«فولكس فاغن» تزيد الموديلات المقدمة لخدمة اشتراك السيارات
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

«فولكس فاغن» تزيد الموديلات المقدمة لخدمة اشتراك السيارات

المغرب اليوم -
السيارات
لندن -المغرب اليوم

يعتزم القطاع المالي في مجموعة «فولكس فاغن» الألمانية للسيارات زيادة الموديلات الجديدة المعروضة لخدمة اشتراك السيارات، وذلك لتتحول هذه الخدمة تدريجياً إلى واحدة من الركائز المهمة داخل القطاع، إلى جانب التأجير التقليدي للسيارات وتمويل القروض.
يذكر أنه في إطار خدمة اشتراك السيارات، يمكن للعميل استخدام موديل، أو أكثر، مقابل رسم شهري يشمل المصاريف الإدارية.
وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، قال شتيفان إيمه، رئيس قسم الخدمات الرقمية في شركة «فولكس فاغن للخدمات المالية»، إن الاتجاه المتزايد نحو الاستخدام قصير الأجل للسيارات بدلاً من تملكها أتاح فرصاً في هذا الشأن.
وتأتي هذه التصريحات قبل بدء فعاليات معرض السيارات في مدينة ميونيخ بجنوب ألمانيا. وقال إيمه: «لاحظنا بالفعل أن بعض العملاء يميلون إلى الابتعاد عن الالتزامات طويلة الأمد، وبدلاً من ذلك فهم مهتمون بمزيد من المرونة كما أنهم يرغبون في امتلاك القدرة على تغيير السيارة بصورة متكررة».
يذكر أن شركة «فولكسفاغن للخدمات المالية»، ومقرها مدينة براونشفايج، تعمل داخل مجموعة «فولكس فاغن» كقناة مبيعات إضافية للسيارات، كما أنها منخرطة بقوة في مشاريع رقمية جديدة، وستتولى مستقبلاً الحسابات الخاصة باستخدامات السيارات ذاتية القيادة. كما تقدم الشركة خدمات تأمين وصيانة وتزود بالوقود وشحن.
وأشار إيمه إلى زيادة أهمية خدمة الشحن، مع زيادة وتيرة التنقل الكهربائي، وقال إن خطط اشتراك السيارات بدأت في مجال التنقل الكهربائي أيضاً.
وأعرب إيمه عن أمله في أن توفر خدمة اشتراك السيارات، كما هو الحال بالنسبة لخدمة التأجير والاستعارة، للعملاء الفرصة للتعرف والتعود على السيارات الكهربائية، وقال إن العملاء يمكنهم من خلال هذه الخدمة جمع خبرات عن قيادة وشحن هذه السيارات، وبالتالي التخلص من المعوقات المزعومة نحو التحول إلى التنقل الكهربائي.
ولفت إيمه إلى أن عالم تجارة السيارات يسيطر عليه تطوران في الوقت الراهن «أحدهما هو نوع من الاستخدام المشابه لخدمة نتفليكس أي عند الطلب»، والآخر يتعلق برغبة العميل في التجريب قبل تحديد الموديل الذي يرغب في امتلاكه، وأوضح أن خطط اشتراك السيارات الذي يتسم بمدة زمنية متوسطة بين مدة الإيجار قصير الأمد والإيجار طويل الأمد، تتلاءم بشكل جيد مع هذين التوجهين.
ومن المنتظر أن توفر العلامة المركزية «فولكس فاغن» بحلول نهاية العام الحالي ما يتراوح بين ألفين إلى ثلاثة آلاف سيارة من الموديلين الكهربائيين «آي دي3» و«آي دي4» لهذا الغرض، بالإضافة إلى موديلات أخرى من العلامة، ومنها سيارات مختارة تعمل بمحرك احتراق، كما يجري التخطيط لتوفير سيارات لهذا الغرض من إنتاج شركات مملوكة للمجموعة مثل «سكودا» أو «سيات».
وتأتي هذه التوجهات في الوقت الذي حلت فيه مجموعة «فولكس فاغن» في المركز السادس ضمن قائمة أفضل الشركات في الربح التشغيلي بنسبة 8.8 في المائة، بحسب مسح جرى مؤخراً.
وعند النظر إلى الهوامش، يحل مصنعو السيارات الألمان «بي إم دابليو» ودايملر» في المقدمة، حيث إن العائد على المبيعات هو مقياس لمدى ربحية عمل الشركة، ولا تشمل الأرقام أعمال السيارات البحتة فحسب، بل تشمل أيضاً جميع الأنشطة الأخرى للشركات الـ16 التي شملتها الدراسة.
وبحسب المسح الذي أجرته شركة الاستشارات الاقتصادية «إرنست أند يونج»، حققت أكبر 16 شركة سيارات في العالم مستوى قياسياً في الأرباح التشغيلية بلغ 71.5 مليار يورو خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) حتى نهاية يونيو (حزيران) الماضي.

قد يهمك ايضًا:

منظومة "stellantis" تستعد لإنتاج سيارات كهربائية 1000 انطلاقا من المغرب

 

"تسلا" ترجئ إطلاق السيارة "سايبرتراك" الكهربائية إلى أواخر 2022

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«فولكس فاغن» تزيد الموديلات المقدمة لخدمة اشتراك السيارات «فولكس فاغن» تزيد الموديلات المقدمة لخدمة اشتراك السيارات



GMT 06:49 2022 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

أزمة الطاقة وسيناريوهات المستقبل

GMT 10:02 2021 الأحد ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أداء أسبوعي إيجابي في بورصة الدار البيضاء

GMT 03:37 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأحمر

GMT 03:14 2021 السبت ,04 أيلول / سبتمبر

بنك المغرب يرصد تطور الودائع بـ7,2 في المائة

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib