مبديع يُشيد بدعم منظمة التعاون لمختلف البرامج والمشاريع التي تطلقها الوزارة
آخر تحديث GMT 01:20:34
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

برنامج عمل بين "الوظيفة العمومية" و"التنمية الاقتصادية" لمساندة المغرب

مبديع يُشيد بدعم منظمة التعاون لمختلف البرامج والمشاريع التي تطلقها الوزارة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مبديع يُشيد بدعم منظمة التعاون لمختلف البرامج والمشاريع التي تطلقها الوزارة

محمد مبديع
الدار البيضاء - ناديا أحمد

أجرى الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة محمد مبديع، محادثات مع سفيرة السويد لدى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ورئيسة مبادرة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية  للاستثمار أنيكة ماركوفيش.

وأوضح مبديع عقب هذه المحادثات، أنَّ هذا اللقاء شكل مناسبة لاتفاق الجانبين على وضع برنامج عمل سيساهم في تفعيل التعاون بين المغرب والمنظمة وسيعود بالنفع على الاقتصاد المغربي، مبرزا أن سفيرة السويد لدى المنظمة أبدت استعدادها للرفع من مستوى التعاون لكي يستفيد المغرب من المبادرات الناجحة والتجارب التي حققت نتائج جيدة في العديد من الدول الأعضاء بالمنظمة.

وأكد أن اختيار المغرب للاستفادة من هذا البرنامج ما هو إلا اعتراف بجهوده والمكانة التي يحظى بها بين الدول الصاعدة، مشيدا بدعم منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لمختلف البرامج والمشاريع التي تطلقها الوزارة، بخاصة في مجال الحكامة العمومية وتحديث الإدارة والحكومة المنفتحة.

من جانبها ذكرت سفيرة السويد لدى المنظمة في تصريح مماثل بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، والتي توجت بالتوقيع على بروتوكول الاتفاق الخاص ببرنامج التعاون "البرنامج القطري" بين المنظمة والمغرب في 15 يونيو/حزيران الجاري في باريس.

وأكدت  ماركوفيش على أهمية دعم التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتشجيع المبادرات الطموحة والمبتكرة، بخاصة في إطار مبادرة الحكامة والاستثمار من أجل التنمية التي يترأسها كل من المغرب والسويد إلى جانب إسبانيا.

يشار إلى أنه تم اقتراح مدينة الرباط لاحتضان الاجتماع المقبل للجنة الإشراف على هذه المبادرة خلال تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبديع يُشيد بدعم منظمة التعاون لمختلف البرامج والمشاريع التي تطلقها الوزارة مبديع يُشيد بدعم منظمة التعاون لمختلف البرامج والمشاريع التي تطلقها الوزارة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib