النظام الغذائي النباتي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 20
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

النظام الغذائي النباتي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 20%

المغرب اليوم -
النظام الغذائي
الرباط ـ المغرب اليوم

كشفت دراسة جديدة أن اتباع نظام نباتي معين يمكنه التغلب على مرض سرطان الأمعاء، مشيرة إلى أنه قد لا يكون التأثير هو نفسه بالنسبة للرجال والنساء، وفقا لموقع تايمز ناو نيوز.
وحسب الدراسات السابقة، يمكن للنظام الغذائي النباتي أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 20 في المائة.

وأفادت  دراسة جديدة أجراها علماء في جامعة كيونج في كوريا الجنوبية أن التأثير فعال فقط لدى الرجال.

وخلص الخبراء إلى أنه بمجرد مبادلة اللحوم بالحبوب الكاملة والخضروات، ينخفض ​​خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 22 في المائة لدى الرجال.
الرجال أكثر فائدة

وشارك في التجربة 80000 رجل و93000 امرأة في الولايات المتحدة، حيث كشفت الدراسة  أن المرأة قد لا تستفيد كثيرًا من خلال التحول إلى هذا النظام.

وذكر الباحثون أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء من النساء، وهذا هو السبب في أنهم يستفيدون أكثر من التحول إلى الغذاء الصحي النباتي.

وقام المشاركون في الدراسة بتتبع ما أكلوه وشربوه لمدة عام وبناءً على ذلك، وصنف الخبراء مدى صحتهم أو عدم صحتهم.

ونشرت الدراسة في مجلة  BMC، حيث تم الكشف عن أن الرجال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا لديهم أقل عدد من حالات السرطان المبلغ عنها في فترة 19 عامًا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اتباع نظام غذائي صحي في وقت مبكر من الحياة يُزيد من متوسط العمر المتوقع

الشاي الخالي من السكر يمكن أن يحسن النظام الغذائي

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الغذائي النباتي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 20 النظام الغذائي النباتي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 20



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib