وزير البترول يؤكد قيام الحكومة بإجراءات تستهدف إصلاح قطاع الطاقة
آخر تحديث GMT 13:08:43
المغرب اليوم -

وزير البترول يؤكد قيام الحكومة بإجراءات تستهدف إصلاح قطاع الطاقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير البترول يؤكد قيام الحكومة بإجراءات تستهدف إصلاح قطاع الطاقة

المهندس طارق الملا وزير البترول
القاهرة -أ ش أ

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الحكومة تعمل على تنفيذ إجراءات لإصلاح قطاع الطاقة باعتباره المحرك الأساسي لقاطرة التنمية الاقتصادية ، تتركز على تأمين ودعم وتنويع وتحسين كفاءة الطاقة وتحقيق الاستدامة ، والالتزام بسداد مستحقات الشركاء الأجانب وترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي بما يتناسب مع ظروف المجتمع ، والعمل على إدارة قطاع البترول من خلال تطوير أساليب العمل وتشجيع وجذب الاستثمارات في مختلف الأنشطة البترولية .

جاء ذلك فى كلمة ألقاها الوزير خلال افتتاح المؤتمر والمعرض الدولى السابع للبترول والغاز والبتروكيماويات (إنترجاس) وألقاها بالنيابة عنه المهندس محمد المصرى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول .

وأضاف أن هذه الإجراءات أثمرت عن خفض مستحقات الشركاء الأجانب إلى النصف ، وتطوير اتفاقيات البحث والاستكشاف والإسراع فى وتيرة مشروعات تنمية حقول الغاز والبترول ، وتأمين واردات الغاز المسال ، فضلاً عن تطوير معامل التكرير وإضافة وحدات إنتاجية جديدة والتوسع فى شبكات البنية الأساسية للنقل والتوزيع ، وتطوير صناعة البتروكيماويات ، بالإضافة إلى وضع خطة متكاملة للوصول إلى مزيج للطاقة أكثر توازناً خلال فترة عشر سنوات وإصلاح سوق الغاز من خلال إنشاء الجهاز التنظيمى لسوق الغاز في مصر .

ونوه بالنجاح فى توقيع 62 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز باستثمارات تقدر بأكثر من 14 مليار دولار ، بالإضافة إلى 12 اتفاقية أخرى فى مرحلة إنهاء الإجراءات ، لافتاً إلى أنه من النتائج المهمة لهذه الاتفاقيات تحقيق كشف الغاز العملاق " ظُهر " فى المياه العميقة ، والذى يعد الأضخم على الإطلاق فى مصر والبحر المتوسط .

و أكد الوزير أن مصر مؤهلة لتكون مركزاً إقليمياً للطاقة من خلال استثمار مقومات الموقع الجغرافي المتميز والبنية التحتية ، وأن وزارة البترول تضع نصب أعينها تحقيق ذلك الهدف الاستراتيجي.

وأشار إلى أن قطاع البترول يمتلك فرصاً جاذبة للاستثمار في مختلف الأنشطة البترولية والتى تبشر بتحقيق نتائج إيجابية للاقتصاد المصري في ظل الجهود الجارية لتعزيز وتهيئة المناخ الملائم للاستثمار ، لافتاً إلى أن الحكومة تعمل على مواجهة التحديات وتحقيق تطلعات الشعب المصري .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البترول يؤكد قيام الحكومة بإجراءات تستهدف إصلاح قطاع الطاقة وزير البترول يؤكد قيام الحكومة بإجراءات تستهدف إصلاح قطاع الطاقة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib