سائقو سيارات الأجرة ينددون بـالتضييق في سلا
آخر تحديث GMT 17:55:07
المغرب اليوم -

سائقو سيارات الأجرة ينددون بـ"التضييق" في سلا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سائقو سيارات الأجرة ينددون بـ

سيارات الأجرة
سلا - المغرب اليوم

على خلاف باقي المدن المغربية تعيش مدينة سلا تضييقا مشددا على سيارات الأجرة الصغيرة، رغم أن الأمر ليس ضمن إجراءات الحجر الصحي الذي لم يكن في قوانينه والقرارات المرتبطة به ما ينص على ذلك.وفي وقت تشتغل سيارات الأجرة بباقي المدن المغربية فإن نظيراتها بسلا متوقفة، ومن بادر من السائقين إلى الاشتغال تلقوا عقوبات جزافية وتم حجز سياراتهم.

وفي هذا الإطار يقول الليثي منير، الكاتب المحلي لمكتب سائقي سيارات الأجرة التابع للاتحاد الوطني للشغل: "المشكل أنه تم منعنا من العمل بدون أي قرار؛ ناهيك عن أن سيارات الأجرة بالمدن جميعها تشتغل ما عدا مدينتي سلا والرباط".وأكد الليثي في تصريح لهسبريس أن سيارات الأجرة التي بادرت إلى الاشتغال تم تعريضها للحجز وأدى أصحابها مبالغ المخالفات والحجز، مردفا: "الأمر تم دون قانون وحتى دون أن يتم إبلاغنا بشأنه".

وأوضح المتحدث ذاته أنه حينما يبادر المهنيون إلى الحديث مع المسؤولين فإن هؤلاء "لا يقدمون أي جواب شاف"، متابعا: "هنالك من المهنيين من يعاني الأمرين وبعضهم لا يجدون ما يأكلون، خاصة أنهم متابعون بالتزامات شتى"، ويؤكد أن قطاع سيارات الأجرة يتم اعتباره من بين القطاعات غير المهيكلة، وهو ما يخول للبعض الاستفادة من مساعدات الدولة المحددة في مبلغ ألف درهم، قائلا: "لدينا عدد من الالتزامات. ألف درهم في شهرين أمر غير مقبول، خاصة أننا متابعون بتأدية مبالغ التأمينات والسومة الكرائية لـ'الكريمة' التي تحدد في 1500 درهم وغيرها".

وسبق أن طالب الاتحاد العام للمقاولات والمهن بتمكين سائقي سيارات الأجرة من الاستفادة من الإعانات المالية الممنوحة للأسر المتضررة، معتبرا أن "فئة مهنية عريضة توجد اليوم خارج الفئات التي سيتم تقديم الدعم لها في ظل هذه الظروف الصعبة؛ وذلك رغم الدور المقدر الذي تقوم به في الحياة الاجتماعية والاقتصادية ببلادنا، وهي فئة سائقي سيارات الأجرة".

وفي رسالة لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ورئيس لجنة اليقظة الاقتصادية، سجل الإطار النقابي أن الالتزام بالحجر الصحي يعني بالنسبة لسائقي "الطاكسيات" التوقف عن العمل في غالبية المدن والقرى، دون إمكانية التوفر على دخل يومي لإعالة أنفسهم وأسرهم، منبها إلى الأعباء التي يتعين عليهم مواجهتها كثمن كراء المأذونية (لكريمة)، وتأدية فواتير الماء والكهرباء، وسداد الديون، بالإضافة إلى النفقات الصحية وغيرها من مستلزمات المعيش اليومي.

وقد يهمك ايضا:

"حالة الطوارئ" تشلّ حركة سيارات الأجرة وتفاقم معاناة المواطنين

ارتفاع أسعار سيارات الأجرة بعد قرار تقليص عدد الركاب بسبب كورونا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سائقو سيارات الأجرة ينددون بـالتضييق في سلا سائقو سيارات الأجرة ينددون بـالتضييق في سلا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 01:22 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib