معايير جديدة للتعامل مع ملفات لجنة الاستثناءات في طنجة
آخر تحديث GMT 12:12:07
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

معايير جديدة للتعامل مع ملفات لجنة الاستثناءات في طنجة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معايير جديدة للتعامل مع ملفات لجنة الاستثناءات في طنجة

الملفات العقارية
الرباط- المغرب اليوم

أفادت مصادر متطابقة بأنه من المرتقب أن تشهد لجنة الاستثناءات الخاصة بالملفات العقارية على مستوى مدينة طنجة، إضافة معايير جديدة في الانتقاء، سواء المتعلقة بالملفات أو المنتخبين الذين سيتم استدعاؤهم للحضور بمن فيهم رؤساء الجماعات، مع إمكانية استبعاد المنتخبين الذين تحوم حولهم الشبهات.
وأكدت المصادر أن هذا جاء بالموازاة مع تفجر قضيتين أساسيتين، تبين أن لهما صلة مباشرة بملف لجنة الاستثناءات، وهي القضية العقارية على مستوى جماعة اكزناية، حيث وصل ملفها إلى المحكمة الإدارية، أحد أطرافها رجل أعمال نافذ من جهة، والرئيس الأسبق على الجماعة الذي تم عزله بأمر قضائي، حيث تمت المصادقة على اقتناء رجل الأعمال هكتارات من الأراضي محليا، ليتبين في ما بعد أن خللا ما يرافق الملف، ليتم سحب المشروع. في حين أن القضية الثانية، هي المتعلقة بتشييد عقار داخل غابة الرميلات، حيث سبق للسلطات الولائية أن أصدرت قرارا ولائيا يقضي بمنع الأشغال في هذا المشروع، بعد إقامته بغابة الرميلات التي تصنف كرئة طنجة، وكمتنفس طبيعي ووحيد بالمدينة، مباشرة بعد أن شرعت جرافات في قطع الأشجار، إذ إنه مباشرة بعد توصل ولاية الجهة بتقرير في الموضوع، أمر والي الجهة بمنع الأشغال وسحب المشروع بشكل نهائي.
وكان هذا المشروع عبارة عن منتزه سياحي وفندق مصنف تم الترخيص له من طرف الجماعة، منذ انتخاب حزب العدالة والتنمية لتسيير الشأن المحلي، ويعود إلى أحد المنعشين العقاريين المنحدرين من مدينة الناظور. وسبق أن تم التوقيع على رخصة المشروع، بعد مروره عبر لجنة الاستثناءات التي تعقدها الجماعة رفقة السلطات المحلية من حين لآخر، للبت في مثل هذه الملفات.
وأكدت المصادر أنه لم يتم تسجيل أي اعتراض على المشروع، حيث كانت الجماعة ترى فيه مشروعا سياحيا، بينما هو في الأصل مدمر للبيئة المحلية، وبداية الزحف الإسمنتي على غابة الرميلات التي توجد بها معلمة تاريخية، فضلا عن كونها متنفسا للسكان. وسبق أن خرجت هيئات محلية في بلاغات، تطالب بوقف هذا المشروع وكل ما له علاقة بتدمير البيئة المحلية، وهو الأمر الذي جعل لجنة الاستثناءات تقع تحت أعين مصالح ولاية جهة طنجة، لضبط كيفية تمرير المساطر والدفع ببعض القضايا.


قد يهمك ايضًا:

مشروع العقارات "لامارينا موروكو" يعلن عن الاستجابة للمتطلبات الجديدة للسكان

 

انخفاض العرض والطلب على العقارات خلال الفصل الثاني من 2021

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معايير جديدة للتعامل مع ملفات لجنة الاستثناءات في طنجة معايير جديدة للتعامل مع ملفات لجنة الاستثناءات في طنجة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib