أوجار يحقّق في تأخر افتتاح محكمة طنجة والبوليساريو تحارب الاستثمار
آخر تحديث GMT 19:42:59
المغرب اليوم -

أوجار يحقّق في تأخر افتتاح محكمة طنجة و"البوليساريو" تحارب الاستثمار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أوجار يحقّق في تأخر افتتاح محكمة طنجة و

وزير العدل محمد أوجار
طنجة - المغرب اليوم

ذكرت صحيفة "المساء" أن وزير العدل، محمد أوجار، يحقّق في دواعي تأخر أعمال بناء محكمة طنجة، والتي كان من المفترض افتتاحها بعد أشهر، لا سيما وأن العاملين بالمحكمة الحالية يعملون في ظروف مزرية.

وكتب العدد ذاته أن جبهة "البوليساريو" شدّدت حربها القضائية على الشركات التي تستثمر في المغرب، بعد أيام على قرار مجلس الأمن الذي أغضب موالين لها، وأضافت الجريدة أن الجبهة هدّدت شركة فرنسية باللجوء إلى القضاء في حال لم تغادر المغرب، كما هدّدت شركات الطيران المدني الأوروبية، وذهبت إلى حد تهديد سلامة الطائرات التي تحلق فوق الصحراء.

وإلى "الأحداث المغربية" التي كتبت أن كتاب "مرشدي في اللغة العربية" للسنة الثانية من التعليم الابتدائي الذي أدرجت فيه عبارات من الدارجة، من قبيل"البريوات والبغرير، الغريبة والشربيل"، يُوزع بثلاث مؤسسات تعليمية تابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين مولاي رشيد، بعد شهر على انطلاق الدراسة، رغم تأكيد الوزارة سحبه وتأكيد رئيس الحكومة عدم دستورية إدراج الدارجة في المقررات التعليمية، باعتبار أن اللغتين العربية والأمازيغية هما اللغتان الرسميتان دستوريا.

وجاء في الإصدار نفسه أن الجمعية الوطنية للمجازر الصناعية لدواجن "ANAVI" أكدت أن إضراب أرباب شاحنات النقل يشكل تهديدا بالنسبة لقطاع الدواجن، وخطورة على نشاط ذبح وإعداد الدواجن.

يحقق وزير العدل، محمد أوجار، في دواعي تأخر أشغل بناء محكمة طنجة، علما أن افتتاح المحكمة الجديدة كان مرتقبا بعد أشهر، لا سيما وأن العاملين بالمحكمة الحالية يشتغلون في ظروف مزرية.

العدد ذاته كتب أن جبهة البوليساريو شددت حربها القضائية على الشركات التي تستثمر في المغرب، بعد أيام على قرار مجلس الأمن الذي أغضب موالين لها. وأضافت "المساء" أن الجبهة هددت شركة فرنسية باللجوء إلى القضاء في حال لم تغادر المغرب، كما هددت شركات الطيران المدني الأوروبية، وذهبت إلى حد تهديد سلامة الطائرات التي تحلق فوق الصحراء.

وإلى "الأحداث المغربية" التي كتبت أن كتاب "مرشدي في اللغة العربية" للسنة الثانية من التعليم الابتدائي الذي أدرجت فيه عبارات من الدارجة، من قبيل"البريوات والبغرير، الغريبة والشربيل"، يوزع بثلاث مؤسسات تعليمية تابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين مولاي رشيد، بعد شهر على انطلاق الدراسة، رغم تأكيد الوزارة سحبه وتأكيد رئيس الحكومة عدم دستورية إدراج الدارجة في المقررات التعليمية، باعتبار أن اللغتين العربية والأمازيغية هما اللغتان الرسميتان دستوريا.

وجاء في الإصدار نفسه أن الجمعية الوطنية للمجازر الصناعية لدواجن "ANAVI" أكدت أن إضراب أرباب شاحنات النقل يشكل تهديدا بالنسبة لقطاع الدواجن، وخطورة على نشاط ذبح وإعداد الدواجن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوجار يحقّق في تأخر افتتاح محكمة طنجة والبوليساريو تحارب الاستثمار أوجار يحقّق في تأخر افتتاح محكمة طنجة والبوليساريو تحارب الاستثمار



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib