طاليب والحلوى المسمومة
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

طاليب والحلوى المسمومة

المغرب اليوم -

طاليب والحلوى المسمومة

بقلم: منعم بلمقدم

شر البلية ما يضحك وكثرة الهم كذلك، لأن بعض المسيرين عندنا ممن يدسون السم في الدسم، وباسم حفظ كرامة الإطار الوطني الذين يتعمدون فش إطاراته ومنعه من مواصلة القيادة، فقد ابتكروا مؤخرًا بعض التخريجات ليخرجوهم كما يتوهمون بطريقة مشرفة من "الفيستيير".

قبل شهر تحدثنا واستنادا لمعلومة نصرعلى تكرارها مجددا، عن جس أبرشان لنبض عموتا ليتولي تعويض لمرابط، ولما رفض إبن زمور مقترح رئيس الإتحاد، لجأ الأخير "للفسق-بوق" لينفي الأمر ويؤكد أن لمرابط مثل إبنه ولن يفرط فيه، وما إن عاد لمرابط من الرباط بتعادل أمام وجدة حتى تلقى في الطريق السيار خبر الإقالة ليترك  الفريق البطل لمدرب تونسي، كما ترك فاخر قبل سنوات الرجاء البطل للتونسي البنزرتي.

 لم يشفع للمرابط أنه قاد الإتحاد للتتويج التاريخي ب 8 مليون بعدما جلبوا قبله الزاكي ب 20 مليون، فقدموا له حلوى التكريم المسمومة وقالوا أن الرجل سيغادر لأن ركبته متعبة وتحتاج عملية جراحية مستعجلة.

نفس الأمر سيتكرر مع طاليب، وسيقنعه الدكتور المقترض الذي أجرى الفحص الطبي بحاجته لجراحة على مستوي الركبة وأن يخرج الطرفان ليقنعا الجميع أن هذا سبب نهاية شهر عسل طاليب بالعبدي.

 قبل أسبوع وخلال العودة من مراكش بعد هزيمة الدفاع، تلقيت من مصدر موثوق خبر إقالة طاليب لينفي الدكتور وناطق الدكتور الخبر، فما كان علينا سوى تصديق رواية النفي والبقاء خلف الدكتور لغاية باب الدار.

وكما حدث مع لمرابط سيتكرر الأمر مع طاليب، إذ دعاه رئيس الدفاع الجديدي لتوديع اللاعبين وأقنعه بفكرة الركبة التي تحفظ الكرامة، وأن تكون محطة ديربي عبدة ودكالة فرصة للتكريم بنفس الحلوى المسمومة.

في حكاية الإنفصال عن لمرابط وطاليب تجسيد لا يحتاج لبرهان على أن الإطار الوطني مثله مثل "سنمار" دائما يكون مصيره الجحود، لأن لمرابط غادر بعد التتويج وهو مؤهل في الكأس و لم يخسر في البطولة، في وقت خسر العجلاني مبارتين وغادر الكأس وهو قار في منصبه.

 وطاليب غادر وهو الثاني في البطولة وقاد الفريق لمجموعات الأبطال التي لم يجربوها فيما مضى، وفي عهد طاليب ربح الفريق 5 مليار سنتم من صفقات أزارو وأحداد و بلوغ دور المجموعات في العصبة ومنح وصافة البطولة والكأس وغيرهما.

في فترة طاليب سمح لهم ببيع أزارو بالملايين وجلب خوخوش بدراهم معدودة ولم يعترض، ومع طاليب نجح الفريق في إقصاء فيتا كلوب التي هي في نهائي الكاف اليوم، ومع ذلك لا شفاعة لمطرب الحي الذي يظل مهما اجتهد وضحى ذلك الحائط القصير وكبش فداء سهل تتم التضحية به.

قد يكون طاليب في حاجة لفترة راحة يلتقط خلالها الأنفاس بعد أن إشتغل بانتظام واسترسال طيلة السنوات الأخيرة، وهو واحد من المدربين الذين لم يخلدوا أبدا للراحة، لكن ليس عبر طريقة الركبة الغبية التي يحاول من خلالها الدكتور إستبلاد العقول لفرض قراره المعلوم.

ومن مغربات ما يحدث مع الأطر الوطنية التي باعها ماندوزا حبل قانون المدرب لتشنق به نفسها، هو أن لمرابط الذي كان قبل أشهر قليلة بطلا سيصبح عاطلا، وطاليب الذي حل وصيفا وبلغ دور المجموعات التاريخي سيكون عليه أحد الأمرين إما التفكير من جديد في إحياء ذكريات معيذر القطري أو القسم الثاني الوطني، وهما أمران وثالثهما مر وهو أن يخضع لترويض ركبته وانتظار الصيف ليعود للظهور من جديد.

على فوزي لقجع أن يتدخل ويقنن المهنة، فكما لا يحق لمدرب أن يدرب فريقين في العام الواحد، يجب أن تمنع الفرق من تجريب أكثر من مدربين في نفس الموسم.

لو طبق هذا سنضمن على الأقل أن لا يتجاوز عدد المدربين في العام الواحد 32 مدربا في أسوأ حال ممكن، وخلالها لن يتجرأ لا الدكتور المقترض ولا أبرشان ولا غيرهما علي التفكير في حكاية حلوى التكريم وفكرة الركبة المريضة ليمارسوا نزوات التغيير التي تهين أبناء ماندوزا..

نقلًا عن صحيفة المنتخب المغربية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاليب والحلوى المسمومة طاليب والحلوى المسمومة



GMT 13:19 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"خوكم بدون عمل"

GMT 20:05 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فاقد الشيء لا يعطيه

GMT 20:48 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إدمان التغيير

GMT 12:48 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"الكان" في المغرب

GMT 11:46 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

العاطفة اللعينة

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib