أوضاع مقلقة داخل المغرب الفاسي بسبب انقسام أعضاء المكتب المسير
آخر تحديث GMT 21:06:35
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أوضاع مقلقة داخل المغرب الفاسي بسبب انقسام أعضاء المكتب المسير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أوضاع مقلقة داخل المغرب الفاسي بسبب انقسام أعضاء المكتب المسير

المغرب الفاسي
الرباط -المغرب اليوم

منذ نزوله إلى القسم الثاني خلال سنة ،2015 والمشاكل تتكالب على فريق المغرب الفاسي من كل حدب وصوب.ورغم أن الرئيس إسماعيل الجامعي صرح غير ما مرة بأنه سيعمل على رد الاعتبار لكرة القدم الفاسية في أول موسم لها ببطولة الكبار بعد العودة، حيث وعد باحتلال المراتب الخمس الأولى، واللعب من أجل بلوغ نهاية كأس العرش. وفعلا كانت بداية الموسم جيدة، اكن الاستغناء عن المدرب جريندو و تعويضه بالأرجنتيني أنجيل غاموندي بعثر أوراق الفريق، وأدخله في دوامة النتائج السلبية، قبل أن يرحل ويترك مكانه لابن الفريق عزيز السليماني، الذي حقق نتائج مقبولة نوعا ما، إلا أن الرئيس آثر التعاقد مع المدرب التونسي فتحي جبال، ليكون الربان رقم 4 خلال ثلثي الموسم فقط.ورغم أن الرئيس الجامعي يعمل بدون معارضة، ويشتغل في ارتياح تام، إلا أنه لم يحقق الأهداف التي وعد بها، بل أكثر من ذلك دخل دوامة لا متناهية فيما يخص تأدية واجبات ومديونية الفريق، رغم أنه صرف أكثر من ملياري سنتيم.

ويعرف المكتب المسير للمغرب الفاسي انقساما كبيرا، حيث جمد كل من رضا الزعيم وفيصل الحوات نشاطهما داخل المكتب، ورحلت أسماء أخرى في صمت مثل ابن عمه المهدي الجامعي، وأصبح إسماعيل الجامعي لوحده يدبر شأن الفريق.ومما زاد الطين بلة النتائج السلبية التي يتخبط فيها الفريق، مما فتح أبواب أمام الانتقادات من كل الجهات.

ويحتل الفريق اليوم المرتبة 11بمجموع 22 نقطة، وأمامه مقابلات صعبة، خاصة في الدورات الثلاث المقبلة، إذ أنه في حال عدم تحقيق نتائج إيجابية سيجد نفسه من بين الفرق المهددة بقوة بخطر النزول، وسيكون بالتالي الرئيس قد هدم كل ما قدمته أسرة الجامعي على امتداد 40 سنة، قدمت خلالها خدمات جليلة للمغرب الفاسي، خاصة في ما يتعلق بالدعم المادي.

وبعيدا عن النتائج والمقابلات، نجد أن الفريق يتخبط في أزمة مالية مسكوت عنها، حيث أكدت مصادر مطلعة على أن المسؤول عن مدرسة المغرب الفاسي شكيب جيار حجز عن حافلة الفريق، التي ستدخل المزاد العلني من أجل استخلاص ما يدين به للفريق من مستحقات بلغت 23 مليون سنتيم ، كما أن عبد اللطيف الجريندو حكمت له لجنة النزاعات للجامعة بمبلغ 69 مليون سنتيم، وفريق الفتح ينتظر هو الآخر مبلغ 200مليون سنتيم مقابل انتقال الحارس مجيد أيمن وقلب الهجوم مقران. وكذا أحد فنادق المدينة، يطالب بمبلغ 35مليون سنتيم، وحصل على حكم قضائي مع الحجز عن ممتلكات الماص، بالإضافة إلى صندوق الضمان الاجتماعي، الذي حجز هو الآخر على حساب الفريق. كما رفع مالك محل بيع منتجات الفريق دعوى قضائية من أجل استخلاص مبلغ الكراء، الذي لم يتوصل به لمدة 6 أشهر. وعمقت الفيفا من محن الفريق حيث أصدرت حكمها لصالح اللاعبين الإفريقيين أليكسيس وديالو وقضت لهما بمبلغ 130مليون سنتيم …كما أن اللاعبين لم يتوصلوا برواتبهم لشهرين، فضلا عن منح التوقيع ومنح المباريات. أما فيما يخص الكمبيالات فحدث ولا حرج.
وضع مقلق داخل فريق المغرب الفاسي، وينذر بعواقب غير محمودة، الأمر الذي يفرض على كافة المكونات الماصوية أن توحد صفوفها، وتتآزر لما فيه مصلحة الفريق.

قد يهمك ايضا:

المغرب الفاسي يفوز على ضيفه نهضة بركان بهدفين للاشيء

المغرب الفاسي ينتزع تعادلا قاتلا أمام يوسفية برشيد

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوضاع مقلقة داخل المغرب الفاسي بسبب انقسام أعضاء المكتب المسير أوضاع مقلقة داخل المغرب الفاسي بسبب انقسام أعضاء المكتب المسير



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
?php include('dll-map/google-ad-responsive.php');?>
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib