مصر تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل مع دول البحر المتوسط
آخر تحديث GMT 15:45:54
المغرب اليوم -

مصر تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل مع دول البحر المتوسط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصر تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل مع دول البحر المتوسط

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي
القاهرة ـ المغرب اليوم

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أن مصر تهدف من خلال مشاركتها في اجتماعات مركز مارسيليا للتكامل المتوسطي إلى تعزيز التعاون والتكامل مع دول البحر المتوسط.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها وزيرة التعاون الدولي خلال مشاركتها اليوم الاثنين في اجتماعات مركز مارسيليا للتكامل المتوسطي المنعقدة بمدينة مارسيليا جنوب فرنسا .

وقالت الوزيرة ،إن مركز التكامل المتوسطي يعد منصة هامة لتبادل الأفكار والخبرات وتعزيز التعاون المشترك بين دول المتوسط بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وقد شددت الوزيرة على ترحيب مصر باعتبارها أحدى الدول المؤسسة للمركز بتمديد مذكرة التفاهم هذا العام حيث يعد ذلك بمثابة حلقة جديدة من حلقات التعاون المشترك بين دول المتوسط، تعطي الفرصة لإجراء المزيد من المناقشات حول برنامج العمل القادم وتقريب وجهات النظر بين الدول الأعضاء.

وأوضحت الوزيرة أنه منذ انتخاب السيد رئيس الجمهورية في يونيو 2014، بدأت الحكومة المصرية في تنفيذ برنامج اقتصادي يستجيب بشكل فوري للأولويات العاجلة للمواطن ويعمل على تحقيق النمو المستدام، وقد أنعكس ذلك في البرنامج الاقتصادي والاجتماعي للحكومة الحالية، حيث يستند على ثلاث دعائم رئيسية وهي: (1) الإصلاح المالي. (2) إصلاح سياسات الدعم والطاقة (3) تحسين بيئة الأعمال لجذب الاستثمارات الخارجية.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي على أن الحكومة تلتزم بالمضي قدما وبشكل سريع في تحقيق الأهداف التنموية، بدعم شركائنا في التنمية مثل الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي.

كما أوضحت الدكتورة الوزيرة أن النسبة الأكبر من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي من الشباب، ولذلك ينبغي النظر إلى هذه الحقيقة على أنها فرصة وليس تحديا.

وأضافت "حيث يجب توفيرفرص عمل للشباب وبأن يكونوا عناصرمنتجة في المجتمع في مواجهة الإرهاب والتطرف، ولذلك فقد وضعت الحكومة المصرية الشباب في صميم أجندة التنمية عن طريق اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتلبية احتياجاتهم الفورية وضمان إدماجهم في سوق العمل" ، موضحة أنه يجب علينا جميعاً مساعدة الشباب والعمل على ترجمة أفكارهم إلى واقع إيجابي منتج.
وتطرقت وزيرة التعاون الدولي في كلمتها إلى مشكلة اللاجئين، خاصة وأن النساء والأطفال هم الفئات الأكثر معاناةً، وأكدت على ضرورة تكاتف دول المتوسط لحل مشكلة اللاجئين وتخفيف المعاناة من على عاتقهم وتحسين الوضع الإنساني لهم.

وفي ختام كلمتها ، أعربت الوزيرة عن تطلع مصر إلى صياغة رؤية جديدة يتم ترجمتها إلى برنامج عمل طموح يعزز المبادرات الإقليمية المختلفة، والتي تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي الشامل من خلال تعزيز تنمية قدرات الشباب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل مع دول البحر المتوسط مصر تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل مع دول البحر المتوسط



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 18:39 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:26 2021 الخميس ,16 أيلول / سبتمبر

إرشادات على الزوجة اتباعها لتحظى بحياة أفضل

GMT 21:39 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 20:13 2016 الإثنين ,01 شباط / فبراير

عطري منزلك فى 7 خطوات بالشموع وشجر الكافور
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib