الحكومة الكورية الجنوبية تكشف عن خطوات لحفز الاستثمارات
آخر تحديث GMT 19:42:45
المغرب اليوم -

الحكومة الكورية الجنوبية تكشف عن خطوات لحفز الاستثمارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الحكومة الكورية الجنوبية تكشف عن خطوات لحفز الاستثمارات

نائب وزير المالية جيونغ يون بو
سول ـ يونهاب

إن التدابير التي تهدف إلى ضخ أكثر من 5 تريليون وون (4.4 مليار دولار) من الاستثمارات في قطاعات السياحة، والمشاريع والبناء، تأتي بعد أن أعلنت الحكومة مؤخرا عن خفض معدل النمو المستهدف لهذا العام إلى 3.1 %من 3.8 % في وجه التحديات الخارجية و المحلية الصعبة.

وقال نائب وزير المالية جيونغ يون بو في مؤتمر صحفي ، إن الهدف هو إنعاش زخم النمو الاقتصادي وتمكينه من حفز الاستثمارات وتدفقها إلى القطاعات الرئيسية في الوقت المناسب.

وتدعو الحزمة إلى إجراءات لمواجهة التأثير السلبي الذي تركه (ميرس) على الاستهلاك المحلي وتشجيع الشركات على المضي قدما في المشاريع التي يمكن أن ترسي الأساس للنمو المستدام .

يذكر أن صادرات كوريا الجنوبية شهدت انخفاضا بنسبة 10.9% في مايو عن العام الماضي وانخفضت بنسبة 1.8% على أساس سنوي في يونيو .

وتدعو التدابير لرفع البيروقراطية التي عطلت مشاريع كبيرة تبلغ قيمتها 1.2 تريليون وون في مناطق مثل سيمانجيوم وسيوسان على الساحل الغربي للبلاد .

إن منشأة الطاقة الشمسية، والتي تم تعليقها نظرا لقربها من مطار جونسان، هي أول مشروع مشترك بين كوريا الجنوبية والصين منذ أن توصل الجانبان إلى اتفاقية للتجارة الحرة، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى 300 مليار وون في الاستثمار.

كما أن مركز سيوسان لأبحاث تكنولوجيا السيارات الذي يقع على بعد 130 كلم جنوب سيئول من المتوقع أن يسمح باستثمارات بقيمة 100 مليار وون في داخل المجتمع.

كما تخطط الحكومة أيضا لإنشاء ما يسمى سلم النجاح للشركات الناشئة التي يمكن أن تساعدهم على توظيف العمال المؤهلين وتلقي التمويل في الوقت المناسب .

وبموجب هذه الخطة، فإن العمال الذكور الذين يعملون لدى شركات المشاريع التي تتمتع بإمكانيات نمو جيدة تكون قادرة على الحصول على الإعفاء الجمركي العسكري.

وقالت الحكومة إنها بصدد توظيف كبار النجوم المشاهير المحليين في الإعلانات التجارية تسليط الضوء على العديد من مناطق الجذب السياحي في كوريا الجنوبية.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط الحكومة لافتتاح " تخفيضات كوريا الكبرى" في وقت متقدم عما كان عليه سابقا للمساعدة في جذب المتسوقين الأجانب والسماح بتنمية الجبال والتلال لمرافق السياحة، بما في ذلك الفنادق والمطاعم والحدائق وحتى ملاعب الغولف .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الكورية الجنوبية تكشف عن خطوات لحفز الاستثمارات الحكومة الكورية الجنوبية تكشف عن خطوات لحفز الاستثمارات



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 16:02 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب دولة عربية

GMT 18:15 2024 السبت ,04 أيار / مايو

“حزب الله” يستهدف موقع المطلة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib