المغرب يحصل على العضوية الكاملة في الجمعية الأوروبية للوجستيك
آخر تحديث GMT 02:50:06
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تُسهل الاستفادة من الممارسات الجيدة للدول المتقدمة في هذا المجال

المغرب يحصل على العضوية الكاملة في الجمعية الأوروبية للوجستيك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب يحصل على العضوية الكاملة في الجمعية الأوروبية للوجستيك

وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عزيز رباح
الدار البيضاء ـ ناديا أحمد

أعلن رئيس الجمعية الأوروبية للوجستيك،جوس مارينوس، أنَّ المغرب أصبح أول بلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يحصل على العضوية الكاملة في هذه الجمعية.

وأكد مارينوس خلال مباحثات عقدها مع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عزيز رباح، قبول طلب المغرب بصفة رسمية من قبل مجلس الجمعية، معتبرا أن هذه العضوية ستمكن اللوجستيك الوطني الانضمام إلى أحسن الشبكات الأوروبية للكفاءات اللوجستيكية والاستفادة من الممارسات الجيدة للدول المتقدمة في هذا المجال وإقامة علاقات مهمة مع منظمات وفاعلين ذوي مرجعية على المستويين الأوروبي والعالمي.
وأضاف مارينوس أن عضوية المغرب ستسمح له أن يكون ممثلا للجمعية الأوروبية للوجستيك على المستوى الإقليمي في مجال التكوين والتقييم والمصادقة الأوروبية على الكفاءات اللوجستيكية.
من جهته، أكد عزيز رباح أن هذه العضوية ستمكن المغرب من أن يكون أكثر انفتاحًا على التجربة الأوروبية في مجال اللوجستيك، وأن يعزز حضوره على الضفة الشمالية في حوض البحر الأبيض المتوسط.
وأشار إلى أن المغرب يطمح إلى إقامة شراكة "أكثر تقدمًا" مع أوروبا في هذا المجال، وإلى وضع جيل جديد من التعاون في سياق دولي يتميز بخريطة جديدة للاقتصاد وببروز للتكنولوجيات الحديثة، مذكرا بالمشاريع التي أطلقها المغرب من أجل تنمية البنيات التحتية كتطوير الطرق والسكك الحديدية والمطارات والخدمات اللوجستية، مبرزًا أهمية إقامة شراكة متوازنة بين القطاعين العام والخاص من أجل إنجاح المشاريع في ميدان اللوجستيك في المجالين الحضري والقروي.
من جانبه، أكد المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الخدمات اللوجستيكية، يونس التازي، أنَّ الوكالة تبحث عن شراكة دولية تسمح بتحسين نوعية الخدمات اللوجستية والتصديق.
من ناحيته؛ أكد رئيس لجنة الخدمات اللوجستية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، محمد طلال، استعداد القطاع الخاص لمرافقة الاستراتيجية الوطنية في تنمية القدرات التنافسية في مجال اللوجستيك.
كما قدم رئيس المرصد المغربي للقدرة التنافسية اللوجستية، هشام السعدلي بالمناسبة، الهيكلة التي تم إنشاؤها مؤخرا من أجل قياس أداء النظم اللوجستيكي في المغرب.
يذكر أنَّ الجمعية الأوروبية للأنشطة اللوجستيكية، التي يوجد مقرها في بروكسيل، تضم ثلاثين منظمة وطنية مكرسة لتطوير وتنمية اللوجستيك، والتي تغطي تقريبًا جميع بلدان أوروبا الوسطى والغربية بالإضافة إلى روسيا وأوكرانيا.
وتتمثل مهمتها في اقتراح ووضع حلول لوجستيكية فعالة تساعد على تسهيل التنمية الاقتصادية عمومًا والصناعية على وجه الخصوص، ووضع معايير وبرامج تكوين وتشجيع استعمالها على المستوى الدولي، فضلا عن أنها تعمل على تحفيز تبادل الخبرات والممارسات الجيدة والمعلومات بين أعضائها، وعلى دعم تنفيذ مشاريع البحث الأساسي والتطبيقي في مجال اللوجستيك، كما تساهم في وضع وترويج معايير تتعلق بالتقييم والتصديق على الكفاءات العالية في مجال اللوجستيك.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يحصل على العضوية الكاملة في الجمعية الأوروبية للوجستيك المغرب يحصل على العضوية الكاملة في الجمعية الأوروبية للوجستيك



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 19:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 19:53 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 16:15 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

سامح حسين يكشف عن الأفيش الأول لـ"الرجل الأخطر"

GMT 04:27 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

زيت الزيتون لعلاج خشونة الركبة

GMT 06:41 2015 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الخمائر تسهم في الوقاية من أمراض سرطان الأمعاء

GMT 01:09 2021 الجمعة ,17 أيلول / سبتمبر

شعبية بايدن تتراجع إلى أدنى مستوى في رئاسته

GMT 22:28 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

Valve تعلن رسميًا عن لعبة الواقع الافتراضي Half-Life: Alyx

GMT 21:19 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:03 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib