جينيسس تفشل في منافسة مرسيدس وبي ام دبليو
آخر تحديث GMT 03:41:10
المغرب اليوم -

استهلاك مرتفع للوقود وناقل حركة متشنج وتكلفة باهظة جدًا

"جينيسس" تفشل في منافسة "مرسيدس" و"بي ام دبليو"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة جينيسس
واشنطن - رولا عيسى

تعاني السيارة الجديدة "جينيسس" من "هيونداي" صعوبة كبيرة في بيعها، خصوصًا أنها تأتي بمحرك شره في استهلاك الوقود، ولا توجد بدائل أخرى للمحرك تعمل بالديزل.

ويأمل كبار المسؤولين في "هيونداي" بأن تكون المقارنة في السعر بين السيارة التي تبلغ قيمتها 75 ألف دولار وسيارة أخرى مثل "سانتا في" التي تبدو أقل سخافة، كما يتطلعون إلى منافسة سيارات "أودي" و"بي إم دبليو" و"مرسيدس".

وتتمتع "جينيسس" بالمقصورة الداخلية الرحبة، حيث لن تكون هناك شكوى من ضيق المساحة في ظل تعديل المقاعد كهربائيًا، وعلى الرغم من أنَّ أماكن التخزين داخل السيارة متعددة إلا أنَّ الصندوق الخلفي لم يكن رائعًا بشكل كافٍ، حيث لم يرتقِ إلى المساحة الموجودة في الفئة الخامسة من سيارة "بي إم دبليو "5- A6 أو حتى الفئة "إي" من سيارات 
"مرسيدس E-class"

وتعتبر السيارة هادئة جدًا ومن الممكن أن تكون أكثر هدوءًا أثناء القيادة، إذ أنَّ أكثر الأشياء الرائعة في السيارة هو الهدوء الذي تتمتع به بفضل العزل الجيد وعدم وجود إزعاج لصوت المحرك أو ضوضاء ناجمة عن الطريق، كما أنَّ المقاعد الخلفية هي الأخرى تمنح راحة كبيرة، حيث تأتي السيارة مناسبة للرحلات الطويلة، إلا أنَّ المطبات الكبيرة يرتد تأثيرها إلى داخل المقصورة بحيث تجعل من البلاستيك المستخدم في داخل السيارة يهتز.

ترتيب لوحة القيادة

المواد المستخدمة رديئة ولكنها تعمل بشكل جيد

لوحة القيادة الخاصة بسيارة "جينيسس" غير مرتبة جيدًا وهو أمر غير مقبول بالنسبة إلى هذه الفئة من السيارات التي تأتي بسعر مرتفع إضافة إلى استخدام مواد رديئة، خصوصًا خشب الأبانوس وبذلك تبتعد كثيرًا عن أناقة منافسيها من سيارات "أودي" و"بي إم دبليو" و"مرسيدس"

سهولة القيادة

الحجم مهول ولكن التجهيزات مساعدة

تجعل استجابة الدواسات السريعة بجانب عجلة القيادة الخفيفة من قيادة سيارة "جينيسس" أكثر سهولة كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي تعمل الغيارات فيه بسلاسة، وهناك أيضا المحرك الكبير الذي يساعد على قطع الطريق بمرونة شديدة إلا أن التقدير المنخفض جاء بسبب التصميم الذي جاءت به السيارة والذي يجعل من الرؤية أمرًا صعبًا بسبب الإطارات المعدنية حول الزجاج الأمامي والخلفي، كما أن مقعد السائق يعيق قائدها عن وضع السيارة بالضبط كما يريد على الطريق ولحسن الحظ فإنَّ السيارة مزودة بمستشعر خلفي لركن السيارة فضلًا عن كاميرا خلفية كمواصفات قياسية.

متعة القيادة

أداء رائع بإستثاء ناقل الحركة

وتقدم السيارة "جينيسس" أداء رائعًا وثبات كبير خصوصًا في المنعطفات بفضل التوجيه المباشر والدقيق مع الكثير من التحكم، كما أن المحرك الجبار ذو الست اسطوانات "V6" يقدم ما تعجز عنه محركات البنزين والديزل المكونة من أربعة اسطوانات والتي تأتي السيارات المنافسة مزودة بها، على أن هذا الأداء الرائع يفسده ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يبدو متشنجًا ويتفاعل ببطء خلال القيادة الشاقة.

الثقة والاعتمادية

ضمان لفترة طويلة ولكن سجل "هيونداي" فيما يتعلق برضاء العملاء محل شك

يمتد ضمان السيارة لمدة خمسة أعوام من دون حد أقصى لعدد الأميال ما سيجلب راحة البال لمن ينوي شراء سيارة جديدة من "جينيسس"؛ إلا أن السيارة تحتل منتصف الترتيب في التصنيف الصادر عام 2014 بشأن رضا العملاء.

ومع التجهيزات الوفيرة التي تتمتع بها السيارة، فأنَّ حدوث أي مشكلة هو أمر وارد وبالتالي عند خروج السيارة من الضمان فإنَّ إصلاح أي مشكلة تطرأ بالسيارة سيتكلف الكثير، كما أن هناك بعض الأجزاء التي لن تكون متوفرة.

استهلاك الوقود                   

شراهة في استهلاك الوقود

تأتي السيارة ذات استهلاك مرتفع للوقود في ظل محرك البنزين ذو الست اسطوانات 3,8 لتر وهو ما سيؤثر على مبيعات السيارة كثيرًا في ظل وجود منافسين لها من طرازات بي إم دبليو BMW 5-series و جاكوار XF تتمتع بقوة محرك هائلة مع استهلاك أقل بالنسبة للوقود.

القدرة على تحمل التكاليف

كن مستعدًا لتكاليف باهظة

السيارة باهظة التكاليف بشكل مخيف بالنظر إلى الفئة الخامسة من سيارة "بي إم دبليو" التي تأتي أقل قليلًا في التكلفة حتى وإن كانت سيارة "هيونداي جينيسس" ذات حجم كبير وأكثر اتساعًا إلا أن ذلك لا يدعو لأن تكون باهظة الثمن إلى هذا الحد.

كما أنَّ إعادة بيع السيارة أيضًا هو أمر كارثي، حيث ينخفض سعرها بشدة بعد شرائها، أما إذا أردت استئجار واحدة فإَّن تكلفة الاستئجار تعادل تقريبًا تكلفة استئجار سيارة من نوع "بورش باناميرا" حتى وإن كانت "جينيسس" تمنح الكثير من المتعة إلا أنَّ هذه المتعة لا تقارن بالمتعة التي تمنحها سيارة "بورش".

عناصر الأمان

تجهيزات الأمان مشرفة

ينطوي بيع السيارة على عدد قليل، بالتالي لم تخضع لاختبارات التصادم التي تشرف عليها منظمة "اليورو" للسلامة، ومن ثم فمن الصعب معرفة كيف سيكون أداء السيارة، غير أنَّها تأتي بحزمة كبيرة من أدوات السلامة كمواصفات قياسية بما في ذلك النظام الذي يمكنه توقع حدوث تصادم شديد فيحفز نظام المكابح، كما أنَّ السيارة أيضًا تأتي مزودة بما لا يقل عن سبعة وسائد هوائية.

المواصفات القياسية

تجهيزات كثيرة تتمتع بها السيارة

السيارة على الرغم من تكلفتها الباهظة إلا أن قائمة المواصفات القياسية لا حدود لها، فنجد مكيف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي النطاق بجانب المقاعد المكسوة بالجلد والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية وكذلك المساحات الأوتوماتيكية.

أما بالنسبة إلى النماذج الأعلى تكلفة فنجد بالإضافة للمواصفات السابقة مقاعد أمامية وخلفية مكيفة بجانب نظام تثبيت السرعة الفعال الذكي وكذلك نظام تتبع السرقة مع اشتراك لمدة خمسة أعوام.

ومع كل هذه التجهيزات نجد أنَّ هناك بعضًا منها غير متوفر بسيارة "جينيسس" مثل المصابيح الأمامية ذاتية التعتيم على سبيل المثال والتي لا تأتي متوفرة حتى ضمن الخيارات.      

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جينيسس تفشل في منافسة مرسيدس وبي ام دبليو جينيسس تفشل في منافسة مرسيدس وبي ام دبليو



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib