بلاتر يستبعد ترك منصبه فورًا كما يطالب البرلمان الأوروبي
آخر تحديث GMT 03:04:21
المغرب اليوم -

بلاتر يستبعد ترك منصبه فورًا كما يطالب البرلمان الأوروبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بلاتر يستبعد ترك منصبه فورًا كما يطالب البرلمان الأوروبي

السويسري جوزيف بلاتر
لوزان ـ أ ف ب

استبعد السويسري جوزيف بلاتر الخميس ترك منصبه فورا كما يطالب البرلمان الاوروبي، وذلك حسب ما اكد ناطق باسم الفيفا لوكالة "فرانس برس".

وكان بلاتر استقال من منصبه رئيسا للفيفا في الثاني من الشهر الحالي، بعد اربعة ايام على اعادة انتخابه رئيسا لولاية خامسة على التوالي، تحت وطأة فضائح الفساد التي تضرب الاتحاد الدولي.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي "الفيفا متفاجىء من قرار البرلمان الاوروبي"، مضيفا "ان رئيس الفيفا سبق ان قرر وضع حد لولايته في مؤتمر انتخابي استثنائي".

واكد السويسري انه سيستمر في مهامه حتى انتخاب رئيس جديد في جمعية عمومية غير عادية حددت بين كانون الاول/ديسمبر 2015 واذار/مارس 2016، وسيعلن موعدها النهائي في اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في 20 تموز/يوليو المقبل.

وطالب البرلمان الاوروبي في وقت سابق الخميس بلاتر بالتنحي فورا عن رئاسة الاتحاد الدولي من اجل السماح بوصول رئيس موقت يطلق حملة اصلاحات في السلطة الكروية العليا.

وتبنى البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ قرارا بالاجماع يطالب فيه بلاتر بالتنحي الفوري وعدم الانتظار حتى انعقاد الجمعية العمومية من اجل انتخاب الرئيس الجديد.

ودعا البرلمان الاوروبي الفيفا الى اختيار رئيس مؤقت مناسب وبطريقة شفافة من جل ادارة الاتحاد الدولي بانتظار انتخاب رئيس جديد، معتبرا بان استعادة مصداقية الفيفا كسلطة كروية عليا والاصلاحات الطارئة الضرورية لا يمكن ان تتحقق حتى تعيين رئيس جديد.

ولا يعتبر قرار البرلمان الاوروبي ملزما لكنه يشكل عامل ضغط سياسي على بلاتر (79 عاما) الذي قرر المضي قدما في ترشحه لمنصب الرئيس لولاية خامسة رغم الفساد الذي دفع بالسلطات السويسرية عشية الانتخابات الى اعتقال 7 مسؤولين كبار في فيفا بطلب من القضاء الاميركي الذي وجه تهم الرشاوى والفساد الى 14 شخصا.

وتزداد الضغوط على بلاتر والفيفا حيث قدم مدير الاتصال في الاتحاد الدولي والتر دي غريغوريو اليوم ايضا استقالته من منصبه "بأثر فوري" عقب فضيحة الفساد المدوية.

واوضح الاتحاد الدولي في بيان له ان دي غريغوريو الذي التحق بالفيفا عام 2011 ترك منصبه لكنه "سيبقى مستشارا حتى نهاية العام". وكان دي غريغوريو في المنصة عندما اعلن رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر استقالته من منصبه في 2 حزيران/يونيو الحالي.

وتابع البيان ان الفرنسي نيكولا مانيو الموجود في الفيفا منذ عام 2001 ومساعد دي غريغوريو، هو الذي سيشغل المنصب "بالوكالة".

وعلق الامين العام للفيفا الفرنسي جيروم فالك في البيان ان "والتر قام بعمل هائل منذ 4 اعوام ونحن ممتنون له كثيرا بكل ما قام به".

واضاف "أنا سعيد بكوننا سنستفيد من خبرته حتى نهاية العام".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاتر يستبعد ترك منصبه فورًا كما يطالب البرلمان الأوروبي بلاتر يستبعد ترك منصبه فورًا كما يطالب البرلمان الأوروبي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 15:25 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

مبابي استفز لاعبي برشلونة بعد المباراة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib