعة فنية كبيرة وصقل موهبته التي كان يمتلكها خلال مشاركاتنا في برنامج «ستار أكاديمي» مع احتفاظه بنفس شخصيته الجميلة الطيبة والمرحة.

وبخصوص تكرار تجربة الديو أكدت "ولم لا، فإن وجدت الأغنية المناسبة لعمل ديو بشكل مختلف لن أتردد للحظة، فالنجاح كل مرة بشكل جديد هو هدفي المستمر."

وحول ابتعادها عن التمثيل أضافت "أنا لدي تجربتا تمثيل بطولة مطلقة، الأولى «رسائل من رجل ميت» مع كبار نجوم الشاشة المصرية والعراقية، والثانية «يا مالكاً قلبي» مع الفنان الإماراتي فايز السعيد ونجوم الخليج العربي، قد عرضت علي نصوص كثيرة بالفعل، لكنني أبحث عن قصة مسلسل ملحمية وكبيرة، وأكيد سوف أكون سعيدة بتكرار هذه التجربة عند توفر هذا النص المناسب الذي يضيف لي".

وعن علاقتها بالسوشيال ميديا أضافت "أنا مواظبة على التواجد بها، لأنها النافذة التي تجعلني قريبة من كل المحبين والأصدقاء وكل من يتابع أخباري، فهي باختصار، لغة العصر". مضيفة "أنا أحترم جداً النقد البناء، المقدم بطريقة محترمة دون أن يمس الفنان أو يقلل من شأنه، أما التعليقات الأخرى غير اللائقة، فمصيرها إما الحذف أو «البلوك» ولو تجاوزت هذه التعليقات الحدود بشكل أكبر فيكون للقضاء كلمته الأولى والأخيرة معهم".

وعن مشاركتها في لجنة تحكيم «برنامج القيثارة» لاكتشاف المواهب العراقية أعتبرتها خطوة جديدة وجميلة ورائعة بمشوارها، قائلة "هو أول برنامج عراقي خالص، بكادره وأدواته ولجنة تحكيمه ومواهبه الشابة، يقام في وسط بغداد دون الاستعانة بأي طرف خارجي آخر، وانتهت المرحلة الأولى منذ فترة، والتجهيز لمرحلته الثانية أوشك على النهاية، فأنا كعضو لجنة تحيكم متشوقة جداً للقاء المتسابقين".

قد يهمك ايضا:

شذى حسون تبيّن سبب تلقيبها بـ "مطربة العراق الأولى"

شذى حسون تؤكّد أنّ الهجوم على الرجل مستمرّ وتكتشف "المصلحجية"

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شذى حسون أتمنى العودة للتمثيل بقصة ملحمية ومشاركتي في القيثارة خطوة مهمة شذى حسون أتمنى العودة للتمثيل بقصة ملحمية ومشاركتي في القيثارة خطوة مهمة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 04:56 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
المغرب اليوم -

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib