يوفنتوس يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بعد فوزه على روما
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يوفنتوس يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بعد فوزه على روما

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - يوفنتوس يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بعد فوزه على روما

جانب من اللقاء
روما - المغرب اليوم

استعاد فريق يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه روما 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس  الأحد في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة.

وتقدم يوفنتوس بهدف سجله ميريح ديميرال في الدقيقة الثالثة وأضاف رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، وسجل دييجو بيروتي هدف تقليص الفارق لروما في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 48 نقطة ليتسعد صدارة الترتيب، التي فقدها أمس عقب تعادل إنتر ميلان مع أتالانتا 1/1، في المقابل توقف رصيد روما عند 35 نقطة في المركز الخامس.

وهذا الفوز هو الخامس عشر ليوفنتوس في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في ثلاث، فيما تعد هذه الخسارة هي الرابعة لروما بالدوري هذا الموسم مقابل الفوز في عشر مباريات والتعادل في خمس مباريات.

ولم يكن أي هناك فترة لجس النبض بين الفريقين حيث تمكن يوفنتوس من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة عندما مرر ميراليم بيانيتش كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها ديميرال بتسديدة إلى داخل المرمى.

ورد روما بعدها بدقيقة عندما سدد لورينزو بيليجريني كرة قوية لكنها جاءت بعيدة عن المرمى، وفي الدقيقة التاسعة احتسب الحكم ركلة جزاء ليوفنتوس بعدما قام توماس جوردان فيرتو بعرقلة ديبالا داخل منطقة الجزاء ليسددها رونالدو بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة العاشرة، كما هدأ اللعب قليلا بعد تلك الهدمة وبدأ فريق روما يدخل في أجواء المباراة حيث شن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف يقلص به الفارق في المقابل تراجع لاعبو يوفنتوس لوسط الملعب واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى أهدر فريق روما فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18 عندما لعب أليساندرو فلورينيزي تمريرة عرضية أبعدها الحارس فويتشيك تشيزني لتصل إلى لورينزو بيليجريني الذي قابلها بتسديدة قوية لكن أدريان رابيو أبعدها من أمام المرمى.

بعد تلك الهجمة فرض فريق روما سيطرته على مجريات اللعب وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل الأهداف وسط تراجع من لاعبي يوفنتوس للحفاظ على نظافة الشباك.

ولم يتمكن الفريقان من تشكيل أي خطورة على المرميين حتى جاءت الدقيقة 36 والتي كادت أن تشهد تسجيل روما لهدف عندما سدد ألكسندر كولاروف كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

واستمرت محاولات روما الهجومية ودفاع يوفنتوس المستميت لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم يوفنتوس 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف روما من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الأهداف ، فيما تراجع يوفنتوس لوسط ملعبه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 65 والتي كادت أن تشهد هدف لروما عندما لعبت كرة عرضية في الناحية اليمنى لتصل إلى إدين دزيكو الذي سدد كرة أرضية قوية اصطدمت بالقائم الأيمن ويد تشيزني.

وفي ذات الدقيقة أيضا مرر دزيكو كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها سينجيز أوندير بضربة رأس لتلمس يد أليكس ساندرو وارتد له مرة أخرى ليسددها باتجاه المرمى إلا أن تشيزني أبعدها لتصطدم بساندرو قبل أن تخرج لركلة ركنية، إلا أن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو واحتسب ركلة جزاء لروما ليسددها دييجو بيروتي بنجاح داخل المرمى مسجلا هدفا لروما في الدقيقة 68.

واستمرت محاولات روما الهجومية لتسجيل هدف التعادل وسط دفاع محكم من لاعبي يوفنتوس لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 77 والتي كادت أن تشهد هدفا ثالثا ليوفنتوس عندما مرر بليز ماتويدي ركلة عرضية من الجانب الأسير قابلها رونالدو بضربة رأس قوية لكنها مرت بدوار القائم الأيسر للحارس باو لوبيز.

وفي الدقيقة 78 سجل جونزالو هيجواين هدفا ألغاه الحكم بداع التسلل عندما مرر رونالدو الكرة إلى هيجواين ليسدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

وفي الدقيقة 81 أنقذ تشيزني فريقه من هدف مؤكد عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء يوفنتوس قابلها كولاروف بضربة رأس لكن تشيزني تصدى لها.

واستمرت محاولات روما في الوقت المتبقي لكنه فشل في تعديل النتيجة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز يوفنتوس على روما 2 / 1.

 

قد يهمك ايضا
الليلة يوفنتوس في مهمة صعبة أمام روما بحثا عن صدارة "الكالتشيو"
احتفاء إيطالي بإنجاز كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس أمام كالياري

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوفنتوس يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بعد فوزه على روما يوفنتوس يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بعد فوزه على روما



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib