طيران الإمارات للآداب يطوي فعاليات دورته الثامنة
آخر تحديث GMT 08:06:23
المغرب اليوم -

"طيران الإمارات للآداب" يطوي فعاليات دورته الثامنة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

طيران الإمارات للآداب
دبي _ وام

اختُتِمَت فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان طيران الإمارات للآداب مع الأداء المنفرد لـ "ستيفين بيركوف" في عرض "أشرار شكسبير"، الذي نال إعجاب الجماهير. وكان هذا العرض مسك ختام الدورة الثامنة للمهرجان التي امتدت لـ 12 يومًا، بمشاركة أكثر من 150 كاتبًا من 30 دولة، في أهم احتفال أدبي دولي في عام القراءة، الذي أطلقه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وحظي المهرجان بشرف حضور الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائبة رئيس مجلس الإدارة في "هيئة الثقافة والفنون في دبي"، ونائبة رئيس مؤسسة الإمارات للآداب، والرئيسة الفخرية لرابطة خريجات جامعة زايد، إضافة إلى حضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة للفعالية الخاصة "واحة الزمن"، وبشرف مشاركة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لدار كلمات، في جلسة اليوم العالمي للمرأة.

ويُقام المهرجان برعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبالشراكة مع طيران الإمارات وهيئة الثقافة والفنون بدبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الإمارة للثقافة والفنون والتراث. ويُعَد المهرجان من أهم مبادرات مؤسسة الإمارات للآداب، التي تأسست عام 2013 بموجب مرسوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأوضحت الرئيس التنفيذي وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ومدير مهرجان طيران الإمارات للآداب إيزابيل أبوالهول: "لقد شهدنا أسبوعين من الإلهام الأدبي والإبداع والثقافة والاحتفالات الرائعة التي جعلت الجمهور يشعر بسعادة غامرة وأتاحت له الفرصة للقاء الكتّاب والمبدعين، واكتشاف المؤلفين الجدد والأفكار الجديدة".

وأضافت قائلة "سررنا بحماسة الكُتّاب للمهرجان وفعالياته وسعدنا بمشاركة الجماهير من جميع أنحاء المنطقة،

هكذا تتجسد رؤية مؤسسة الإمارات للآداب المتمثلة في جعل العالم مكانًا أفضل للعيش من خلال تشجيع الناس، خصوصًا الأطفال على القراءة، وجعلها من أسمى المتع في حياتهم، و تمكنا بعون الله من المساهمة في عام القراءة، الذي أطلقه  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وحقق المهرجان نجاحًا كبيرًا بفضل توجيهات مجلس الأمناء ودعم الرعاة والداعمين، خصوصًا طيران الإمارات وشركاءنا، هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)".

وذكرت نائب رئيس طيران الإمارات لشؤون كبار العملاء دينا الهريس: "نحن فخورون بمواصلة دعم مهرجان طيران الإمارات للآداب، الذي جمع مرة أخرى كوكبة من الكتاب المحليين والإقليميين والعالميين، لإمتاع الحضور من مختلف الأعمار وتحفيزهم وإلهامهم، ونحن نتطلع إلى مزيد من النجاح في الدورة المقبلة في عام 2017".

وبين المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) سعيد النابودة: "يختتم مهرجان طيران الإمارات للآداب، الذي يحظى برعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نسخة ناجحة من فعالياته التي أصبحت موعدًا متجددًا للاحتفاء بالكلمة المكتوبة والمقروءة من قبل الجمهور العالمي، خصوصًا مع ترافق فعاليات هذا العام مع توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بجعل عام 2016 عام القراءة في الإمارات، ونحن في (دبي للثقافة) نتطلع لمتابعة شراكتنا الاستراتيجية مع المهرجان في دوراته المقبلة، سعيًا منا إلى تعزيز المشهد الثقافي والفني والاجتماعي المتنوع الذي تتمتع به إمارة دبـي".

وتضمن المهرجان هذا العام فعاليات جديدة وهي سفينة البُلَغاء ورحلة عبر الزمن و"أضواء على الإمارات"، البرنامج الذي يسلط الضوء على تاريخ وثقافة دولة الإمارات، والذي شمل أمسية خاصة لتكريم شاعر الإمارات محمد بن حاضر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران الإمارات للآداب يطوي فعاليات دورته الثامنة طيران الإمارات للآداب يطوي فعاليات دورته الثامنة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib