انطلاق معرض قطر للعلوم والهندسة في آذار المقبل
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

انطلاق معرض قطر للعلوم والهندسة في آذار المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق معرض قطر للعلوم والهندسة في آذار المقبل

شعار مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع
الدوحة – المغرب اليوم

فتحت اللجنة المنظمة لمعرض قطر للعلوم والهندسة 2016 الباب لاستلام ملخصات البحوث المقدمة حتى 11 فبراير الجاري حيث استقبلت حتى الآن أكثر من 220 ملخصاً بحثياً، مقارنةً بـ 80 ملخصاً في نفس الفترة من العام الماضي وهو ما يعني تزايد عدد الملخصات البحثية المقدمة في هذا العام بأكثر من الضعف.

وتنطلق النسخة السنوية الثانية للمعرض، في الفترة ما بين 8-10 مارس المقبل في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالتعاون مع قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي والمجلس الأعلى للتعليم.

ويعدّ معرض قطر للعلوم والهندسة مسابقة وطنية موجهة لمختلف المدارس الإعدادية والثانوية في دولة قطر للمنافسة على العديد من الجوائز في مختلف النواحي العلمية كما يشجع على التفكير العلمي المبدع وتنمية العديد من المهارات لدى الطلاب بشكل يضمن لهم النجاح ويمكنهم من تطوير المشروعات العلمية.

وسيمثل الرابحون في المسابقة دولة قطر في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة 2016 مايو المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية وسيشاركون أيضاً في مسابقة إنتل للعلوم في العالم العربي والتي ستعقد في ديسمبر المقبل.

وبهذا الخصوص، أعرب الدكتور ضرار خوري، المدير التنفيذي لتنظيم قطاعات البحوث والمبادرات الخاصة والقائم بأعمال مدير قسم التعليم والتدريب والتطوير في قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر عن أهمية المشاركة في مختلف الفعاليات العلمية، موضحا "أن مشاركة الشباب من قطر في مختلف المسابقات العلمية والإقليمية والدولية، مثل معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة ومسابقة إنتل للعلوم في العالم العربي، تساهم بقدر كبير في دعم جهودنا الرامية إلى خلق حماس ثقافي في مختلف العلوم وغرس وتنمية ثقافة البحث العلمي بين ألمع العقول البحثية الشابة في قطر ومنحهم فرصة عرض مواهبهم البحثية على مستوى العالم".

وأوضح أن هذه الفعاليات الدولية تعمل على تمكين وتفعيل القدرات البحثية لدى الشباب وإشراكهم في النهوض بالمستوى التعليمي كونهم يمثلون جيل الغد وقادة المستقبل الذين سيحملون على عاتقهم مهمة إكمال مسيرة دولة قطر نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

ونوه الدكتور ضرار خوري بأنه في مايو الماضي، شاركت الفرق الخمسة الفائزة من قطر في معرض قطر للعلوم والهندسة، ضمن 1700 طالب من المرحلة الثانوية من أكثر من 70 دولة في المسابقة النهائية لمعرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (Intel ISEF) الذي أقيم في /بيتسبرغ/ بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر مسابقة علمية لطلاب المرحلة الثانوية على مستوى العالم، مشيرا إلى أن تلك المسابقة ضمت ألمع العقول البحثية الشابة في قطر والعالم الذين تقدموا بمشاريعهم البحثية المبتكرة لمراجعتها على أيدي نخبة من كبار العلماء الحاصلين على درجة الدكتوراه كما تمكنوا من عرض أبحاثهم والتنافس للحصول على جوائز تتجاوز قيمتها 5 ملايين دولار أمريكي.

يذكر أن الفرق الفائزة في مسابقة معرض قطر للعلوم والهندسة 2015 "ثمانية طلاب" قامت بتمثيل دولة قطر في الدورة السادسة من مسابقة إنتل للعلوم في العالم العربي، والتي أقيمت مؤخراً في مدينة الإسكندرية المصرية. وقد شارك في المسابقة، التي استمرت أربعة أيام، 130 طالباً من 11 بلداً عربياً، تنافسوا على جوائز تصل قيمتها إلى 20 ألف دولار أمريكي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق معرض قطر للعلوم والهندسة في آذار المقبل انطلاق معرض قطر للعلوم والهندسة في آذار المقبل



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib