الأمانة العامة تنظم لقًاء تعريفيًا عن منجزات مجلس التعاون
آخر تحديث GMT 08:12:19
المغرب اليوم -

الأمانة العامة تنظم لقًاء تعريفيًا عن منجزات مجلس التعاون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمانة العامة تنظم لقًاء تعريفيًا عن منجزات مجلس التعاون

الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
الرياض ـ المغرب اليوم

برعاية وحضور نورة بنت محمد بن سعود آل سعود قرينة  أمير منطقة الرياض نظمت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، مساء اليوم ، في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض ، لقاء تعريفياً للسيدات بمنجزات مجلس التعاون، بمشاركة  فتحية بنت صالح الزياني قرينة الأمين العام لمجلس التعاون ، وحضور  قرينات سفراء الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية المعتمدين لدى المملكة العربية السعودية ، وعضوات من مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية ، ونخبة من سيدات المجتمع والاعلاميات في دول المجلس.

وفي بداية اللقاء ألقت قرينة الأمين العام لمجلس التعاون كلمة رحبت فيها قرينة  أمير منطقة الرياض ، معربة عن شكرها وتقديرها لما أبدته  من دعم ورعاية واهتمام. وقالت إن لقاء اليوم يحتفي بالانجازات التي حققها مجلس التعاون ومسيرته المباركة التي تمكنت بفضل من الله وحكمة أصحاب الجلالة قادة دول المجلس من تحقيق المزيد من التكامل والترابط بين دول المجلس وفي كافة المجالات.
كما أعربت عن شكرها وتقديرها للدعم والاهتمام الذي حظيت به المرأة الخليجية في مسيرة العمل الخليجي المشترك سعياً لتمكينها وتطوير قدراتها وفتح المجالات أمامها للإسهام في مسيرة التنمية المستدامة بدول مجلس التعاون.

كما ألقت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود ، كلمة أشادت فيها بتنظيم اللقاء في البيت الخليجي مجلس التعاون والذي يؤكد على الوحدة الخليجية وعمق الروابط التي تربط دول المجلس. كما أشادت بالانجازات التي حققتها مسيرة العمل الخليجي المشترك، معربة عن تطلعها الى المزيد من الترابط والتلاحم تحقيقا لتطلعات مواطني دول المجلس .

وقد قدمت المستشارة فاطمة الحكماني مديرة ادارة الطاقة في الأمانة العامة كلمة تحدثت فيها عن انجازات مجلس التعاون المتعددة في جميع المجالات ، مؤكدة أن هذه الانجازات مؤشر بالغ الدلالة على صلابة الارادة وقوة العزيمة والتصميم على تحقيق المزيد وصولا الى التكامل المنشود. كما أشارت الى مشاريع البنية الأساسية الضخمة التي حققتها مسيرة العمل الخليجي المشترك متمثلة في مشروع الربط الكهربائي ، وسكة حديد مجلس التعاون والمتوقع انجازه عام 2018م ، وغيرها من المشاريع المتعددة التي ساهمت في تعزيز الوحدة وقوة الترابط بين دول المجلس .

كما قدمت الأستاذ/هنوف العيسى مديرة ادارة الاحصاء في الأمانة العامة عرضاً بالأرقام والاحصائيات التي تعكس الأثر الايجابي الذي حققته السوق الخليجية المشتركة ، والقرارت التي اتخذت لتعزيز اقتصاديات دول المجلس وتحقيق المواطنة الخليجية والمساواة بين مواطني دول المجلس في كافة المجالات الاقتصادية.

بعدها شاركت الأستاذة/ نجلاء الشريف مديرة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء في الأمانة العامة الحضور رؤية الأمانة وخطتها الاستراتيجية (2015-2020). كما قدمت تقريرا عن دور المرأة في الأمانة العامة لمجلس التعاون والخطوات التي اتخذت لتمكين المرأة الخليجية وإشراكها في مسيرة التنمية ، وقالت إن المرأة في الأمانة العامة أصحبت قوة مؤثرة قادرة على المساهمة في صنع القرار من خلال تبؤها العديد من الأدوار القيادية المتميزة والرائدة ، بالإضافة الى تمثيلها للأمانة العامة في المحافل الاقليمية والدولية .

وتحدثت السفيرة/أمل الحمد رئيسة بعثة مجلس التعاون في بروكسيل عن علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي ، والجهود التي تبذل من خلال عمل البعثة لتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات .

وقد تخلل اللقاء عرض فني من الفنانة الخليجية شيماء المغيري للرسم على الرمل ، قدمت فيه لوحات فنية مميزة تصور مدى التلاحم والترابط الخليجي ، وتستعرض أبرز المعالم التاريخية لدول مجلس التعاون ، بالإضافة الى أوبريت خليجي وعدد من العروض التراثية الأخرى.

وفي ختام اللقاء قامت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود ، وقرينة معالي الأمين العام لمجلس التعاون بتكريم عدد من الكفاءات النسائية العاملة لدى الأمانة العامة ، تقديرا واعتزازاً بمساهمات المرأة الخليجية ودورها الفاعل في مسيرة العمل الخليجي المشترك .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمانة العامة تنظم لقًاء تعريفيًا عن منجزات مجلس التعاون الأمانة العامة تنظم لقًاء تعريفيًا عن منجزات مجلس التعاون



GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib